حمية خاصه بتحسين مظهر الجسم او ما يسمى حميه السيلوليت التي سنحدثكم عنها على مجلة رجيم يصاب جسم الانسان بمختلف الاعراض والامراض، وهذه الامور منها ما يكون داخلي ,ومنها ما يكون خارجي، الا ان ومع الاعتراف بإن كل ما يصيب الانسان له من التاثيرات على نفسيته، الا ان الاعراض التي تصيب الامور الجمالية فيه لها الاثر الكبير عليه، ويعود السبب في ذلك الى الاهتمام المتزايد عن الانسان ان كان ذكرا ام انثى بجماله ومظهره الخارجي في هذا العصر، بحيث اصبحت اقل الامور التي تصيبه في بدنه ومظهره الخارجي، تؤثر في نفسيته، وثقته بالنفس، والجلد له نصيب من تلك الاعراض وتختلف هذه الامراض فمنها البهاق والذي ياتي على شكل بقع تصيب جلد الانسان، ومنها السيلوليت ,وهذا الاخير كثيرا ما نراه فيمن حولنا خاصة ممن يحملون اوزانا في ابدانهم اكثر مما يجب.

 كيف يتشكل السيلوليت :

السيلوليت يتشكل نتيجة تفتق وتفتت كتل دهنية في مناطق تحت الجلد، وبالتالي يتحول الى شكل كتل ووحدات دهنية معقدة التركيب، هذا الكتل الدهنية تقوم لاحقا بالضغط على الجلد، فتظهر النتوئات الغائرة لها .وتبدواثارها على الجلد، ويقسم هذا السيلوليت الى ثلاثة انواع :

النوع القاسي : ونظرا الى كونه قاسي فهو خطر على الجسد، فقد يسبب الضغط على الاوعية الدموية، وعلى العضلات .
النوع الرخو: وهو النوع الذي يكون في العادة واضحا ويمكن رؤيته بسهولة، وفي العادة يكثر لدى النساء .
النوع المتوزم : وفيه تكون نسب الماء اعلى مما في الانواع الاخرى، وهو يسبب الالم وتهيج الجلد .

طرق طبيعيّة إزالة السيلوليت

القهوة

تحتوي القهوة بشكل أساسي على مادة الكافيين، والتي تعملُ على التخلّص من الدهون تحت طبقات الجلد، ومن الجدير بالذكر بأنّ هناك العديد من الكريمات والعلاجات التجميليّة التي يتمّ صناعتها من القهوة بشكل أساسيّ، ومن الممكن إعداد قناع القهوة من خلال اتباع الخطوات التالية: مزج تفل أو تخت القهوة في وعاء عميق الحوافّ مع القليل من زيت الزيتون.
من الممكن إضافة بضع قطرات من زيت جوز الهند للحصول على نتيجة أفضل، وللتحسين من رائحة المزيج. تطبيق المزيج على مناطق السيلوليت أو الترهّل، ثمّ لفّها بالقصدير. ترك القناع على الجسم لمدّة لا تقلّ عن ثلث ساعة، ويفضّل تكرار هذا القناع مرتيْن في الأسبوع الواحد.

زيت اللوز

يعتبر زيت اللوز من أكثر أنواع الزيوت المستخدمة للعناية بالبشرة والشعر، حيث إنّه يعمل على علاج التهابات الجلد، وحبّ الشباب، بالإضافة إلى تطويل الشعر وتنعيمه وغير ذلك، وفي حالة مزجه مع زيت السترونيلا فإنه سيصبح علاجاً ممتازاً للسيلوليت، بالإضافة إلى تخليص الجسم من السوائل المحتبسة فيه، ويتمّ تحضير وصفة الزيوت باتباع الآتي: مزج ستّين قطرة من زيت السترونيلا مع نصف الكميّة من زيت اللوز الحلو، ويفضّل أن يكون الزيت حلواً وليس مرّاً. تدليك المناطق التي تحتوي على السيلوليت بهذا المزيج مرتين خلال اليوم، واحدة في فترة الصباح، والأخرى في المساء، مع الحرص على الاستمرار بهذه العمليّة لمدة ثلاثة أسابيع.

مزيج من الزيوت

مزج ثلاثين مللتراً من زيت اللوز الحلو مع خمسين قطرة من زيت فاكهة الجريب فروت، وكمية مساوية من زيت إكليل الجبل وزيت الليمون، ثمّ إضافة ثلاث قطرات من زيت النعناع، وتدليك المناطق المختلفة من الجسم بهذا الزيت بحركات دائريّة، لتنشيط الدورة الدمويّة والتخلّص من السيلوليت.

الملح الصخري

مزج كميّات متساوية من الملح البحريّ الخشن، ونخالة القمح، والطحالب البحرية الجافّة، حيث تعتمدُ الكميّة المستخدمة على مساحة المناطق التي تحتوي على السيلوليت او الترهّلات، ويجب تحريك المكوّنات جيّداً مع بعضها البعض للحصول على عجينة متماسكة، ثمّ تطبيق هذا الخليط على السيلوليت وتركه لمدّة لا تقلّ عن ربع ساعة.

