رسائل يوم الجمعة قصيرة

هاقد حل يوم الجمعة وهلت معه الخيرات لكل مسلم في يوم عيده, ونحن عبر مجلة رجيم نقدم لك أجمل رسائل يوم الجمعة قصيرة ومعبرة عن يوم الجمعة المبارك, ونقول لك جمعة مباركة.

رسائل يوم الجمعة

رسائل يوم الجمعة قصيرة - جمعة مبارك عليك
رسائل يوم الجمعة قصيرة – جمعة مبارك عليك

​اللهم بعدد من سجد لك كل جـمـعه
فرج كربي ♡ ويسر امري ♡ واغفرلي و أرحمني
واغفر لوالدي ولجميع المسلمين ..
وصلي اللهم على سيدنا محمد
وعلى إله وصحبه وسلم ♡

​‏​‏​‏​‏​اللهم في يومك هذا الجمعه.
. 
لاتدع شمسه تغيب إلا وقد كتبت لهم :
رحمة لوالديهم . .
ومغفرة لذنوبهم . .
وتفريجا لكربهم . .
وشفاء لمرضاهم . .
وسعادة تغمر قلوبهم . .
آمين .

اللهم أنزل عليه لط** أينما ذهب ,
ويسر له الخير كلما طلب
وأنرقلبه بالايمان حيث وثب
وشد أزره اذا العزائم فترت
وآمن روعته إذالساء إنفطرت.
ويمن متابه إذا الصحف نشرت ..آمين
جمعه معطرة بذكر الرحمن

دعوة الله الغفار في الجهر والاسرار ان يبارك اخوة لهم في القلب اجمل تذكار
امناء اوفياء اصفياء مخلصين احباء لاحرمني الله منهم ورزقني واياهم كل ماتمنو من الخير

مساك الله بالخير والطاعه ولسان ذاكر كل ساعه ووعد نبينا بالشفاعه
وقلوب خاشعه ومنصاعه وانا وانت في الفردوس رباعه
اللهم لي في قلبي انسان اسكنته اعلى مراتب قلبي فاسكنه اعلى مراتب جنتك

رسائل يوم الجمعة قصيرة
رسائل يوم الجمعة قصيرة

مع نسمات الفجر العليله وزخات المطر نتذكر الاحبه بشوق ومحبه
ونتواصل بالقلوب وان باعدتنا الدروب ونحيا بالدعاء وان صعب اللقاء
ونقول لمن بالقلب سكن يكشف الله عنك كل شده

“اللهم انت الوهاب لاسواك..
والمعطي لمن دعاك..
يامن ترانا ولانراك..
وتعطينا ولا نبلغ ثناك..
اجعل كل ايام احبتي في حسن عبادتك
واكرمهم بخير الدنيا ونعيم الاخره
..يارب ”
( جمعة عطرة بترتيل القران )

