تقدم لكم مجلة رجيم أفضل خلطة هندية لتطويل الشعر بالسدر ، و خلطة السدر لتطويل الشعر مجربة ، و خلطة السدر لتطويل الشعر وتكثيفه ، و السدر لتطويل الشعر في أسبوع ، و السدر لتطويل الشعر شبر، و خلطة السدر للشعر، إن استخدام ورق السدر للشعر له نتائج فعالة على شعرك لانه مكون طبيعي يحتيوي على العديد من العناصر الغذائية الفعالة التي تنعكس على الشعر بشكل ايجابي, وهذا ما سيعرضه لكم هذا الموضوع بشيء من التفصيل حول طريقة اعداد الخلطة وطريقة استخدامها وفوائدها على الشعر.

خلطة هندية لتطويل الشعر بالسدر

يعمل السدر على زيادة طول وكثافة الشعر لاحتوائه على مجموعة من المعادن المفيدة لبصيلات الشعر, ويكون ذلك باستخدام السدر المطحون, وهذا ما سيتم شرحها في هذا الجزء نمال أن ينال رضاكم.

خلطة هندية لتطويل الشعر بالسدر
خلطة هندية لتطويل الشعر بالسدر
  • خلطة زيت الخروع والسدر : نحتاج إلى زيت خروع وسدر وزيت سمسم أو زيت زيتون وبعد ذلك يتم مزجهم جيداً إلى أن يصبح المزيج شبه سائل وتدلك به الفروة لمدة عشر دقائق ويتم تكرارها للحصول على شعر طويل وكثيف وناعم.
  • خلطة الزبادي و السدر :- نحتاج إلى سدر مطحون زبادي بيضة وبعد ذلك نضعهم في إناء ويتم خلطهم جيداً ووضعهم على الشعر وتدليك فروة الرأس أيضاً وتترك لمدة ساعة أو ساعتين ثم بعد ذلك يغسل الشعر بالماء ويجفف جيداً. ويمكن إضافة مقدار قليل من زيت الصبار لترطيب الشعر ويتم تكرار وضع هذه الخلطة مرتين في الأسبوع للحصول على النتيجة المرغوبة.
  • خلطة السدر وبذور الكتان للشعر تساعد هذه الخلطة على تغذية الشعر بالعديد من الفيتامينات مثل فيتامين سي و فيتامين B وفيتامين A. كما أنها تحتوي على خصائص مطهرة تنقي فروة الرأس وتساعد على ملئ فراغات الشعر وعلاج تساقط الشعر ويمكن استخدامها للأشخاص البالغين من النساء والرجال ولا يُفضل استخدامها للحوامل.

خلطة السدر لتطويل الشعر مجربة

التجربة خير برهان, ومن خلال تجارب العضوات في مجتمع رجيم خرجنا بهذه النصائح والطرق الصحيحة في استخدام خلطة السدر لتطويل الشعر مجربة.

مكونات خلطة السدر لتطويل الشعر مجربة :

  • نحتاج الى ملعقتين كبيرتين من مطحون السدر الناعم جدا وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون الاصلى.
  • كما نحتاج الى مغلى حبة بصل و4 فصوص من الثوم ، نغلى حبة البصل بعد تقشيرها وتقطيعها مع 4 فصوص من الثوم فى كمية من الماء.
  • لا تقلقى من الرائحه لا توجد رائحه نهائيا بعد الغلى حبة البصل والثوم لمده عشرة دقائق .

