تعتبر نحافة الوجه احدى صفات الانثى الرشيقة و الجميلة و هذا ما تسعى اليه بعض الفتيات. فيسرنا ان نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال يشمل أفضل الخلطات و التمارين لتخسيس الوجه .
4
التمرين الأول
يعد التمرين الأول لتنحيف الوجه هو الابتسامة، حيث أن للابتسامة قدرة عالية علي حرق دهون الوجه وشده ليظهر بشكل متناسق ورشيق. وسواء كانت ابتسامة بشفتين مغلقتين أو ابتسامة عريضة تكشف عن الأسنان، فقط ابتسمي كلما تذكرتي ذلك ويمكن أن يساعدك الهاتف أو الكمبيوتر علي تذكر ذلك من خلال خلفية أو نص تذكيري. فلا تعلمين كم من أناس سيقعون في حب ابتسامتك وسيبتسمون لمجرد رؤيتك تبتسمين.
التمرين الثاني
مع طبق الشفتين، ابتسمي ابتسامة عريضة بقدر المستطاع، وكأنك تحاولين لمس أذنيك بنهايتي الفم مع الحفاظ علي هذا الوضع لمدة 5 ثوان فقط. هذا التمرين هام جداً لحرق دهون الخدين. وينصح بتكرار التمرين بعدد 5 مرات أيضاً.
التمرين الثالث
ويسمي أيضاً بتمرين العلكة (اللبان) حيث هذا التمرين هو عبارة عن القيام بمضغ علكة لمدة ساعة يومياً. وذلك لفوائد العلكة الرائعة في تمرين عضلات الفك والوجه وتنحيف الوجه والخدين بوجه عام. كما أن لها تأثير ممتاز علي تحديد حافة الفك.
التمرين الرابع
حاولي أن تلامس شفتك العليا أنفك مع الحرص علي رفع نهايتي الشفتين حتى يلامس خديك الجفنين السفليين والحفاظ علي هذا الوضع لمدة 5 ثوان. وينصح أيضاً بممارسة التمرين لخمسة مرات. لكن ينصح أيضاً بممارسته في مكان آمن بعيد عن البشر لتفادي التعليقات :D.
التمرين الخامس
يسمي أيضاً بتمرين القبلة، حيث يتوجب عليك في هذا التمرين أن تغلقي شفتيك وتمديهما إلي الأمام وكأنك تقدمين قبلة.
التمرين السادس
في هذا التمرين قومي بغلق فمك ومن ثم نفخ الخد الأيسر لمدة 10 ثوان ثم يمارس نفس التمرين علي الخد الأيمن، ويكرر التمرين بعدد 6 مرات علي كل جانب.
4777
طرق و خلطات تنحيف الوجه طبيعيا بسرعة
اشربي 8 أكواب على الأقل من الماء كل يوم :
فجسم الإنسان يتطلب قدر معين من الماء يوميا لطبيعة تكوينه و احتياج كل جهاز من أجهزة الجسم للماء بشكل كبير، و عليه فإن قلة شرب الماء تجعل الجسم يخزن الماء مما يقلل من أداء أجهزة الجسم و بالتالي يساهم ذلك في ظهور انتفاخات به، و يعد الوجه أكثر مكان يبدو منتفخاً عن باقي الجسم مما يجعله يبدو سمينا حتى و إن كان باقي الجسم نحيفاً، و في ظل معرفة أن الماء لا تحتوي علي سعرات حرارية، فلا بد من شرب ثمان أكواب أو أكثر من الماء يومياً. و تجدر الإشارة هنا أن الماء وحده هو المقصود، و لا يمكن التعويض عنه بالمشروبات الغازية أو العصائر التي تباع في الأسواق، و في حال الشعور بالملل، يمكن إضافة الليمون إلى الماء من دون إضافة السكر، فهو يقضي على السموم الموجودة بالجسم.
قللي من كمية الملح التي تدخل الجسم قدر المستطاع :
باعتباره السبب الرئيسي الثاني لتحفيز الجسم على تخزين الماء، و لذلك يشعر الشخص بالعطش فور تناوله للوجبات السريعة و التي تحتوي على نسبة كبيرة من الملح أو الصوديوم.
لذا يجب التقليل قدر المستطاع من تناول الأطعمة الخارجية و تقليل إضافة الملح إلى الطعام قدر المستطاع، فكل هذه الوجبات تحتوي على ملح بشكل كبير و من أمثلتها البطاطس المقلية و السندوتشات و البيتزا و غيرها.
