جمال الشعر والعناية به من أكثر الأمور التي تشغل تفكير حواء ولما لا فهو سر جمالها، فكلما كان الشعر صحي ولامع وطويل كلما زاد ذلك من جمال حواء وسحرها، ولتحصلي على شعر طويل وصحي، يجب أن تمنحيه العناية اللازمة وتستخدمي أفضل الوصفات الطبيعية التي سرعان ما تمنحك شعر مذهل في وقت قياسي، وسنقدم لكِ عزيزتي في سطور هذا المقال على مجلة رجيم خلطة لتطويل الشعر بسرعة فتابعونا.

خلطة لتطويل الشعر بسرعة

عندما نشاهد الأفلام الهندية نلاحظ جمال النساء، وذلك نتيجة امتلاكهن شعوراً طويلة وقوية ولامعة، ودائما مانتسأل ما السر وراء هذا الجمال، والإجابة بسيطة وهي أن المرأة الهندية تمنح شعرها عناية خاصة وتستخدم أقوي الوصفات الطبيعية لتطويل سريعاً ومن تلك الخلطات:

وصفات تطويل الشعر
وصفات تطويل الشعر

خلطة بوردة املا الهندية

من الخلطات المعروفة والتي تملك قدرة سحرية على علاج مشكل تساقط الشعر وزيادة طوله خلال وقت بسيط بجانب أنها تساعد على التخلص من الشعر الأبيض بطريقة طبيعية لتمنحه لون أسود جذاب والنتيجة ملحوظة من أول مرة وطريقة الاستخدام كالتالي:

ستحتاجين إلى شراء عبوة من بودرة أملا ولكن تأكدي أنها من نوع جيد وأصليه، بعد ذلك سنخلط مقدار منها حسب طول الشعر وكثافته، وكمقدار تقريبي يمكنك خلط 6 ملاعق من البودرة مع كمية مماثلة من الماء لنحصل على عجينة، وتوزع جيدا على الشعر، وتترك لمدة ساعة، بعد ذلك يشطف الشعر بالماء جيدا، وستلاحظين الفرق، استخدمي تلك الطريقة مرتين أسبوعياً.

خلطة لتطويل الشعر بسرعة
خلطة لتطويل الشعر بسرعة

وصفة اعشاب النيم الهندية

عشب النيم من الأعشاب الطبيعية الهندية  المذهلة والتي تعمل على تقوية الشعر بداية من الجذور وحتي الأطراف وتجعل فروة الرأس صحية وتنشط الدورة الدموية، وتطيل الشعر وتساعد على انبات الشعر مرة أخري للقضاء على الصلع، وتعتبر أيضا من الصبغات الطبيعة للشعر، وطريقة استخدامها بسيطة والوصفة كالتالي:

الطريقة الأولى

بعض من أوراق عشبة النيم بعد طحنها، نخلطها مع كمية مناسبة من الماء، حتي تصنعي عجينة متماسكة وتوزع عل الشعر بالكامل، ويترك الخليط مدة لا تزيد عن ساعة، ويغسل بالماء.

الطريقة الثانية لاستخدام عشبة النيم

في تلك الوصفة ستحتاجين إلي غلي بعض أوراق النيم الجافة، للحصول على منقوع عشبة النيم، ويصف جبذا ويغسل الشعر به مرتين أسبوعياً.

الشعر الطويل
الشعر الطويل

الحلبة وتطويل الشعر

للحلبة فوائد لا تعد ولا تحصي للإنسان منها الصحية والتجميلية ومحور حديثنا هنا جمال فوائد الحلبة لزيادة طول الشعر سريعاً، وليس ذلك فقط فهي تعالج مشاكل القشرة وتمنع سقوطه، وتمنحه اللامعان  والنعومة، وللحصول على أفضل النتائج تستخدم الحلبة بتلك الطريقة:

في البداية نقلي بعض البذور لشويها قليلاً، وتطحن بعد ذلك لتتحول إلى مسحوق، ونخلط ملعقتين منه مع مقدار مناسب من المياه، وندهن به الشعر جيداً، ويترك لمدة 30 دقيقة ويشطف بالماء.

زيت السنبل الهندي

يعتبر زيت السنبل الهندي من أفضل أنواع الزيوت الهندية الطبيعية ذو التأثير القوي على الشعر وعلاج مشاكله الشائعة، ويزيد من طوله وطريقة استخدامه تتمثل في التالي:

سنخلط بضع قطرات من أحد أنواع الزيوت الطبيعية فليكن زيت الزيتون على سبيل المثال مع بضع القطرات من زيت السنبل وندلك بالمزيج فروة الرأس والشعر حتي يتشبع به، ويترك لمدة 40 دقيقة ويشطف بالماء والشامبو المناسب لنوع شعرك.

