دعاء للميت في رمضان

البحث عن دعاء للميت في رمضان من الأمور المنتشرة جدا، فمن منا لم يفقد غالي أو عزيز عليهن ولهذا نلجأ دائما لله ونتضرع له حتى يرحم من هم فارقونا، وأصبحت الدور خالية منطفئة بدونهم، فالدعاء في شهر رمضان من الأشياء المستحبة لان المرء يحاول أن يتقرب لله في هذا الشهر فهو شهر تفتح فيه أبواب الجنة وتغلق فيه أبواب النار فلا مجال للمعاصي بإذن الله، وأكثر ما يحتاجه المتوفي في قبره هو الدعاء فهيا بنا نتعرف على أهم تلك الأدعية للمتوفيين في هذا الشهر الفضيل.

دعاء للميت في رمضان

دعاء للميت
دعاء للمتوفي في رمضان
  • لقد رحلتم إلى مواطن هؤلاء النائمون طويلا، وعندما ابتعدتم أصبح كل شيء ليس له معنى دونكم، فاللهم بفضلك وعزتك نسألك لهم أن تنظر لهم نظره رضا تفرحهم بها، فإن من تنظر له بعظمتك وقدرتك لا تعذبه أبدا، وأن ترزقهم أعالي الجنان.
  • اللهم اجعل موتانا ممن قلت فيهم ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون اللهم أجعلهم آمنين مطمئنين إلى يوم الدين، اللهم أجعل قبورهم مضيئة بنورك إلى يوم الدين، وأن تجعله بفضلك أفضل الدور التي سكنوها.
  • اسم المتوفي كل عام وأنت في ظل الرحمن في هذا الشهر الكريم، وأسأل الله رب العزة أن يجعل دعائي لك لا يفارق لساني، ودمتم في رحمة الله وفضله وجوده.
  • من دعاء للميت في رمضان؛ يا الله قهم السيئات فإن من تقه السيئات بعفوك فقد عفوت عنه ورحمته، اللهم اغفر لهم، نسألك اللهم أن تفسح في قبورهم، وأن تملأها من ريح الجنة وعطر الجنة، وأن تجعل السندس والإستبرق لباسهم.
  • اللهم إنا نسألك أن ترحم من كانوا ينتظرون هذا الشهر الكريم معنا، ولم يعودا موجودين بيننا، ولكنهم بين يدي رحمتك، اللهم آمن روعتهم ووحشتهم، وعاملهم بما أنت أهل له لا بما هم أهل له.
  • ربنا يا ذا الجود والكرم لقد أقبل رمضان علينا ولنا عندك في القبور أحباء، فكل عام وهم عندك في نعيم دائم مقيم.
  • اللهم أعز قبور أحبابنا من عذاب القبر، اللهم إنا نسألك أن تجافي عن جانبيه القبر، وأن تجعل قبره مليء بالفسحة والسرور، ونسألك أن تغفر له في المهديين، وان تخلفه في عقبه بإذنك في الغابرين[1].

هنا تجد: دعاء للميت في رمضان , افضل الادعية المستحبة للميت فى رمضان

دعاء للميت
أدعية للميت في رمضان
  • ربي اجعلهم في بطن قبورهم مطمئنين، ونسألك أن تجعلهم آمنين عند قيام الأشهاد، وأن تجعل يمينهم ويسارهم وفوقهم وتحتهم في نور من نورك يا رب العالمين، ربي أنه كان مصلي لك فثبته على الصراط ولا تزل قدميه، ربي ادخله من باب الريان فهو كان صائم لك، وهو دعاء للميت في رمضان.
  • اللهم في هذا الشهر الكريم لو كان الميت من المحسنين فنسألك بفضله أن تزيد من حسانه وتضاعفها أضعاف مضاعفه، وأما لو كان مسيء فبقدرتك ورحمتك التي وسعت كل شيء تجاوز عنه يا الله.

هنا تجد: افضل دعاء للميت , احسن الادعية للمتوفي

  • من دعاء للميت في رمضان؛ يا الله يا كريم أنه كان من عبادتك وأنت قبضت روحه، وقد هديته للإسلام وبرحمتك تعلم سره وعلانيته، اللهم يا حنان يا الله يا واسع الغفران ارحمه وأعفو عنه وتولاه برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم نسألك برحمتك أن ترحم كل من توسد جسمه الكفن، وقد اختلطت عظامهم بالتراب، اللهم وبدلهم دارا خيرا من ديارهم بعزتك، وأبدلهم أهلا أفضل وأحسن وخيرا من أهلهم، بعزتك يا سميع يا مجيب.
  • ربنا اغفر لنا وللمسلمين وللمسلمات الاحياء كانوا هم والأموات، ويم يقوم الأشهاد، ولهذا لا بد إن علم فضل الدعاء للميت كما ذكره رسول الله -صلى الله عليه وسلم- وهو؛

(إِذَا مَاتَ الإنْسَانُ انْقَطَعَ عنه عَمَلُهُ إِلا مِنْ ثَلاثةٍ إلا من صَدَقَة جَارِيَة أَوْ عِلْم يُنْتَفَعُ بِهِ أَوْ وَلَد صَالِح يَدْعُو لَهُ).

في الختام نكون قد جمعنا أفضل الدعاء للمتوفين وكيفية الدعاء للميت في رمضان.

المراجع[+]

زر الذهاب إلى الأعلى