دعاء تسهيل الولادة

تقدم لكم مجلة رجيم دعاء تسهيل الولادة ، و دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم مفاتيح الجنان، و دعاء تسهيل الولادة مجرب، و دعاء تسهيل الولادة لصديقتي، و دعاء تسهيل الولادة القيصرية، الولادة وعملية الوضع من العمليات التي قد تخاف منها بعض النساء بسبب الآلام والمتاعب فيها، واكثر ما يساعد على مرور هذه العملية بسلام الإكثار من الدعاء والابتهال إلى الله أن تقوم الأم بخير وعافية، وأن يتم الله خروج الجنين بدون مشاكل وبسهولة، والدعاء يكون قبل الولادة وأثنائها وبعدها، فلا غنى للعبد عن عون الله في كل وقت.

دعاء تسهيل الولادة

ليس أكرم على الله سبحانه وتعالى من الدعاء، والله يغضب أن ترك العبد سؤاله وطلب الحوائج والعون منه في كل حين، بينما العباد إذا سئلوا غضبوا وملون، وقال الصالحون انه لن يهلك أحد ومعه الدعاء والاستغفار، وكلما كان الدعاء بقلب حاضر وفي وقت الحاجة والاضطرار كلما كان أحرى بالإجابة، وفيما يلي أجمل دعاء تسهيل الولادة:

دعاء تسهيل الولادة
  • (كأنهم يوم يرونها لم يلبثوا إلا عشية أو ضحاها ) و(كأنهم يوم يرون ما يوعدون لم يلبثوا إلا ساعة من نهار بلاغ فهل يهلك إلا القوم الفاسقون) ( إذا السماء انشقت وأذنت لربها وحقت وإذا الأرض مدت ألقت ما فيها وتخلت).
  • يا خالق النفس من النفس يا مخلص النفس من النفس يا مخرج النفس من النفس خلصني. لا إله إلا الله الحليم الكريم سبحان الله رب العرش العظيم والحمد لله رب العالمين .
    (يا حي يا قيوم برحمتك استغيث) ثلاثا. حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم) الآية سبع مرات.
  • من الأوراد: سورة الفاتحة سبع مرات وآية الكرسي وسور الإخلاص والفلق والناس كل منها ثلاث مرات وسورة الزلزلة ومريم – قول “بسم الله (3 مرات)..أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر (7 مرات )ًعلى موطن الألم ” .
  • قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم إني أسألك بأن لك الحمد، لا إله إلا أنت المنان بديع السماوات والأرض يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم. لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات ورب العرش الكريم.

دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم مفاتيح الجنان

كما يقول الأطباء والخبراء فإن آلام الولادة هي من أصعب الآلام التي يمكن أن تتعرض لها المرأة، وكما يقال فإن فتح الرحم قد يعادل خروج الروح، إلا أن الكثير من النساء ومع الدعاء وطلب العون والسداد من الله تمر عليهم عملية الولادة بسهولة بالغة حتى كأنهم لم يلدوا قط، وفيما يلي أجمل دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم مفاتيح الجنان:

  • اللهم يا فارج الهمّ ورافع الكرب أنت الرحمن الرحيم، الذي لا إله إلّا أنت، اللهم إنّي أسألك بكل اسم هو لك سمّيت به نفسك أو اطلعت به أحد خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أو احتفظت به في كتابك يا حيّ يا قيوم، اللهم إنّي أسألك بعزّك الذي لا يُرام، وملكك الذي لا يُضام، وبنورك الذي ملأ أركان عرشك..أن ترحم حالي وتفرج همي ..وتزيل الكرب عني.. اللهم صلّي وسلّم على سيّدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
  • آخر سورة البقرة: (آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ ۚ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ * لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ ۗ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ .
  • أوّل خمس آيات من سورة البقرة: (الم * ذَٰلِكَ الْكِتَابُ لَا رَيْبَ ۛ فِيهِ ۛ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ * الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ * وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالْآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ * أُولَٰئِكَ عَلَىٰ هُدًى مِّن رَّبِّهِمْ ۖ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ).