الزنجبيل

تسخين كوب من زيت الزيْتون على النار منخفضة الحرارة لمدّة لا تزيد عن ثلث ساعة، مع إضافة نصف كوب من الزنجبيل الطازج والمبشور. وضع المزيج جانباً حتى يبرد، ثمّ تطبيقه على الجسم من خلال تدليكه. ترك الزيت على الجسم لمدة نصف ساعة، ثم شطفه بالماء الدافئ.

رجيم السيلوليت

الأسبوع الأول:

كل يوم في الصباح استحمي بماء ساخن قدر ماتستطيعين ثم قومي بتقشير جلدك يومياً بمقشر قوي. ثم ضعي كريماً خاصاً بشد البشرة وتفتيت السليوليت. قفي وقومي بعمل تمارين رياضية لمدة 10 دقائق. مارسي التمارين المخصصة لحرق دهون الفخذين وشد العضلات وكذلك اليدين ويمكنك شراء كتاب مخصص لذلك أو “سي دي”.
فطورك اليومي هو بيضة مسلوقة مع قطعة خبز كامل وأسمر مدهون بزبدة إذا أحببتِ. حبة كيوي وعلبة لبن صغيرة. وفنجان شاي أخضر. لا تنسي لتراً من الماء يومياً وإذا تمكنت من شرب أكثر سيكون أفضل. على الغداء تناولي السلطة مع قطعة ستيك يمكنك سلق المعكرونة ولكن القليل منها. تناولي الفواكه مثل التفاح والمشمش. على العشاء سلطة ولبن وبرتقالة. امشي كل يوم مشياً سريعاً رياضياً لمدة 30 دقيقة. قفي عشر دقائق يومياً محنية الركب كأنك ستقفزين في الماء واثبتي على الوضعية.

الأسبوع الثاني:

قبل أن تنهضي من السرير اشربي كأسين كبيرين من الماء. استمري على تناول فنجان الشاي الأخضر كل صباح. استبدلي البيضة بقطعة من الجبن. واستمري في أكل حبة كيوي يومياً. على الغداء تناولي الستيك أو السمك وتناولي ملعقة خل يومياً. تناولي حبة تفاح وعلبة لبن حين تجوعين. يسمح لك بتناول معكرونة بالخضار وسلطة فواكه عند العشاء. امشي كل يوم 45 دقيقة. ولا تنسي التقشير اليومي والكريم المضاد للسليوليت مرتين في اليوم. والعشر دقائق من التمارين الصباحية. أطيلي مدة وقوفك مثنية الركب إلى ربع ساعة.

الأسبوع الثالث:

كالعادة حمام ساخن جداً يومي وصباحي مع تقشير قوي، ربع ساعة تمارين وكريم ضد السليوليت. استمري على الشاي الأخضر والجبنة وقطعة خبز. يسمح لك بتناول سلطة الملفوف على الغداء مع قطعة لحم عجل مشوية. وحبة موز. يسمح لك بتناول تشكيلة خضار بازيلا ولوبيا وبندورة وفاصوليا مسلوقة. كما يمكنك تناول 3 مربعات شكولاتة سوداء. على العشاء تناولي قطعة دجاج مشوية. كلي شرحة أناناس. امشي كل يوم ساعة كاملة بقوة. واشربي لتراً ونصف من الماء على الأقل.

الأسبوع الرابع:

لا مناص الحمام اليومي مع التقشير وكريم ضد السليوليت وتمارين 20 دقيقة هذه المرة. استمري على الشاي الأخضر على الفطور يسمح لك بقطعة خبز مدهونة بزبدة مع علبة لبن. على الغداء تناولي الهليون مع ملعقة خل أولاً ثم يمكنك تناول لحم العجل كما تحبينه ولكن بلا إضافة دهون. يسمح لك في هذا الأسبوع بتناول بيض أومليت وبطاطا مسلوقة والسلطة التي تحبينها والإجاص.
لا مانع من تناول القهوة والشاي بلا سكر بالطبع. ولكن لا تكثري منها. فنجانين في اليوم يكفي. كما ننصح بتناول حبوب خلاصة الشاي الأخضر أو الإكثار من شرب الشاي الأخضر يومياً. وكذلك تناولي التفاح الأخضر وليس الأحمر، وتناولي ملح إبسوم مرتين كل أسبوع وستلاحظين انشداد جسمك ونحته بالكامل في آخر الشهر.

نصائح للتخلص من السيلوليت

الإكثار من شرب الماء والعصائر الطبيعية.

الإكثار من تناول الخضروات والفواكه.

ممارسة التمارين الرياضة بشكلٍ يومي مدّة لا تقل عن نصف ساعة.

تدليك المناطق المصابة بشكلٍ يومي باستخدام الفرشاة المخصصة للسيلوليت.

تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من أوميجا3 مثل: زيت كبد الحوت، وبذور الكتان، وزيت الزيتون، وسمك السلمون. فقدان الوزن الزائد.

شاركها.