كثرة الصلاة والسلام على رسوال الله
كثرة الصلاة والسلام على رسوال الله

رسائل يوم الجمعة قصيرة

رسائل يوم الجمعة قصيرة - جمعة مبارك
رسائل يوم الجمعة قصيرة – جمعة مبارك
  • عطّر الله جمعتك برياحين الجنة وظللّك بأغصان بساتينها وسقاك من زلال كوثرها .. وجعلك من المغتنمين لوقتها بكثرة الصلاة على الحبيب المصطفى التالين لسورة الكهف الناجين في يوم النفخ والحشر .. الثابتين على الحق حتى لقاء حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم.
  • أسأل الله في يوم الجمعة .. أن يحبّب صالح خلقة فيك ومن يد نبيه يسقيك وفي الجنة يؤويك وبالرحمة يحتويك وبقضائه يرضيك وبفضله يغنيك ولطاعته يهديك ومن عذابه ينجيك ومن شر الحساد يكفيك .. آمين.
  • اللّهم في هذا اليوم المبارك إجعله لأعز الناس عندي يوماً مُباركاً فيه الدعوة لا ترد وهبه رزقاً لا يعد وإفتح له بابَ في الجنة لا يسد وإحشره في زمرة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.
  • المَحبة نعمة من الله، وفقد الأحبة غربة ولقاؤهم أنس ومسرّة فسلام على مَن دام في القلب ذكراهم وإن غابوا عن أعيننا دعيت ربي يحفظهم ويرعاهم .. جمعه مُباركه.
  • اللّهم من فتح رسالتي في يوم الجمعة .. حبّب خير خلقك فيه ومن حوض نبيك إسقيه وفي جنتك آويه وبرحمتك إحتويه وبقضائك أرضيه وبفضلك إغنيه ولطاعتك إهديه ومن عذابك إحميه ومن شر كل حاسد إكفيه.
  • لا تدمن التفكير فالله ولي التدبير .. ولا تقلق من المجهول وكل شيء عند ربي معلوم .. طمئن قلبك المؤمن فأنت في عين الله الحفيظ .. عطاياه لا تمنعها السدود .. قل بقلبك : الله معي الله ناظر إلي شاهد علي .. بارك لك الله وبلّغك رجائك مادام أمرك مُفوضٌ للعلي الحفيظ { جمعه مباركه }.
  • يا مَن بيده مقاليد الأمور والخير كلّه إجعل لأحبتي في هذا اليوم دعوة مستجابة .. ومع كل نسمة هواء كربة منزاحة وفي كل لحظة قربة وطاعة.
  • يارب .. في يوم الجمعة وعدّت عبادك بقبول دعواتهم فيه، سأدعو لقلب قريب إلى قلبي : اللّهم أرزقه ما تريد، وأرزق قلبه ما يريد، وإجعله لك كما تريد .. اللّهم قدّر له ذلك قبل أن تأذن لشمس الجمعة بالمغيب.
  • قد تشغلنا الدنيا وزينتها .. لكن يبقى القلب يذكركم .. وتبقى العين متلهفة لرؤيتكم .. ويبقى الدعاء في ظهر الغيب لكم .. طابت جمعتكم .. وتقبل الله طاعتكم.
    اليوم (الجمعة) .. أسأل ربي أن يكون لي مَعك (جمعة) في جنة الفردوس .. آمين.
