رجيم الكيوي لإنقاص الوزن

الكيوي من الفواكه المحببة لدى الكثيرين، نظراً لفوائدها التي لا يمكن إغفالها في التخسيس وانقاص الوزن، وللحصول على بطن مسطحة دون جلسات أو عمليات جراحية، كل ما عليك فعله هو دمج الكيوي في نظامك الغذائي، وفي هذه المقالة سنقدم لك رجيم الكيوي الذي يحظى بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم، حيث تنمو هذه الفاكهة المفيدة في الصين، ولكن يمكن إيجادها في جميع دول العالم.

رجيم الكيوي لإنقاص الوزن

ما هي فوائد الكيوي؟

الكيوي فاكهة غنية بفيتامين C  مثل البرتقال والليمون، واتباع رجيم الكيوي يمنحك فيتامين C الضروري طوال اليوم، كما يحتوي الكيوي أيضًا على فيتامين E، الذي له تأثير على إبطاء شيخوخة الجلد، بالإضافة إلى الفيتامينات، ويحتوي الكيوي أيضاً على الألياف الضرورية لعبور الأمعاء وتقليل الشعور بالجوع، وهو مشروب رائع للتخلص من سموم الجسم، وهناك بعض الدراسات التي تؤكد أن  تناول الكيوي بمعدل يتراوح بين 2 إلى 3 كيوي في اليوم، يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية.

كيف تستفيد من فوائد الكيوي؟

أثناء اتباع أي حمية غذائية، يمكنك بالطبع أكل الكيوي كما كفاكهة، ولكن أيضًا يمكنك دمجها في الوصفات، مثل صنع سلطة فواكه أو تفاح، أو قم بتقطيعه إلى شرائح مع شرب شاي الأعشاب الخاص بك، ويمكن أكل الكيوي طوال اليوم ، بمجرد أن تشعر بالجوع.

رجيم الكيوي لإنقاص الوزن

اتبع هذا النظام الغذائي لمدة أسبوع لتفقد ما يصل إلى ثلاثة أرطال، لكن لا تنسَ أنه لا يجب عليك اتباع هذا النظام الغذائي إذا كنت تعاني من أمراض مثل مرض السكري أو فقر الدم أو أمراض القلب أو التهاب المعدة أو نقص حجم الدم أو مشاكل في المعدة، ويفضل أن استشارة طبيبك قبل اتباع الوجبات الغذائية، إذا لم يكن لديك موانع صحية وكنت على استعداد للبدء في اتباع نظام غذائي الكيوي، يجب عليك اتباع هذه القواعد:

  • يمكنك تناول الكيوي، عندما تشعر بالحاجة إلى تناول شيء حلو أو مقلي.
  • يسمح لك بتناول أي عدد من هذه الفاكهة المفيدة التي تحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية.
  • يجب أن تشرب عشرة أكواب من الماء النقي في اليوم.
  • تجنب الوجبات غير الصحية مثل الوجبات السريعة والأطعمة المصنعة والمشروبات الغازية.
  • لا تتبع نظام الكيوي الغذائي لأكثر من سبعة أيام لأنه يحد من تناولك للبروتين والدهون.

    رجيم الكيوي لإنقاص الوزن

رجيم الكيوي في أسبوع

اليوم الأول

وجبة الإفطار: صحن من الجبن مع قطع من فاكهة الكيوي.
وجبة خفيفة: كوب من  عصير الكيوي.
الغداء: شطيرة سمك السلمون مع الكيوي.
العشاء: العنب، وعصير الكيوي.

اليوم الثاني

وجبة الإفطار: عصير السبانخ الأخضر والكيوي.
وجبة خفيفة: كوب من الكيوي.
الغداء: سلطة الكيوي مع الخضروات والبصل والجزر والقشدة الحامضة والخل.
العشاء: سلطة فواكه مع أناناس وكيوي ومانجو.

اليوم الثالث

وجبة الإفطار: سلطة فواكه مع البرتقال، الكيوي، التفاح، اللبن الرايب.
وجبة خفيفة: كوب من الكيوي.
الغداء: الديك الرومي المشوي، سلطة الخضار والكيوي.
العشاء: كوب من الكيوي.

اليوم الرابع

وجبة الإفطار: اثنين من الكيوي البروتين بار.
وجبة خفيفة: كوب من الكيوي.
الغداء: أجنحة الدجاج المشوية مع الكيوي.
العشاء: كوب من قطع الكيوي.

اليوم الخامس

وجبة الإفطار: الكيوي، واثنين من البيض المسلوق وشريحة من خبز الحبوب الكاملة.
وجبة خفيفة: كوب من الكيوي.
الغداء: وعاء من حساء البروكلي الكريمي، واثنين من الكيوي.
العشاء: كوب من الحليب الخالي من الدسم وثلاثة ثمار كيوي.

اليوم السادس

وجبة الإفطار: سلطة فواكه مع البرتقال، الكيوي، التفاح، اللبن الرايب.
وجبة خفيفة: كوب من الكيوي.
الغداء: شطيرة الجبن المشوي، البيض المسلوق، والكيوي.
العشاء: سلطة فواكه مع الفراولة والكيوي والمانجو وزبادي الخل.

اليوم السابع

وجبة الإفطار: البيض المخفوق مع الجبن، ثمرتين من الكيوي.
وجبة خفيفة: كوب من الكيوي.
الغداء: وعاء من حساء الطماطم.
العشاء: كوب من الكيوي.

