رجيم الكرش للتخلص من الدهون التي يكثر تراكمها في منطقة الخصر من أهم أنواع الرجيم التي ينبغي العناية بها، فسمنة البطن تعد من أخطر أنواع السمنة التي تسبب الكثير من المشكلات الصحية، ونظام الحمية الغذائي أو الدايت الذي يجب اتباعه للتخلص من دهون البطن أو الدهون بشكل عام من المهم أن يكون نظام غذائي متوازن يحتوي على الألياف والبروتينات والفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها الجسم، لا سيما أن النظام الصحي للغذاء يجب أن يكون أسلوب حياة وليس أيام فقط ثم العودة إلى الطعام والنظام غير الصحي.

رجيم الكرش للتخلص من الدهون

للحصول على نتائج ملموسة من رجيم الكرش للتخلص من دهون البطن بسرعة وبفاعلية أكبر لابد من الالتزام بالجدول اليومي للطعام وبمواعيد تناول الطعام، وفيما يلي نظام غذائي لرجيم التخلص السريع من الدهون:

اليوم الأول

في اليوم الأول من رجيم الكرش يتكون طعام الفطور من ثلاث ملاعق من الفول وملعقة من زيت الزيتون وحبة خِيار وربع رغيف أسمر، وتتكون وجبة الغداء في ذلك اليوم من بيضتان مسلوقتان وطبق كبير من السلطة الخضراء ونصف رغيف من الخبز الأسمر أو قطعتان من التوست، وحبة خِيار وحبة من الطماطم. والعشاء في ذلك اليوم عبارة عن كوب من الزبادي أو كوب من الحليب خالي الدسم مع ثمرة تفاح أو ثمرة برتقال.

اليوم الثاني من رجيم الكرش

يبدأ اليوم الثاني ببيضة مسلوقة على الإفطار وقطعة من الجُبْن القريش المضاف إليها القليل من الزيت النباتي وقطعة من التوست. والغداء في ذلك اليوم يكون عبارة عن طبق كبير من السلطة الخضراء الذي يحتوي على الطماطم والخيار والخس أو الكابوتشا والبروكلي والسبانخ والجزر مع شرب كميات كبيرة من الماء. وفي رجيم الكرش العشاء يتكون من سمكة متوسطة الحجم مشوية وربع رغيف من الخبز الأسمر وحبة طماطم وحبة خِيار، وبعد العشاء بمدة يمكن تناول كوب من الشاي خالي السكر.

اليوم الثالث

يعتمد اليوم الثالث من رجيم الكرش على تناول الفواكه فقط طوال اليوم، فيبدأ على الإفطار بتناول ثمرتين من التفاح أو البرتقال، وبين الفطور والغداء يتناول أيضًا عدد من حبات الفراولة أو الكيوي، والغداء كذلك والعشاء، ولكن يتجنب الفواكه الغنية بالسعرات الحرارية والسكروز العالي مثل الموز والعنب والتمر، مع الحرص على شرب الكثير من الماء خلال اليوم وتناول بعض الخضروات.

ريجيم التخلص من دهون البطن
رجيم البطن

اليوم الرابع من رجيم الكرش

في اليوم الرابع يبدأ الفطور بشرب ثلاث أكواب من الماء الدافئ المضاف إليها نصف ليمونه، ثم يتناول ثمرة من الفاكهة وثمرة أخرى من الخضروات مثل الخِيار أو بضع ورقات من الخس. والغداء في اليوم الرابع يتكون من صدر دجاجة منزوعة الجلد أو قطعة من اللحم البقري 250 جرام وطبق من الشوربة التي تحتوي على الخضار المطبوخ وثلاث ملاعق من الأرز وقطعة من التوست. وفي العشاء يتم تناول بيضة مسلوقة وربع رغيف أسمر وكوب من القهوة الخالية من السكر.

قد تجد هنا أيضًا: الرجيم الصحيح لشد الجسم والتخلص من ترهل البطن

اليوم الخامس

اليوم الخامس من رجيم الكرش يتكون من فول وتوست على الفطور، والغداء سلطة خضراء وكوب من العصير الطازَج والعشاء كوب من الزبادي وحبة من الخِيار أو الجزر.

اليوم السادس

في هذا اليوم السادس من الرجيم يتم الاعتماد على تناول الخضروات فقط مثل طبق السلطة المتنوع، كما يمكن تناول الخضروات المطبوخة في طبق الشوربة والحرص أيضًا على شرب الكثير من الماء.

اليوم السابع من رجيم الكرش

في هذا اليوم يكون للشخص الحرية في تناول ما يريد من الأطعمة، فهو يوم فري إلا أنه من المهم تجنب تناول الحَلْوَيَات إلا بكميات صغيرة وممنوع تناول المشروبات الغازية، والأكلات السريعة جانك فود.