    عندما تبحث عن النور في زمن الظلمة أدعوك لقراءة سورة الكهف يوم الجمعة.
    ( ليوم الجمعة ) يـارب في يوم الجمعة وعدت عبادك بقبول دعواتهم .. فيه سأدعو لقلب قريب لقلبي .. اللّهم أرزقه مايريد وأرزق قلبه ما يريد وإجعله لك كما تريد! اللّهم قدّر له ذلك قبل أن تأذن لشمس الجمعة بالمغيب .. آمين.
  • صبّحك المولى برضوانه وبلّغك عفوه وغفرانه وجعلك من السابقين إلى روضات جناته وأكرمك بالنظر في سبحات وجهه ونورانه وأسعدك كما يسعد الشهيد بصحبة أهله وخلاّنه .. صباح الخير والطاعة يفوح بعطر الفل وريحانه وجمعة مُباركه إن شاء الله.
  • من القلب إلى القلب .. كل جمعة وأنت إلى الرحمن أقرب .. كل جمعة وصحائف أعمالك بالحسنات أثقل .. كل جمعة وهمّتك للجنة أكبر.
  • لمثلك ترق الكلمات وتتهادى الدعوات ولمثلك يهتف الفؤاد مُعلناً حبّك في الله “صباح الخير” وجمعة مُباركة إن شاء الله.
  • جمعه مضت وجمعه أتت .. اللّهم إغفر لنا ما بينهما ويسّر لنا ما يرضيك.
  • اليوم جمعة ولك مني شمعة لا تذوب ولا تحترق فيها كل معاني الحب مجتمعة.
  • اللّهم جمعة سبقت قد أدبرت ونسي عبدك ما عمل فيها فأحصيته عليه .. اللّهم ما أحصيته عليه من عيوب فأسدل عليه جلابيب سترك وما أحصيته عليه من ذنوب فإغسله بفيض مغفرتك وهذه جمعة قد أقبلت فأعنا جميعاً يا ربي يا رحيم.
  • اللّهم يا مَن أنزلت مِن سماءك مطراً وأخرجت من أرضك شجراً إفتح باب رزقك وتوفيقك لأحبتي وإجعل من نور وجهك الكريم مِصباحاً يضيء الدرب لقارئ رسالتي وبارك الله جمعتك وسائر أيامك.
  • على قدر حبّك لله يحبك الخلق .. وبقدر خوفك من الله يهابك الخلق .. وعلى قدر شغلك بالله يشتغل في أمرك الخلق .. فليبارك لك الله وليسعدك في كل وقت وحين .. اللّهم آمين.
  • يا من أرجوله كل خير وأحبه في الله لا غير .. اللّهم أبعد عنه كل شر وأسعده مدى الدهر ويسّر وسهّل له كل أمر وإغفر له ووالديه يوم الحشر بارك الله جمعك وسائر أيامك.
  • جعل الله صباح يوم الجمعه لكم نور وظهره سرور وعَصره إستبشار ومغربه غفران وجعل لك دعوة لا ترد ووهبك رزق لا يُعد وفتح لك باب في الجنه لا يُسد.
  • اللّهم أيقظه في أحب الأوقات إليك فيذكرك وتذكره، ويستغفرك فتغفر له، ويطلبك فتعطيه ويستنصرك فتنصره ويحبك، فتحبه وتكرمه، وأشهدك أني أحبه فيك فإحفظه وإحفظ عليه دينه .. وأسعد قلبه دائماً، وبارك له في جمعته .. آمين يارب العالمين.