رجيم الكيوي لإنقاص الوزن

الكيوي سلاحك الأول للحصول على وزن مثالي

  • الكيوي والبرتقال توفر نفس المستوى من فيتامين (ج)، لهذا فأن الكيوي يجب أن يكون سلاحك الجديد للتخسيس وإنقاص، حيث يحتوي أيضا على الفيتامينات A و E ، ناهيك عن المعادن الضرورية للجسم، بالإضافة إلى المساعدة في إنقاص الوزن، فهي ثمرة تعزز الصحة بشكل عام،  والنظام الغذائي الذي يحتوي على فاكهة الكيوي التي  تسمح للجسم بملء الفجوات الغذائية الناتجة غالبًا عن قيود السعرات الحرارية، كما يمكنك تناوله بشكل مباشر وحده أو دمجه مع الفواكه الأخرى فقط تجنب إضافة السكر إلى وصفتك.
  • ويجب الانتباه من قبل الأشخاص الذين يعانون من الحساسية لهذه الفاكهة أو اللاتكس، لا يوجد أي عيب أو خطر آخر لهذه الفاكهة الرائعة.

الكيوي لإذابة دهون البطن

  • ليس من الصعب الحصول على معدة مسطحة  مع هذه الفاكهة،  متوسط الكيوي يزن حوالي 75 جرام ومنخفضة في السعرات الحرارية (45)،  هذه الفاكهة ليست دهنية لأنها تحتوي على نسبة منخفضة من الدهون (حوالي 0.3 جرام من الكيوي من الحجم المتوسط).
  • تتم موازنة 11 جراما من الكربوهيدرات من مستوى البروتين الصغير (0.8 غرام) و 2.5 غرام من الألياف، بالإضافة إلى ذلك، توفر الألياف الموجودة في هذه الفاكهة شعورًا بالشبع يدوم طويلًا نسبيًا.
  • عندما ترغب في إنقاص الوزن، فهناك بعض الأشياء الأساسية بجانب هذا الرجيم: وهي ممارسة الرياضة بانتظام، لتقليل السعرات الحرارية اليومية، وعلى المدى القصير، تقدم هذه الحمية الصارمة في كثير من الأحيان نتائج جيدة للغاية.

مميزات وعيوب رجيم الكيوي

  • بالطبع إن الكيوي مليئة بالفيتامينات التي من شأنها أن تبقي جسمك في وزن مثالي، وستكون مفيدة للغاية خلال التدريب الرياضي الخاص بك،وتناول الكيوي لا يجعلك سمينًا لأنه ينظم العديد من معدلات الجسم، مثل سكر الدم والكوليسترول والربو.
  • ولكن العيب الرئيسي لهذه الفاكهة هو مذاقه الحمضي الذي يمكن أن يسبب بعض التهيج في اللسان والحنك إذا تم تناوله بكميات كبيرة.
  • كجزء من نظام غذائي، يعتبر تناول اثنين من الكيوي يوميًا معدل جيد، بما فيه الكفاية للاستمتاع بفوائد هذه الفاكهة ولكن ليس أكثر من اللازم لتجنب أي إزعاج.

    رجيم الكيوي لإنقاص الوزن

نصائح لإنقاص الوزن مع الكيوي

  • أخيرًا، عندما ترغب في تناول الفاكهة أو الخضار ذات السعرات الحرارية المنخفضة إلى حد استهلاكها بانتظام، فعادةً ما يتم إغفال الطريقة التي يتم تناول الفاكهة بها،  الشيء نفسه ينطبق على الكيوي، هذه الفاكهة الصغيرة سهلة الطهي، يمكنك إعداده في فطيرة، وفي سلطة مصحوبة بفواكه متنوعة ومتنوعة أخرى، أو حتى في المربى.
  • اعتمادًا على شخصيتك واحتياجاتك، تتوفر لك العديد من الحلول لمتابعة علاج إزالة السموم من الكيوي وكذلك إنقاص الوزن، إنها ليست مسألة تناول الكيوي فقط بدلاً من الوجبات، والتي قد تعطيك بعد 24 ساعة شعور بالحرمان والضعف وتصبح ذات نتائجها عكسية،  من ناحية أخرى، تحتاج إلى زيادة كبيرة في استهلاك الكيوي  ودمجها في وجباتك، مع تقليل استهلاك الدهون.
  • من خلال تناول ثلاثة إلى أربعة كيوي في كل وجبة، ستحصل على شعور بالشبع يجعلك تشتهي اللحوم والمعجنات، وسوف تقلل من تناول الطعام بفضل تناول الكيوي، وسوف يكون جسمك أفضل بكل تأكيد.
  • يجب أن يستمر هذا العلاج حوالي عشرة أيام،  ولكن عليك أن تعتمد على أربعة أو خمسة أيام إذا كنت مبتدئًا أو لا تشعر بأنك على استعداد للصمود بدون اللحوم والأسماك الزيتية لفترة طويلة. يمكنك أيضًا اختيار علاج أكثر استرخاء، من خلال تناول الكيوي فقط في وجبة الإفطار (اثنين أو ثلاثة)، ثم الكيوي  على وجبتين أخريين، والتي ستحقق توازنًا جيدًا، وبالطبع يجب عليك تجنب الأطباق الصناعية عالية الدهون وتفضل الطبخ في المنزل.

زر الذهاب إلى الأعلى