طريقه تحضير خلطة السدر لتطويل الشعر مجربة :

  • نضع ملعقتين السدر المطحون فى زيت الزيتون ونخلطهم جيدا مع بعضهم البعض ثم نأخذ سائل البصل والثوم المصفى ونضع معلقتين كبيرتين على خليط السدر والزيتون ونخلط المكونات جيدا بواسطه الشوكه ، لنحصل على خليط لاحظى ان نبات السدر بها ماده رغويه ، ونظل نخلط حتى يطخن معنا المزيج.
  • ثم نخلط ملعقتين اخرتين من سائل البصل والثوم ونخلط جيدا حتى تتكثف الخلطه ثم نضيف ملعقتين من سائل البصل والثوم ، ثم نخلط الخليط جيدا بالشوكه يجب اتباع الخطوات جيدا حتى تنجح الوصفه معكم ونستمر فى الخلط حتى يصبح الخليط كريمى.
  • ثم نضيف ملعقتين كبيرتين من سائل البصل والثوم ليصبح اجمالى ثمانيه ملاعق من سائل البصل والثوم ونستمر فى الخلط حتى الحصول على مزيج كريمى متجانس ، حتى تنجح الوصفه اخلطى جيدا حتى تحصلى على مزيج كريمى .

خلطة السدر لتطويل الشعر وتكثيفه

إن تطويل الشعر وتكثيفه من علامات الجمال عند المرأة, ويتم ذلك باستخدام أفضل الخلطات الطبيعية ومنها خلطة السدؤ لتطويل الشعر وتكثيفه بدون مضاعفات على شعرك.

  • الخلطة الاولى : نضع نصف كوب من السدر المدقوق مع كوب من الماء الدافئ في وعاء، ونمزج المكوّنات معاً، ثمّ نطبق المزيج على الشعر، ونتركه ثلاث ساعات، ثمّ نغسل الشعر بصابون زيت الزيتون، ونُكرّر هذه الوصفة أربع مرّات أسبوعياً إلى حين الحصول على النتائج المرغوبة.
  • الخلطة الثانية : نضع ربع كوب من السدر المدقوق، وربع كوب من الحناء مع كوب من الزبادي في وعاء، ونمزج المكوّنات معاً، ثمّ نوزّع المزيج على الشعر، ونتركه لمدّة نصف ساعة، ثمّ نشطفه بالماء الفاتر، ونُكرّر هذه الوصفة مرّتين أسبوعياً.

السدر لتطويل الشعر في أسبوع

فعالة السدر في تطويل الشكر تكمن في سرعة تفعاله مع الشعر, وفيما يلي طريقة استخدام السدر لتطويل الشعر في أسبوع واحد.

  • لذوات الشعر العادي: أما لذوات الشعر العادي أو الجاف فننصح بإضافة كميَّة صغيرة من زيت الزيتون أو زيت اللوز على كميَّة صغيرة من السدر وفركها لمدَّة 10 دقائق ومن ثمَّ إزالة الخلطة بالماء وغسل الشعر مجدداً بالشامبو العادي.
  • لذوات الشعر الدهني: بالنسبة لطريقة الاستخدام ننصح ذوات الشعر الدهني بغسل شعرهنَّ بالماء أولاً ومن ثمَّ إضافة السدر وفركه على فروة الرأس جيداً وإزالته بالماء بعد عشر دقائق.
  • خلطة السدر والفلفل الاخضر: كل ما تحتاجين اليه هو الفلفل الاخضر وزيت الزيتون وملعقتين من السدر المطحون. قومي بتقطيع الفلفل الاخضر وانقعيه في كمية مناسبة من زيت الزيتون الممزوج من السدر. واغلقيه واتركيه لمدة 10 أيام.
  • ثم ابدأي بأخذ كمية من المنقوع استخدميه كحمام زيت لشعرك، عبر تطبيقه على فروة رأسك وتدليكه واتركيه لـ3 ساعات متتالية، ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر.

السدر لتطويل الشعر شبر

تحرص ذوات الشعر القصير والخفيف على زيادة طول شعرهن وبالتالي كثافته, ومع الاستخدام الصحيح لمسحوق السدر والمواضبة عليه سوف تصل إلى نتيجة مبهرة في زيادة طول الشعر شبر أو أكثر, وإليكم أهم التعليمات عن استخدام السدر لتطويل الشعر شبر.

