دراسة : خروج الأب والأم في نزهات خاصة لوحدهما بدون الأطفال ضروري للغاية!

HealthDay News : 15-Aug-2017

كثيراً ما يجد الزوجان صعوبة في تخصيص وقت لهما، خاصةً مع زحمة المشاغل اليومية ومتطلبات رعاية الأطفال. إلا أن تقريراً حديثاً صادراً عن مشروع الزواج الوطني التابع لجامعة فيرجينا الأمريكية أكد على ضرورة تخصيص الزوجين وقتاً يمضياه معاً بدون أي شخص آخر، وذلك لضمان علاقة زوجية صحية وناجحة.

وبحسب التقرير، فإن تمكن الأزواج من الخروج سوياً أو قضاء وقت استجمام لوحدهما بمعدل مرة واحدة أسبوعياً على الأقل يرتبط مع زيادة احتمال بناء علاقة زوجية ناجحة، وتراجع احتمالات الطلاق، وزيادة التزام كل من الزوجين تجاه الآخر، وتحقيق درجة أعلى من التواصل، والوصول إلى علاقة جنسية مرضية أكثر، وذلك بالمقارنة مع الأزواج الذين لا تتاح لهم مثل تلك الفرصة.

ويؤكد التقرير أيضاً على أهمية نوع النشاط الذي يقوم به الزوجان معاً. فالأزواج الذين يتمتعون بعلاقة زوجية أكثر نجاحاً يقومون بنشاطات متنوعة لا تقتصر على تناول طعام العشاء معاً أو مشاهدة فيلم سينمائي سويةً. وإنما قد يذهبون لما هو أبعد من ذلك، مثل ممارسة رياضة معينة، أو السفر إلى وجهة جديدة، أو ممارسة هواية مشتركة.

وبحسب الباحثين، فإن هذا الوقت الخاص بالزوجين يكتسب أهمية أكبر عند الأزواج الذين لا تتاح لهم فرصة حضور تجمعات عائلية أو مناسبات اجتماعية كثيرة، سواءً بسبب الغربة عن البلد الأم أو عدم التواصل مع الأصدقاء والأقارب لأي سبب آخر.

كما يؤكد الباحثون على أن عدم وجود أطفال لا يعني عدم الحاجة لمثل هذه الأوقات والنشاطات الخاصة بالزوجين، ولا بد أن تكون النشاطات المشتركة حاضرة دوماً على جدول أعمال الزوجين الأسبوعي.

هيلث داي نيوز، جولي ديفيس

Copyright © 2017 HealthDay. All rights reserved.URL:http://consumer.healthday.com/Article.asp?AID=724401

By Julie Davis
HealthDay Reporter

زر الذهاب إلى الأعلى