رجيم الكرش للنساء

  • وجبة الفطور: المرأة التي ترغب في التخلص من الوزن الزائد والكرش الذي يظهر لا سيما بعد الولادة عليها اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، الفطور يكون عبارة عن بيضة مسلوقة وكوب من الحليب خالي الدسم وقطعة من الجُبْن الطازج أو الجبنة القريش مع قطعتان من التوست الأسمر.
  • وجبة الغداء: في الغداء من المهم تناول البروتين، فيمكن تناول ربع فرخة أو قطعة من صدر الديك الرومي، كما يمكن تناول علبة تونة بعد تصفية الزيت الذي فيها، ويتم تناول أيضًا الخضروات في شكل طبق سلطة كبير، ويمكن تناول الأرز البني أو الخبز الأسمر على الغداء.
  • العشاء: في العشاء يمكن للمرأة الحصل على قدر كافي من الفواكه، مثل التفاح أو البرتقال ويمكنها تناول عدة شرائح من البطيخ على وجبة العشاء مع كوب من الزبادي الذي يتم تحليته بالعسل وحبة خِيار وبعض ورقات الخس.

قد تجد هنا أيضًا: جدول رجيم صحي لإنقاص الوزن سهل

رجيم الكرش في يومين

في رجيم الكرش هناك أنواع من الرجيم قد تبدو قاسية بعض الشيء إلا أنها تأتي بنتائج ملموسة وسريعة ولكنها تحتاج إلى إرادة لتحمل الحرمان لفترة من الوقت. فهناك رجيم يمكن اتباعه لمدة ثلاث أيام ومن ثم التوقف عنه لمدة يومين ثم العودة إليه ثلاث أيام أخرى وهكذا، وهذا الرجيم هو رجيم الموز الذي يعتمد على تناول الموز فقط طوال فترة الرجيم، فيكون الإفطار عبارة عن ثمرتان من الموز، والغداء يكون عبارة عن أربع ثمرات منه والعشاء كذلك، ويتم شرب كميات كبيرة من الماء خلال اليوم، كما يتم الاهتمام بشرب الأعشاب الطبيعية مثل الزنجبيل المغلي أو مغلي الكمون الذي لا يتم تحليته، وبعد انتهاء مدة الرجيم يعود الشخص إلى النظام الغذائي المعتاد له لمدة يومين، ثم يعاود رجيم الموز ثلاث أيام وهكذا حتى يحصل على نتائج ملموسة وسريعة.[1]

افضل رجيم
افضل رجيم

رجيم سريع للكرش مجرب

أيضًا من الأنظمة الغذائية المجربة في التخلص من الكرش وحرق الدهون المتراكمة حول الخصر هو رجيم الصيام المتقطع. ويقوم هذا الرجيم على الامتناع عن تناول الطعام لأكثر من 15 ساعة في اليوم والأفضل أن يكون الصيام عن الطعام لمدة 20 ساعة، ويمكن خلال هذه الفترة شرب الكثير من الماء والسوائل والأعشاب الطبيعية. فهذا الرجيم يساعد في فقد أكثر من 10% من حجم الخصر خلال أسبوع بشرط الاعتدال في تناول الطعام بعد انتهاء مدة الصيام وعدم تناول الأطعمة الدسمة أو الأطعمة الغنية بالدهون والكربوهيدرات. وهذا النظام الصحي فضلًا على أنه يساعد في حرق الدهون حول البطن فهو يساعد أيضًا في قتل الخلايا السرطانية ويساعد الجسم في التخلص من السموم وطردها خارج الجسم.

قد تجد هنا أيضًا: نظام غذائي لإنقاص الوزن

نظام غذائي لحرق دهون البطن والأرداف

  • الفطور: في هذا النظام الغذائي لحرق دهون البطن والأرداف تتكون وجبة الفطور فيه من ثمرتان من البرتقال أو التفاح، كما من الأفضل أن تكون وجبة الفطور عبارة عن عصير الجريب فروت منخفض السعرات الحرارية.
  • الغداء: تتكون وجبة الغداء في هذا الرجيم بالأساس من الأسماك المشوية، كما يمكن تناول علبة تونة بعد تصفيتها من الزيت، ويتم تناول طبق من السلطة الخضراء، وربع رغيف من الخبز الأسمر أو قطعة من التوست.
  • العشاء: في العشاء يتم تناول كوب من الزبادي أو كوب من الحليب خالي الدسم. ويتم تناول ثمرتان من الكيوي أو الأفوكادو مع حفنة صغيرة من المكسرات للحصول على دهون أوميجا3 المهمة للجسم.

تعرفنا على رجيم الكرش للتخلص من دهون البطن، كما تعرفنا على أهم أنظمة الرجيم الصحية للتخلص من الوزن الزائد عند النساء وفي منطقة الأرداف.

المراجع[+]

شاركها.