  • ألف فرحه تنور حياتك .. ألف كلمه حلوه من عندي تقول لك .. جمعه مباركه.
  • أسأل الذي تجلّى في علاه وأجاب في هذا اليوم من دعاه أن يعطيك من عطاياه ويمنحك الجنه ورضاه ويبارك في يومك هذا وما تلاه .. اللّهم آمين.
  • اللّهم أذق قلوب أحبتك برد عفوك وحلاوة حبّك وإفتح مسامع قلوبهم لذكرك وخشيتك وإغفر لهم بكرمك وأدخلهم جنتك برحمتك.
  • جعل الله جمعتكم غفراناً لزلات اسبوع مضى وفاتحة خير لأسبوع أتى.
  • أسعدك الرحمن في هذا اليوم ولا يضيق لك صدر ولا يخيّب لك فيه أمر ويجعل لك فيه كل خطوة توفيق ويسر ويديم عليك العافية مدى الدهر.
  • اللّهم أرزق هذا الغالي سرور لا بشوبه حزن وسعاددة لا يعكّرها شقاء وعافية لا تزول .. اللّهم بعدد من سَجد لك أسعده وفّرج همه ويسّر أمره وسهّل دربه.
  • سألت الله توفيقاً لأصحاب أغلليهم كطيب المسك ذكراهم .. أيا رباه وفقهم دع الجنات مأواهم‎ ‎‏(كل جمعة عليكم مبارك وحياتكم كلها تتبارك).
  • الجمعة جامعة وملائكتها سامعة وعملها مرفوع ودعاؤها مسموع فأسأل الله أن يتقبل عملك ويغفر ذنبك ويشملك برحمته .. (جمعة مباركة).
  • في صباح الجمعة الرضيّه أقدم لك أجمل هدية : أدعو الله رب البيت العتيق أن يكون ركنك الوثيق وجارك اللصيق ويخرجك من حلق الضيق الى سعة الطريق بفرج من عنده قريب وثيق ويكشف عنك كل شدة وضيق ويكفيك من السوء والأذى ما تطيق ومالا تطيق .. ويبلغك الجنه .. آمين والمسلمين أجمعين”‎ ‎جمعه مباركه “.
  • اللّهم أيما أحد يحبني ويدعو لي فأسألك له الفردوس الأعلى، وأيما أحد ضامني أو إغتابني وقال ما ليس فيّ فإني قد عفوت عنه “جمعة مباركة”.
  • جعلك الله كغيث إذا أقبل إستبشر به الناس .. وإذا حطّ نفعهم وإن رحل ظل أثره لهم .. وبارك لك في مالك وأهلك .. وجعل لك بين كل جمعة وجمعة أجر العامل وثواب العابد .. وجمعنا وإياكم في الفردوس الأعلى (( اللّهم آمين )).
  • جَعَلَ الله يوم الجمعه لكم نوراً وظهره سروراً وعصره إستبشاراً ومغربه غفراناً وجعل لك دعوة لا ترد ووهبك رزقاً لا يُعد وفتح لك باباً إلى الجنه لا يُسد .. اللّهم آمين.
    مسّاك المولى بالروح والريحان .. والرضى والرضوان .. أسأل الله العظيم رب العرش العظيم في هذا الوقت العظيم وفي هذا اليوم العظيم أن يصل لك ما إنقطع ويجبر لك ما إنكسر وييسر لك ما عسّر ويقرب لك ما بعد ويصلح لك ما فَسَد ويحقق لك ما تتمنى ويلطف بك فيما جرت به المقادير.

