أظهرت نتائج دراسة حديثة تابعة لجماعة نورث وسترن, قام بها علماء أعصاب علي أكثر من 500 شخص، لمدة ثلاثة عقود من خلال عملية لرصد قلوبهم وأدمغتهم، أن الأشخاص الذين يتبعون أنظمة غذائية سليمة ويحافظون علي صحة قلوبهم في عقدهم الثاني تعرضوا لانكماش أقل لأدمغتهم في العقد الرابع من أعمارهم.
قال د.مايكل بانكس، من جامعة نورث وسترن, كلية فيانبيرغ للطب الشرعي في شيكاغو: “نحن نعلم الآن أنه عندما يتخذ الناس خطوات معينة مثل ممارسة الرياضة وتناول الطعام بشكل جيد سوف يكون لديهم قلوب جيدة وصحة جيدة كذلك, وعقول في كامل صحتها عندما يكبرون”.
ووفقًا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية فقد أنشأت جمعية القلب الأمريكية سبع خطوات بسيطة يمكن للجميع اتخاذها لتحسين صحة القلب, وقد أظهرت النتائج الأخيرة لهذه الجمعية أن الناس الذين يسجلون أعلى تقييم في “عمل القلب” يسجلون كذلك أعلى معد في اختبارات التفكير.
ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين لديهم نتائج أفضل في صحة القلب في بداية الدراسة كان لديهم متوسط حجم المخ أعلى كنسبة مئوية من إجمالي حجم الرأس في منتصف العمر.
وتشمل النصائح السبع التي وضعتها جمعية القلب الأمريكية الآتي:
“الحفاظ على ضغط الدم صحيًا, السيطرة على الكوليسترول, الحد من نسبة السكر في الدم, تناول الطعام وفق نظام غذائي, فقدان الوزن, التوقف عن التدخين، ممارسة الألعاب الرياضية”.

شاركها.