رجيم الماء الأسرع في فقدان الوزن

قد سمعنا كثيراً أهمية الماء في الرجيم وعملية تخسيس الوزن حيث أن له أهمية كبيرة ويساهم الماء بسرعة عملية فقدان الوزن أثناء القيام بعملية الرجيم، حيث قام بعض المشهورين باتباع نظام رجيم الماء لأيام متتالية لم يتناولوا فيها سوى الماء فقط.
وهنا لا بد من تحديد الهدف من القيام والبدء برجيم الماء:

أولاً: تحديد الرجيم المتبع:

حيث أنه يوجد العديد من الأنظمة الغذائية التي تعتمد على الماء ويتم تحديد كمية الماء التي سيتم تناولها خلال اليوم، ومع هذا فقد أثبتت التجربة أن الرجيم الطبيعي هو الأفضل والأأمن، خاصةً إذا كنت بحاجة إلى تنزيل الوزن بسرعة ولا يوجد وقت لذلك.

ثانياً: الفحص الشامل للجسم:

لا بد من القيام بعملية فحص شامل للجسم ومعرفة الحالة الصحية للجسم قبل البدء برجيم الماء، حيث أنه في بعض الحالات لا يمكن البدء برجيم الماء، وننصح بمراجعة الطبيب قبل البدء بتنفيذ رجيم الماء.
كما أنه لا بد من معرفة وزن الجسم وكتلته قبل البدء بالرجيم المتبع ونظام رجيم الماء.

ثالثاً: كمية الماء الذي سيتم شربه أثناء رجيم الماء:

خبراء تخسيس الوزن أكدوا أنه لا بد من أجل نجاح هذا الرجيم أن يقوم الشخص بشرب نصف وزنه على الأقل ماء يومياً، مثلاً: إذا كان وزنك 100 كيلو لا بد من شرب 50 كيلو ماء يومياً.

رابعاً: مواعيد شرب الماء:

ينصح خبراء التغذية والتخسيس بضرورة شرب الماء بانتظام فمثلاً من الأوقات الواجب شرب الماء أثناء اتباع رجيم الماء هي:

1. عند الاستيقاظ.
2. قبل تناول الوجبات اليومية بثلث ساعة على الأقل.

عملية الانتظام في شرب الماء هذه تساعد على الشعور بالشبع وتسهيل عملية الإخراج للفضلات، كذلك تساهم كثيراً في نجاح هذا الرجيم المتبع ألا وهو رجيم الماء.

خامساً: ما هو نوع الماء الذي لا بد من شربه أثناء رجيم الماء:

لا بد من تناول الماء الذي لا يوجد به شوائب مثل الماء المفلتر لأنه لا يحتوي على الكلور ولا يوجد به شوائب، ومن الممكن شرب المياه المعدنية.

زر الذهاب إلى الأعلى