رابع أكبر شركة ملاحة بحرية في العالم تعلق رحلاتها إلى قطر

ما أن قطعت العديد من الدول العربية العلاقات الدبلوماسية مع قطر لدعمها للإرهاب، إلا وبدأت بعض شركات الطيران والملاحة في مختلف دول العالم بقطع خدماتها من وإلى قطر.

وانضمت شركة الملاحة البحرية الصينية كوسكو، والتي تعد رابع أكبر شركة ملاحة على مستوى العالم، إلى شركتي “إيفرغرين” التايوانية، و”أوكل” بهونغ كونغ، في تعليق خدمات الشحن إلى قطر، وأكدت الشركة أن غموض الوضع هو ما دفعها إلى ذلك.

وبحسب ما قاله المتحدث باسم الشركة، لـ “سكاي نيوز”، فإن الشركة أصدرت بيانا، أبلغت به عملائها بأنها ستقوم بتعليق خدمات الشحن والتسليم إلى قطر ، وذلك حماية لمصالحهم.

يذكر أن قطر تعتمد على النقل البري والبحري في استيراد حاجاتها الأساسية، مما يعني أن قطع هذه الشركات خدماتها عنها سيؤدي إلى إحداث ضررا في قدرة الدوحة على التجارة.

وكانت عدة دول عربية على رأسها السعودية والإمارات والبحرين واليمن ومصر وليبيا وموريتانيا، أعلنت قطع علاقاتها مع قطر، كما شاركت دول أخرى، حيث قررت المملكة الأردنية تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع دولة قطر، وذلك حماية لأمنهم وشعوبهم من مخاطر التطرف والإرهاب، بسبب الانتهاكات التي تقوم بها القيادة القطرية، فضلا عن دعمها لنشاطات الجماعات الإرهابية المدعومة من إيران.

زر الذهاب إلى الأعلى