روائح بعض الأطعمة تساعدك على فقدان الوزن

لا شك أن روائح بعض الأطعمة قد تثير الشهية مما يلعب دورًا كبيرًا في زيادة تناول الطعام. ولكن، الجديد في الأمر أنه تم اكتشاف أن بعض الأطعمة عند استنشاق رائحتها تعطيك الشعور بالشبع مما يساعد على فقدان الوزن. تعرفي معنا إلى هذه الأطعمة ودورها في مساعدتك على فقدان الوزن.

زيت الزيتون البكر

وجدت دراسة جديدة أن رائحة زيت الزيتون تعطي الشعور بالامتلاء والشبع. فاضافة قطرات من زيت الزيتون العطري الى الطعام يؤدي الى استهلاك كميات أقلّ من المعتاد كما يحفز افراز هرمون السيروتونين وهو هرمون مرتبط بإعطاء احساس الشبع. يحتوي زيت الزيتون أيضاً على دهون غير مشبعة وهي الدهون الصحية التي تساعد على تنحيف البطن.

الثوم

وفقاً للأبحاث فإن استنشاق الروائح القوية والنفاذة مثل رائحة الثوم والبصل والأطعمة المتبلة يدفعك الى تناول كميات أقل من الطعام. أضيفي الثوم أو البصل الى وجباتك ليساعدك على تقليل كميتك المعتادة.

الموز والتفاح

تعمل الرائحة السكرية للموز والتفاح على كبح الشهية وتقليل الرغبة في تناول الطعام بصورة كبيرة. يمكنك أيضاً تجربة استنشاق رائحة النعناع أو الفانيليا للحصول على نفس النتيجة.

الشمر

يتميز الشمر برائحة قوية ومميزة تعمل على تثبيط الشهية في حالات الجوع وفقاً لعدة أبحاث حديثة. عند شعورك بالجوع جربي استنشاق رائحة الشمر الطازج فسوف تعطيك احساسًا بالشبع.

الجريب فروت

تعتبر هذه الفاكهة المحملة بالفيتامين C والليكوبين هي الفاكهة المفضلة لمتبعي الحمية، وقد يزيد الجريب فروت من فقدان الوزن إذا كنت تأخذين بضع ثوان لشم رائحته قبل تناوله. ويعتقد الباحثون ان هذا يرجع تفاعل الرائحة مع انزيمات الكبد بطريقة معينة تعمل على تثبيط الشهية.

قد يكون الأمر غريبًا وجديدًا عليك ولكن تجربته قد تفيدك وخاصة أنها لن تتطلب أي مجهود.

 

زر الذهاب إلى الأعلى