روتين العناية بالشعر المجعد والجاف في 3 خطوات

يعتبر الشعر المجعد والجاف من أصعب أنواع الشعر في التعامل معه، ويرجع جفافة إلى عوامل الجو أو عدم الاهتمام الصحيح بالشعر وذلك لأنه يحتاج طريقة خاصة في التعامل مثل شامبو وبلسم خاص، لذلك نقدم لكم في هذا المقال روتين العناية بالشعر المجعد والجاف في 3 خطوات، فتابعونا.

العناية بالشعر المجعد

يؤثر في الشعر المجعد العوامل الوراثية وهي عدم كفاية عنصري البروتين والكرياتين الذي يعتبر العنصر الرئيسي عن فرد خصلات الشعر.وقد يصاب الشعر المجعد ببعض المشاكل الشائعة مثل التقصف والتشابك والتساقط بالإضافة احتمالية إصابته بالجفاف، وفيما يلي نقدم لكم روتين العناية بالشعر المجعد، فابقوا معنا. [1]

روتين العناية بالشعر المجعد في 3 خطوات

العناية بالشعر المجعد والجاف
خطوات العناية بالشعر المجعد

هنا قد تجد أيضًا: 9 خلطة طبيعية لفرد الشعر المجعد

تنظيف الشعر

يعتبر تنظيف الشعر المجعد يوميًا أولى خطوات العناية به، فيجب استخدام بلسم خاص الذي لا يشطف من الشعر إلا بعد مدة، فذلك يؤدي إلى فك التشابك وترطيب الشعر وسهولة تصفيفه، كما يجب تمشط الشعر باستمرار.

عمل بلسم طبيعي للشعر

بدلًا من استخدام البلسم الطبيعي الذي لا يحتوي على عناصر كيميائية.

الخطوات

نضع ملعقتين من زيت الزيتون على ملعقتين من زيت الجلسرين بالإضافة إلى ملعقة من زيت الخروع، ونضع الخليط على الشعر ولا يفضل شطفه من الشعر.

عمل ماسك طبيعي للشعر

وضع ماسك طبيعي على الشعر المجعد يساعد على فرد الشعر وفك التشابك.

طريقة عمل ماسك طبيعي للشعر المجعد

المكونات

  • 3 ملاعق من زيت الزيتون.
  • 3 ملاعق من الزبادي.
  • 1 ملعقة من العسل الأبيض.

طريقة التحضير

في وعاء صغير نضع الزبادي والعسل وزيت الزيتون ونخلط المكونات جيدًا حتى نحصل على القوام الكريمي، بعد ذلك نضع الخليط على الشعر ونتركه لمدة نصف ثم نشطف الشعر بالماء الفاتر وليس الساخن.ثم نتركه حتى يجف ويفضل عدم استخدام المجفف الحراري، بعد ذلك يفضل تمشيط الشعر باستخدام المشط الخشبي ذات الأسنان الواسعة.

العناية بالشعر الجاف

هناك الكثير من الطرق للعناية بالشعر الجاف، وهذه الطرق طبيعية لا تحتوي على مواد كيماوية، فيجب دائما ترطيب الشعر الجاف وتغذيته بالفيتامينات والمعدن والمقويات الطبيعية حتى تقضي على جفافه.في هذا المقال سوف نقدم لكم روتين العناية بالشعر الجاف، فابقوا معنا.

هنا قد تجد أيضًا: طريقة العناية بالشعر بمكونات طبيعية فعالة

روتين العناية بالشعر الجاف في 3 خطوات

التنظيف والتدليك

 تنظيف الشعر الجاف باستمرار من الأمور السهلة والمفيدة للعناية بالشعر، لذلك يجب تنظيف الشعر بالمواد الطبيعية المتاحة في المنزل وذلك حتى لا تضر الشعر بالشامبوهات والبلسم الذي يحتوي على مواد كيماوية تضر بفروة الرأس.

كما أن لتدليك الشعر كاملًا بالقليل من الزيوت الطبيعية وفروة الرأس الأثر الجيد في الترطيب فهو ينشط الدورة الدموية وينقل العناصر الغذائية إلى الجذور.

ترطيب الشعر الجاف

يعتبر ترطيب الشعر الجاف من أهم الخطوات في علاج الشعر الجاف وذلك باستخدام البلسم الطبيعي وفيتامين e، فذلك من دوره علاج تقصف الشعر الجاف ويحمي الشعر من التساقط ويمده بالعناصر الغذائية الضرورية له ويمنح الشعر المظهر اللامع الجميل.

عمل ماسك طبيعي للشعر الجاف

العناية بالشعر المجعد والجاف
خلطات طبيعية للعناية بالشعر الجاف

وصفة العسل والأفوكادو للشعر الجاف

المكونات

  • 2 ثمرة أفوكادو طازجة.
  • اثنان ملعقة عسل أبيض.
  • 2 ملعقة حليب.
  • 1 ملعقة من زيت الزيتون.

طريقة تحضير الوصفة

  • في وعاء نهرس الأفوكادو جيدًا، بعد ذلك نضع زيت الزيتون والعسل الأبيض والحليب ونخلط المكونات جيدًا.
  • لابد من تنظيف الشعر الجاف قبل وضع الخليط عليه.
  • بعد ذلك نضع الخليط على الشعر لمدة 30 دقيقة ونغطي الشعر بالغطاء البلاستيكي الخاص بالماسكات أو استخدام كيس بلاستيك.
  • ثم يشطف الشعر بالماء الفاتر ويجب عدم استخدام الماء الساخن حتى لا نزيد من جفاف الشعر.
  • يفضل عمل حمام زيت ساخن للشعر الجاف، وذلك بتسخين الزيت ووضعه على الشعر الجاف من الفروة حتى الأطراف حتى يعمل على ترطيبه.

هنا قد تجد أيضًا: أسهل 5 خطوات لتنعيم الشعر المجعد والجاف

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا روتين العناية بالشعر المجعد والجاف في 3 خطوات، وحاولنا جاهدين تقديم كل الطرق والوصفات الطبيعية للعناية بالشعر المجعد وكذلك الشعر الجاف.

المراجع[+]

زر الذهاب إلى الأعلى