بعد ايام ان شاء الله يحل علينا الشهر الفضيل شهر رمضان الكريم باطباقه الشهيه التي قد تجعلن نزيد في الوزن لذلك تحرص مجلة رجيم على تقديم برنمج غذائي يساعد كل من يرغب في فقدان الوزن حتى 10 كيلو خلال 30 وم و قبل البرنامج سنتحدث عن فوائد الصوم في رمضان .

يعتقد بعض الناس أنّ الصيام يؤدّي إلى الكسل والتعب وقلّة الحركة، ولكن ذلك غير صحيح؛ حيث إنّ الإنسان إذا امتنع عن الصيام يكتسب العديد من الأمور المهمّة، ولكن بشرط عدم الإفراط في الصيام؛ لأنّ الإفراط يؤدّي إلى حدوث سوء في العمليّات الحيوية التي يقوم بها الجسم كعمليّة البناء والهدم؛ حيث إنّه يفضّل أن يكون الصيام شهراً واحداً في السنة كما في رمضان، ولمدة لا تزيد عن 20 ساعة يوميّاً.

والآن سوف نقوم بتقديم أكثر رجيم تم تجربته في خلال شهر رمضان وحقق نجاح باهر مع كل من قام باتباعه، هيا بنا نتجول في ما بينهم.

رجيم مجرب رمضان لخسارة 10 كيلو جرام :

رجيم منوع يعطيك حرية التنوع في ما بين الوجبات، ويجعلك تخسرين ما يقرب من عشرة كيلو جرام في حالة اتباع كافة التعليمات التي سنقدمها في نهاية عرض الرجيم.

أولا : وجبة الإفطار

نقوم بتناول عدد كوبين من الماء فور سماع الآذان وبعض حبات من التمر.

ثانيا: بعد الصلاة
2 كوب ماء + طبق كبير من شوربة أى بروتين + طبق كبير الحجم من السلطة الخضراء + شريحة من الخبز الأسمر.

ثالثا : في خلال فترة السهرة
يتم تناول 4 أكواب من المياه + عدد 2 ثمرة فاكهه، مع مراعاه أن يتم تناول كوبان من الماء قبل تناول الفاكهه وكوبان بعدها.

رابعا : وجبة السحور :
1 كوب من اللبن الخالي الدسم أو علبة من الزبادي اللايت ( منزوع الدسم ) + ثمرة فاكهة ويفضل أن يكون موز أو تفاح + 4 أكواب مياه موزعين على الوجبة ككل.

بعض التعليمات الواجب اتباعها مع هذا الرجيم :

هناك مجموعة من التعليمات التي يجب اتباعها خلال فترة استخدام هذا الرجيم حتى تتم النتائج المرجوه منه وهي كما يلي :

المياه :

تعد المياه شريك أساسي في كافة أنواع الرجيم التي يتم الإقدام عليها والتي بدونها لا يحقق الرجيم هدفه علي الإطلاق حيث تسهم المياه بشكل كبير في نجاح الرجيم لإنها تعمل على ملئ مساحة كبيرة من حجم المعدة قبل الإقدام على تناول الطعام ومن ثم تكون كمية الطعام التي يتم تناولها قليلة إلي حد كبير.

ومن هنا يجب تناول ما لا يقل عن 4 لتر مياه يوميا.

السلطة الخضراء
تعد هي الأخرى من أهم الرفقة التي يجب المحافظة عليها مع اتباع أي رجيم وبشكل خاص هذا الرجيم الذي نحن بصدده.

 

ممارسة الرياضة

وهنا لا نطالبك بممارسة رياضة عنيفة بل نطالب بممارسة رياضة معتدلة، ولعلنا ننصح دائما برياضة المشي حيث أنها تعد أبسط الرياضات والتي تعد متاحة للغالبية العظمى من الأفراد.

الالتزام بالمواعيد وبترتيب الوجبة وعدم تبديل وجبة مكان أخرى علي الإطلاق.

يمكنك أيضا متابعة المزيد عن رجيم التمر واللبن في رمضان، أحدث أنواع الرجيم.

فوائد الصيام الصحية

يخلص الجسم من السموم والمواد الضارة التي يتم تخزينها داخل دهون الجسم، فأثناء الصيام تُحرق تلك الدهون، فيساعد ذلك على التخلص من السموم من خلال الكلى والكبد.

يُخلّص من مشاكل الجهاز الهضمي ويساعد على إراحته، مما يؤدي إلى استمرار الوظائف الفسيولوجية الطبيعية كإفراز العصارات الهضمية، وتلك الممارسات تساعد في الحفاظ على توازن سوائل الجسم، كما أن هضم الطعام يحدث بمعدلات ثابتة، ممّا يساعد على إنتاج الطاقة بمعدلات تدريجية.

يساعد في علاج الالتهاب الصدفية والمفصلية. يقلل من مستويات السكر في الدم؛ حيث إنّ الصيام يساعد في زيادة تكسير الجلوكوز وتكسير الطاقة، فبالتالي يحمي من مرض السكر.

يساهم في تقليل الوزن وزيادة حرق الدهون، حيث تكون الاستجابة الأولى أثناء الصيام هي تكسير الجلوكوز ممّا يُحفّز ذلك حرق الدهون لإنتاج الطاقة، فبالتالي يحمي الصيام من تخزين الدهون بكميات كبيرة، ويقلل الوزن. يحمي من ارتفاعات ضغط الدم، ويحمي من تصلب الشرايين والجلطات.

يتخلص من القلق والأرق والتوتر، ويحسن الحالة النفسي للشخص.

يُعزّز العادات الصحية الغذائية، كالرغبة في تناول الأغذية الصحية كالفواكه والماء والتمر.

يعزز الجهاز المناعي ويزيد من كفاءته، فعند اتباع نظام غذائي متوازن بين فترات الصيام، يساعد ذلك على إزالة سموم الجسم وخفض تخزين الدهون، وعند تناول الفواكه على الإفطار يساعد ذلك على تعزيز المحتوى الغذائي للجسم من المعادن والفيتامينات التي تُعتبر عناصر ممتازة لمضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الأمراض الخطيرة والمزمنة.

يساعد على التغلب على مشاكل الإدمان والعادات السئية كالتدخين.

شاركها.