أحاديث في فضل يوم الجمعة

  • رُوي عن أبي هريرة رضي الله عنه أنه قال: (قالَ رسولُ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ علَيهِ وسلَّمَ: خيرُ يومٍ طلعت فيهِ الشَّمسُ يومُ الجمعةِ، فيهِ خُلِقَ آدمُ، وفيهِ أُهْبِطَ، وفيهِ تيبَ علَيهِ، وفيهِ قُبِضَ، وفيهِ تقومُ السَّاعةُ، ما علَى الأرضِ من دابَّةٍ إلَّا وَهيَ تصبحُ يومَ الجمعةِ مُصيخةً، حتَّى تطلعَ الشَّمسُ شفقًا منَ السَّاعةِ إلَّا ابنَ آدمَ، وفيهِ ساعةٌ لا يصادفُها مؤمنٌ وَهوَ في الصَّلاةِ يسألُ اللَّهَ فيها شيئًا إلَّا أعطاهُ إيَّاه فقالَ كعبٌ: ذلِكَ يومٌ في كلِّ سَنةٍ، فقلتُ: بل هيَ في كلِّ جُمُعةٍ،).
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (أتاني جبريلُ عليه السَّلامُ وفي يدِه مرآةٌ بيضاءُ فيها نُكتةٌ سوداءُ ، فقلتُ : ما هذه يا جبريلُ ؟ قال : هذه الجمعةُ يعرِضُها عليك ربُّك لتكونَ لك عيدًا ولأمَّتِك من بعدِك ، قال : ما لنا فيها ؟ قال : لكم فيها خيرٌ لكم فيها ساعةٌ من دعا ربَّه فيها بخيرٍ هو له قَسْمٌ إلَّا أعطاه إيَّاه أو ليس له بقَسْمٍ إلَّا ادَّخَر له ما هو أعظمُ منه ، أو تعوَّذ فيها من شرٍّ هو له عليه مكتوبٌ إلَّا أعاذه من أعظمَ منه ، قلتُ : ما هذه النُّكتةُ السَّوداءُ فيها ؟ قال : هذه السَّاعةُ تقومُ في يومِ الجمعةِ وهو سيِّدُ الأيَّامِ عندنا ونحن ندعوه في الآخرةِ يومَ المزيدِ ، قال : قلتُ لم تدعونه يومَ المزيدِ ؟ قال : إنَّ ربَّك عزَّ وجلَّ اتَّخذ في الجنَّةِ واديًا أفيحَ من مسكٍ أبيضَ وإنَّه تعالَى يتجلَّى فيه يومَ الجمعةِ لأهلِ الجنَّةِ وقد جلس الأنبياءُ على منابرَ من نورٍ حُفَّت بكراسيَّ من ذهبٍ للصِّدِّيقين والشُّهداءِ وبقيَّةِ أهلِ الجنَّةِ على الكُثُبِ ، فينظرون إليه تعالَى وهو يقولُ : أنا الَّذي صدقتُكم وعدي وأتممتُ عليكم نعمتي هذا محلُّ كرامتي فاسألوني فيسألونه الرِّضا ، فيقولُ عزَّ وجلَّ : رِضاي أن أُحِلَّكم داري وتنالَكم كرامتي فاسألوني ، فيسألونه حتَّى تنتهيَ رغبتُهم فيُفتحُ لهم عند ذلك ما لا عينٌ رأت ولا أُذنٌ سمِعت ولا خطر على قلبِ بشرٍ إلى مقدارِ مُنصرَفِ النَّاسِ يومَ الجمعةِ ، ثمَّ قال صلَّى اللهُ عليه وسلَّم : فليسوا إلى شيءٍ أحوجَ منهم إلى يومِ الجمعةِ ليزدادوا فيه كرامةً وليزدادوا فيه نظرًا للهِ تبارك وتعالَى ولذلك دُعي يومَ المزيدِ).
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (تَدرونَ ما يومُ الجُمعةِ؟ قال: قُلتُ: اللهُ ورسولُه أعلمُ، ثُمَّ قال: تَدرونَ ما يومُ الجُمعةِ؟، قُلتُ: اللهُ عزَّ وجلَّ ورسولُه أعلمُ، قال: قُلتُ في الثَّالثةِ أو الرَّابعةِ: هو اليومُ الذي جُمِعَ فيه أبوكَ أو أبوكم، قال: لكنِّي أُخبِرُكَ بخَبرِ يومِ الجُمعةِ: ما مِن مُسلمٍ يَتطهَّرُ، ثُمَّ يَمشي إلى المسجدِ، ثُمَّ يُنصِتُ حتى يَقضيَ الإمامُ صَلاتَه؛ إلَّا كانتْ كَفَّارةُ ما بيْنَه وبيْنَ يومِ الجُمعةِ التي قبلَها، ما اجتُنِبَتِ المَقتَلةُ)
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (مَنِ اغتَسَلَ يَوَم الجُمُعةِ، ومَسَّ من طِيبٍ إنْ كان عندَه، ولَبِسَ من أحسَنِ ثيابِه، ثم خَرَجَ حتى يأتيَ المَسجِدَ فيَركَعَ إنْ بَدا له، ولم يُؤْذِ أحَدًا، ثم أنصَتَ إذا خَرَجَ إمامُه حتى يُصلِّيَ؛ كانت كفَّارةً لِمَا بيْنَها وبيْنَ الجُمُعةِ الأخرى).
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (خَيْرُ يَومٍ طَلَعَتْ عليه الشَّمْسُ يَوْمُ الجُمُعَةِ، فيه خُلِقَ آدَمُ، وفيهِ أُدْخِلَ الجَنَّةَ، وفيهِ أُخْرِجَ مِنْها، ولا تَقُومُ السَّاعَةُ إلَّا في يَومِ الجُمُعَةِ).
    رُوي عن أبي هريرة -رضي الله عنه- أنه قال: (أنَّ رَسولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ ذَكَرَ يَومَ الجُمُعَةِ، فَقالَ: فيه سَاعَةٌ، لا يُوَافِقُهَا عَبْدٌ مُسْلِمٌ، وهو قَائِمٌ يُصَلِّي، يَسْأَلُ اللَّهَ تَعَالَى شيئًا، إلَّا أعْطَاهُ إيَّاهُ وأَشَارَ بيَدِهِ يُقَلِّلُهَا).

زر الذهاب إلى الأعلى