  • السدر مع الزيوت: لتحضير هذه الخلطة تحتاجين الى بصلة متوسطة الحجم، حصين من الثوم، 3 ملاعق من السدر المطحون، ملعقتين من زيت الزيتون، ملعقتين من زيت الخروع والقليل من الماء. قومي بتقطيع البصلة إلى أربعة أقسام، وقطّعي الثوم ثم ضعيها على النار في الماء المغلي، على أن تكون كمية الماء كافية لشعرك بحسب طوله وكثافته.
  • من بعدها أضيفي السدر وزيت الزيتون وزيت الخروع واخلطيها جيداً ثم طبّقي الخلطة على شعرك ووزّعيها على كل انحائه. طبّقيه مساءً واتركيه طوال الليل واغسليه صباحاً. كرّري العملية مرتين في الاسبوع طوال أسبوعين وتمتّعي بالنتائج الفعّالة.
  • السدر لتطويل الشعر شبر، المقادير :- ملعقتين كبار سدر ملعقتين كبار عسل قصب السكر ( الاسود) ملعقتان كبار خميره خياره معصورة في الخلاط مع كأس ماء . الطريقة :- تخلط جميع المقادير في وعاء ثم تترك ساعة وقبل الاستعمال يوضع صفار بيضة ثم ضعيه على الشعر لمدة ساعة ويغسل بعد ذلك .

خلطة السدر للشعر

مسحوق السدر الذي نحصل عليه بعد طحن أوراق السدر هو هام جداً في تعزيز صحة الشعر وزيادة طوله ونعومته ليخرج بمظهر براق ولامع, ومع هذه الخلطة التي تقدمها لك مجلة رجيم سوف تلمسي الفرق على جمال شعرك, وهذه هذي خطوات عمل خلطة السدر للشعر.

خلطة السدر للشعر
خلطة السدر للشعر
  • خلطة السدر واللبن 4 ملاعق كبيرة من السدر المطحون. 4 ملاعق من اللبن الزبادي. 1 كوب ماء دافئ. غطاء بلاستيكي للشعر. طريقة استخدام خلطة السدر واللبن نضع مقدار السدر المطحون مع الماء الدافئ في وعاء عميق، ونخلطهم جيدًا. نضع فوق المزيج السابق كمية اللبن الزبادي، ونستمر بالخلط حتى يصبح لدينا خليط متجانس. نضع الخليط في مكان دافئ لمدة 5 دقائق قبل الاستعمال. نضع الخليط على جميع أجزاء الرأس، ونقوم بتدليك فروة الرأس جيدًا، ويغطى الرأس بالغطاء البلاستيكي، ويترك فترة مناسبة، ومن ثم نقوم بغسل الشعر.
  • بخاخ السدر لتكثيف الشعر المكونات: كوب من أوراق السدر الجافة. كوب و ½ من الماء المغلي. الطريقة : تنقع أوراق السدر في وعاء من الزجاج في الماء الساخن لليلة كاملة بعد تغطية الوعاء. يصفى الماء في اليوم التالي من الأوراق، يحفظ في زجاجة ذات غطاء بخاخ. يرش منه على فروة الرأس والشعر. يترك على الشعر حتى يجف، ثم يشطف بالماء الفاتر فقط. تكرر هذه الوصفة مرتين في اليوم.
  • خلطة السدر وعصير الجرجير لتكثيف الشعر المكونات: 3 ملاعق من السدر المطحون. ملعقة كبيرة من الحلبة المطحونة. كوب من عصير الجرجير. ملعقة من حبة البركة المطحونة. الطريقة: يخلط السدر المطحون مع الحلبة وحبة البركة. يضاف عصير الجرجير مع التقليب المستمر للحصول على مزيج يوزع على الشعر. يغطى الشعر بقبعة الاستحمام لمدة 3 ساعات. يكتفى بغسل الشعر جيداً بالماء الفاتر، دون استخدام البلسم أو الشامبو. يواظب على اتباع هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

شاركها.