رجيم الفواكه الصحى لانقاص الوزن والتخلص من الدهون

لفواكة تعتبر مصدر غنى بالفيتامينات والمعادن الحيوية والالياف التى تساعد فى التحكم فى الوزن وتساعد على فقدان الوزن بسرعة ، ونقدم اليوم برنانمج رجيم انتشر بشكل كبير فى الفترة الماضية وهو رجيم الفواكة او حمية الفواكة التى تساعدك على فقدان الكيلوجرامات الزائدة بسرعة

وجبة الافطار
1 بيضة مسلوقة +1 حبة موز كبيرة +1 كوب حليب خالى من الدسم
وجبة الغداء
اى من الوجبات التالية
2 تفاحة كبيرة + كوب حليب خالى من الدسم
1 قطعة صدر دجاج مشوى +سلطة خيار وخس
2 موزة كبيرة +كوب حليب خالى من الدسم
قطعة سمك فيليه بشرائح البرتقال +سلطة خضراء من الخس والخيار والجزر
1 برجر مشوى +شرائح من الطماطم والبصل والفلفل المشوى بدون دهون
كوب حليب خالى الدسم +2 حبة جوافة
طبق سلطة كبير +2 بيضة مسلوقة

وجبة العشاء
حبة موز + حبة تفاح
وفى حالة الجوع يمكنك تناول كوب من اللبن الزبادي الخالى من الدسم
*قومى بالابتعاد عن السكر والنشويات تماما ويمكنك تناول كوب واحد من القهوة او الشاى يوميا

نصائح للحصول على جسم رشيق بسرعة

نظام الأكل الصحي
قد تخدعنا بعض الأقاويل التي تتردد بأن الأطعمة قليلة الدسم هي الأفضل دائما، بيد انه يجب أن نفرق بين الأطعمة التي تحتوي على الدهون النافعة والدهون الضارة.

الدهون النافعة هي التي تحتوي على أوميغا 3 وأوميغا 6، وتساعد الجسم على محاربة الكثير من الأمراض، بالإضافة إلى التغلب على مشاكل الهرمونات والضغوط النفسية التي تتعرض لها بين فترة وأخرى. ويمكن الحصول على أوميغا 3 وأوميغا 6 في السمك مثل السلمون والجزر واللوز وحبوب القرع.

اختيار الأطعمة
إن اختيار الأطعمة حتى إن كانت من الفواكه مهم جدا في الحفاظ على الصحة والرشاقة في آن واحد. إن أكل خمس تفاحات في اليوم لا يفي بالغرض المطلوب، ولكن في المقابل من الأفضل أخذ حبة واحدة من كل صنف من اللون الأخضر والأحمر والحمضيات لتنوع الفيتامينات والمعادن بها.

السعرات الحرارية
إن الجسم يحتاج إلى سعرات حرارية محسوبة في اليوم الواحد فإذا زادت أعداد السعرات الحرارية من الأطعمة فان الجسم يخزنها وإذا لم نحرقها بالتمارين الرياضية المنتظمة، فإنها تتراكم على شكل دهون ومن ثم تؤدي إلى السمنة وبالتالي إلى أمراض القلب والسرطان وأمراض أخرى كثيرة. لذا يجب تغيير العادات السيئة وتغيير نظام الأكل كليا.

الشاي والقهوة
يحتوي كل من الشاي والقهوة على مادة الكافيين والقليل منها لا بأس به والكثير ضار بالصحة، ويجب استبدال الشاي والقهوة بشاي الأعشاب مع شرب الكثير من الماء الذي يساعد على إدرار البول لتخليص الجسم من السموم وحماية الجسم من الجفاف.

ممارسة الرياضة
تعتبر الرياضة جزء اساسى لنجاح اى برنامج رجيم حيث تساعد على خفض السعرات الحرارية للجسم و تساعد على حرق الدهون وتحسين الدورة الدموية وتجديد خلايا الجسم وينصح الخبراء بممارسة الرياضة لمدو نصف ساعة ثلاث مرات اسبوعيا .

زر الذهاب إلى الأعلى