لا بد أن رجيم فئات الدم تغفل عليه العديد من النساء بالرغم من أن التجارب قد أثبتت مدى فعاليته، وقد اكشفت الأبحاث أن بعض المأكولات قد تكون مفيدة لأصحاب فئة معينة ، و مضرة لفئة اخرى ، لدى إن كنت ترغبين بمعرفة ما يناسبك من طعام وما قد يضرك فإليك الآن هذه المعلومات التي ستفيدك ، وما عليك سوى أن تحددي فئة دمك ، وتختاري أكلك المناسب…

نبدأ أولا بالفئة “O”حسب الدراسات، فان هذه الفئة لا يناسبها أكل القمح ومشتقاته والبقول والعدس فهي تعمل على زيادة وزن هؤلاء الأشخاص،كونهم أكثر عرضة لمشاكل الغدة،وعلى العموم فالمأكولات التي تزيد من أوزان هؤلاء الأشخاص،القمح والذرة، فهي تعمل على تخفيض إنتاج الأنسولين وتبطؤ العملية الأيضية،كما لا تناسبهم الفاصوليا بنوعيها، كونها تؤثر على حرق الوحدات الحرارية، و أيضا الملفوف والخردل يعملان على كبح عمل الغدة الدرقية.

وهناك مأكولات تساعد أصحاب هذه الفئة على فقدان الوزن وهي المأكولات البحرية ، اللحوم الحمراء، السبانخ ، الملح المدعم باليود، والكرنب.

أما لدى أصحاب الفئة”A”المأكولات التي من شأنها أن تعمل على زيادة أوزانهم هي،اللحوم، بحيث لا يملكون القدرة على هضمها جيدا، و بالتالي يتم تخزينها على شكل دهون،الفاصوليا بنوعيها، تعيق عملية الأيض،الحليب ومشتقاته،يزيد من الافرازات المخاطية، كما أن الإكثار من تناول القمح ومشتقاته، يعمل على إنقاص نسبة إفراز الأنسولين.

أما بالنسبة للمأكولات التي من شأنها أن تساعد على إنقاص الوزن فهناك، الفواكه، وخصوصا الأناناس، كونه يعمل على تسهيل حركة الأمعاء، أما الخضار فتساعد على العملية الأيضية،كما أن الزيوت الطبيعية وزيت الصويا، يساعدان على الهضم ويعملان دون احتباس الماء بالجسم.

أما بالنسبة للفئة”B”فالمأكولات التي من شأنها أن تعمل على زيادة نسبة الدهون بجسم أصحاب هذه الفئة، فهي الذرة كونها تخفض نسبة إفراز الأنسولين،والعدس، كونه يعمل على إعاقة عملية امتصاص الغذاء في الدم،والقمح، كونه يبطئ عملية الأيض ويعمل دون حرق الدهون بالجسم.

ومن المأكولات التي تساعد على حرق الدهون هناك الخضار و اللحوم، و أيضا الحليب و مشتقاته وجميع المأكولات الغنية بالبروتين،كونها تساعد على عملية الأيض.

و الفئة الأخيرة هي “AB”،المأكولات التي تزيد من وزن هؤلاء الأشخاص هي اللحوم الحمراء،كونها لا تهضم، وتعمل على تسميم الأمعاء،الفاصوليا بنوعيها و الذرة، كونها تعمل على تخفيض نسبة الأنسولين،أما بالنسبة للمأكولات التي تناسبه فهي مثل تلك المأكولات التي تناسب أصحاب الفئة “A” كالفواكه، وخصوصا الأناناس، كونه يعمل على تسهيل حركة الأمعاء، و الخضار أيضا تعمل على تسهيل حركة الأمعاء، وتساعد على عملية الأيض،كما أن الزيوت الطبيعية وزيت الصويا، يعملان دون احتباس الماء بالجسم.

مواضيع ذات صلة

شاركها.