خلطات طبيعية للشعر
خلطات طبيعية للشعر

ماسك الزبادي والعسل

من أشهر الماسكات المستخدمة، ذلك لفوائده العديدة سواء للشعر أو البشرة، فالزبادي والعسل الأبيض  من أفضل المكونات الطبيعية التي يتفق الجميع على نتائجه المبهرة، وطريقة تحضير هذا الماسك هي:

نخلط كوب من الزبادي مع 3 ملاعق من عسل النحل، ونضيف إليها بيضة، وبعد الحصول على خليط متجانس يتم توزيعه على الشعر ويترك مدة 50 دقيقة ويغسل.

خلطة زيت الزيتون والأفوكادو

لا أحد يجهل أهمية زيت الزيتون وقدرته على العناية بالشعر، ويحقق أفضل النتائج عندما يمزج مع مكون أخري ذو قيمة عالية مثل الأفوكادو ويعم الاثنين معا على إطالة الشعر ومنحه النعومة والتغذية اللازمة، ولتحضير هذا الخليط نتبع التالي:

نهرس ثمرة أفوكادو طازجة، ونظيف إليها ملعقة من العسل الأبيض و3 ملاعق من زيت الزيتون،  ونخلط جيداُ بعد ذلك نضع الخليط على كل الشعر، و نستخدم غطاء للشعر ونتركه لمدة 60 دقيقة.

خلطة زيت الخروع وزيت جوز الهند

زيت الخروع يعرف عنه قدرته على إعادة نمو الشعر وإطالته ليس شعر الرأس فقط بل وأيضا الرموش، فهو يحتوي على بعض الأحماض الهامة والفيتامينات، ويمنح الشعر كل مايحتاج إلية ليكون في أفضل حالته وفي تلك الوصفة سنخلط كمية من زيت الخروع مع زيت جوز الهند على حسب طول الشعر، ونرفع الزيت قليلا على النار ليدفئ، ويوزع على الشعر بعد ذلك ويترك لمدة 40 دقيقة فبل غسل الشعر.

خلطة الجيلاتين والياسمين والتفاح

بتأكيد سمعنا جميعا عن جلسات البروتين الخاصة بعلاج وترميم الشعر وتدفع النساء أموال طائلة عند الخضوع لها بجانب أن النتائج نسبية، ولكن عزيزتي لا داعي لهدر كل تلك الأموال فالجيلاتين المكون الرئيسي لتلك الوصفة غني بالبروتين الطبيعي الذي تحتاج إلية بصيلات الشعر، وسنضيف إلية بضع قطرات من زيت الياسمين، ونصف كوب من الماء الدافئ، وبعد الحصول على خليط متماسك يوزع على الشعر ويغسل بعد نصف ساعة.

نصائح مذهلة للعناية بالشعر

متابعينا الكرام إليكم بعض النصائح المذهلة التي ستساعدكم في الحصول علي شعر رائع.

  • العسل ليس هناك أفضل منه للعناية بالصحة والشعر، جربي أن تدلكِ شعرك بين الحين والأخر، سيمنحك ذلك ترطيب ونعومة ووقاية من أشعة الشمس الضارة.
  • يفضل أن تغطي شعرك بأي طريقة تفضلين قبل التعرض لأشعة الشمس الضارة حتي تتجنبي تلف الشعر وجفافه,
  • قللي من استخدام المكواة ومجفف الشعر.
  • ابتعدي عن ربطات الشعر التي تشعرين أنها ضيقة على شعرك لأنها سبب رئيسي في تكسيره.
  • تجنبي منتجات الشعر الصناعية من شامبو أو زيوت أو بلسم وأبحث دائما على الطبيعي منها.
  • أحرصي على استخدام الوصفات الطبيعية للشعر سواء المذكورة في هذا المقال أو غيرها من الخلطات التي تفضلين، ضعي برنامج خاص للعناية بشعرك بشكل يومي وأسبوعي، فيجب أن تبذلي الجهد للحصول على الشعر الذي تحلمي
  • الكثير منا يفضل استخدام الماء الساخن عند الاستحمام، ولكن نتائجة سيئة جدا على البشرة والشعر، لأنه يؤدي إلى نزع، الزيوت التي يفرزها الجسم بصورة طبيعية وبتالي يؤدي ذلك إلى جفاف الشعر والبشرة، لذلك يفضل استخدام الماء الفاتر.
  • حتي نحافظ على ترطيب الشعر، وعدم جفافه لا يجب غسلة بشكل يومي وبالأخص السيدات، فالطريقة الصحية للحفاظ على ترطيب الشعر هي غسلة 3 مرات على مدار الأسبوع.
  • لتساعدي شعرك على النمو بشكل منتظم والتخلص من الأطراف الجافة والميته، قصي أطراف شعرك كل 4 شهور.

أستعرضنا معا بعض أهم الخلطات الطبيعية للعناية بالشعر وزيادة نموه خلال فترة قصيرة، وبذلك نكون إنتهينا من مقالنا، ويأتي دورك عزيزتي من خلال تطبيق الوصفات على شعرك وأختيار المناسب لكِ، أعتني بنفسك وبمظهرك، وتناولي طعام صحي ومفيد، ونامي جيداً وستكوني مشرقة ومتألقة دائماً.

شاركها.