دعاء تسهيل الولادة مجرب

المضطر الذي اشتدت حاجته وعظم رجاؤه، وزاد خوفه وقلقه، يكاد لا يرد الله له دعاء، ولا يمنع عنه العطاء، وكل دعاء لا محالة مجاب، إما في الدنيا بالعطاء والخير، وإما بصرف البلاء والمصائب عن الداعي بمثل ما دعا به، وإما بادخار أجر الدعاء في الآخرة والإثابة عليه، وفيما يلي دعاء تسهيل الولادة مجرب:

  • لا إله إلّا الله العظيم الحليم، لا إله إلّا الله رب العرش العظيم، لا إله إلّا الله رب السموات ورب الأرض ورب العرش العظيم، اللهم إنّي أسألك بأن لك الحمد، لا إله إلّا أنت المنان بديع السموات والأرض يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم.
  • اللَّهُمَّ لا سَهْلَ إِلا مَا جَعَلْتَهُ سَهْلا، وَأَنْتَ إِنْ شِئْتَ جَعَلْتَ الْحَزَنَ سَهْلاً (حديث مرفوع). اللهم أسألك حسن الخلق وهون الطلق، يا خالق النفس من النفس يا مخلص النفس من النفس يا مخرج النفس من النفس خلصني.
  • (في كل صلاة)، اللهم يا مسهّل الشديد ويا مليّن الحديد ويا منجز الوعيد، يا من هو كل يومٍ في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك ادفع مالا أطيق ولا حول ولا قوة إلّا بالله، وصلّى الله على سيّدنا محمد وعلى آله وصحبة أجمعين.

دعاء تسهيل الولادة لصديقتي

الصديقة هي الأخت التي لم تلدها الأم،و هي رفيقة الدرب، وزميلة العمر والشباب والصبا، وتهتم الصديقة الحقيقية بصديقتها، وتهتم بما تقابله من آلام وصعوبات، ومن هذه الآلام متاعب الوضع والولادة، والدعاء للصديقة فيها هو من باب الدعاء بظهر الغيب الذي يتقبله الله ما لا يتقبل غيره، وفيما يلي دعاء تسهيل الولادة لصديقتي:

  • اللهم هون و سهل ولادة غاليتي صديقتي وحبيبة قلبي دعواتكم لها.
  • اللهم يا مسهل الشديد وملين الحديد ويا منجز الوعيد ويا من توكل كل يوم فى أمر جديد سهل وهون ولادة صديقتي وقومها بسلامة يارب.
  • اللهم سهل ولادة صديقتي وقر عينها بشوفة جنينها سليما معافى من غير زياده ولا نقصان اللهم إني اسألك باسمائك الحسنى وصفاتك العلى ان تيسر ولادة صديقتي “الاسم” وان تهون عليها الالام وتفرحها برؤية مولودها يا رب يا كريم.
  • ربي إن صديقتي ترتجي رحمتك بجنينها وقلبها المعلق بة، اللهم يسر لها ولادتها و سهل عليها و قر عينها برؤية جنينها سليما معافا بين أحضانها يارب العالمين.
  • أعان الله صديقتي و حبيبة قلبي على حملها اللهم هون عليها ألم طلقها و سهل لها ولادتها و بشرها برؤية طفلها بصحه و عافيه يارب العالمين.
  • ربي إني أستودعتك صديقتي فاحفظها ، اللهم سهل عليها وهون عليها ولادتها، وارزقها لذة احتضان جنينها و هم بصحة وعافية.
  • اللهم إني أضع صديقتي في ودائعك التي لا تفنى، يارب سهل عليها ولادتها واجعل الراحة مستقرا لها وارزقها لذة إحتضان جنينها يارب العالمين.

دعاء تسهيل الولادة القيصرية

الولادة القيصرية قد تكون أسهل من الولادة الطبيعية من حيث قلة الشعور بالألم وسهولة خروج المولود، وقلة المعاناة، إلا أنها عملية جراحية على كل حال، فيها التخدير وفتح البطن والخياطة وغيرها، والأم أكثر ما تحتاج إلى الدعاء أيضًا حتى تمر العملية بسلام ولا تعاني من مضاعفات بعد الوضع، وفيما يلي أجمل دعاء تسهيل الولادة القيصرية:

  • لا إله إلّا الله العظيم الحليم، لا إله إلّا الله رب العرش العظيم، لا إله إلّا الله رب السموات ورب الأرض ورب العرش العظيم.
  • اللهم يا مسهّل الشديد ويا مليّن الحديد ويا منجز الوعيد، يا من هو كل يومٍ في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق.
  • بك أدفع مالا أطيق ولا حول ولا قوة إلّا بالله، وصلّى الله على سيّدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
    قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممّن تشاء، وتعزّ من تشاء وتذلّ من تشاء، بيدك الخير إنّك علي كل شيء قدير.
  • اللهم إنّي أسألك بأن لك الحمد، لا إله إلّا أنت المنان بديع السموات والأرض يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم، لا إله إلّا الله العظيم الحليم، لا إله إلّا الله رب العرش العظيم، لا إله إلّا الله رب السماوات ورب العرش الكريم.

زر الذهاب إلى الأعلى