تناولي الخضروات والفواكه قدر المستطاع :
باعتبارها تحتوي على سعرات حرارية منخفضة، و بالمقابل تحتوي على قدر كبير من الألياف التي تشكل قيمة غذائية كبيرة، و منه تساعد على تحسين عملية الهضم، كما أنها تعمل على ترطيب الجسم.
لذا فهي ليست فقط مطلوبة لحلاوة طعمها، بل لكونها تعد وجبة خفيفة مفيدة للجسم و لا تضيف كثيرا من السعرات الحرارية، كما يمكن على سبيل المثال استبدال قطعة شوكولاتة بطبق صغير من سلطة الفواكه حيث زيادة الفائدة و قلة السعرات.
اشربي الحليب أو استبدليه بأحد منتجات الألبان :
باعتباره يتوفر على فيتامين مهم جدا و هو الكالسيوم المتوافر بكثرة في منتجات الألبان، حيث أظهرت بعض الدراسات الحديثة أن تناول حوالي 1000 مليجرام من الكالسيوم بشكل يومي يعمل على خسارة الدهون و الشحوم المتراكمة في الجسم و بالتالي تنحيف الوجه بشكل أكبر.
قللي من تناول الدهون خاصة الدهون غير الصحية فهذا سوف يساعدك على تنحيف الوجه :
قللي من زيارة المطاعم و من تناول الوجبات السريعة، و بالمقابل اعملي على التقليل من استعمال الدهون عند إعدادك الطعام في بيتك فهذا عامل مهم من شأنه التقليل من إدخال الدهون إلى الجسم قدر المستطاع، فالوجه أول مكان يظهر عليه علامات نقص الوزن، كما ينصح باتباع نظام غذائي أكثر صحة، فبهذه الطريقة سيزيد مفعول الخطوات السابقة بشكل اكبر لتحصلين على ما تتمنين من دون المخاطرة بالصحة أو بالمال.
مارسي التمارين الرياضية التي تساعد على تنحيف الوجه :
وذلك من خلال المواظبة على ممارسة التمارين الرياضية بشكل عام، و تمارين تنحيف الوجه بوجه خاص، مما قد يساعدك على حرق أعداد كبيرة من السعرات الحرارية، و بالتالي تقليل الدهون الموجودة بالوجه وبالجسم معا، و ذلك بالإضافة إلى الفوائد الهائلة لممارسة الرياضة على جسم و صحة الإنسان.
7845
قناع طبيعي لتنحيف الوجه:
مكونات الوصفة :
ملعقتين من خل التفاح
ملعقة من ماء الورد
ملعقة من زيت اللوز المر
ثلاثة ملاعق من الزنجبيل مطحون
طريقة التحضير :
قومي سيدتي بخلط كل المكونات جيدا ، ثم طبقي الخليط على وجهك و خصوصا المناطق التي ترغبين في تنحيفها، ثم انتظري لأطول مدة حتى يجف الخليط على وجهك، بعدها اشطفيه بالماء الدافئ.
كرري هذه الوصفة يوميا وستلاحظين الفرق بعد مرور 3 أيام .
– التدليك:
يهتمّ تدليك الوجنتين بتسريع الدورة الدموية مما يزيد من نسبة حرق الدهون المخزّنة في هذه المنطقة، لذا من أهمّ الحركات المساعدة: الإبتسامة!
إبتسمي، إذ للابتسامة قدرة عالية على حرق دهون الوجه وشده ليظهر بشكل متناسق ورشيق. وسواء كانت ابتسامة بشفتين مغلقتين أو ابتسامة عريضة تكشف عن الأسنان.
أو حتى يمكنك الإستعانة بشفاه السمكة، بحيث تشدّين خدّيك نحو الداخل وتكررين الحركة مرات عدّة.
– خلطة الزنجبيل:
إمزجي الزنجبيل بالماء الفاتر كي يصبح كالعجين متمسك، ثمّ مدّي العجينة على خدّيك واتركيها حتى تجفّ. تعمل العجينة على شدّ البشرة وحرق الدهون، لذا كرري العملية كلّ يوم قبل خلودك إلى النوم، كما يمكنك تطبيقها على كلّ الأماكن التي ترغبين بتنحيفها.
827966

شاركها.