خلطات تخسيس الكرش

من الامور الصعبة في انواع الحميات هي حرق دهون الكرش لذلك مجلة رجيم تقدم لك حصريا مقال يضم أقوى خلطات تخسيس الكرش مع طرق و نصائح مفيدة للتخلص من الكرش نهائيا بالاضافة الى اتباع رجيم صحي و منتظم, كل هذا ستتعرف عليه في المقال أدناه.
7845
طرق التخلُّص من الكرش نهائيّاً
1.تناول الزبادي الخالي من الدسم تحديداً يساعدك بدوره على التخلُّص من الكرش؛ حيث أشارت بعض الدراسات إلى أنّ تناول الزبادي ثلاث مرّات أسبوعيّاً قد يعطيك النتائج السليمة والمرغوبة، نظراً لتواجد بكتيريا (اللاكتوباسيلس أسيدوفيلس) والتي تعدّ من البكتيريا النافعة والقابلة للعيش بصورةٍ طبيعيّة في جسم الانسان، والقائمة على إفراز حمض اللاكتيز؛ وهو من الأحماض التي تساعد في عمليّة هضم سكّر اللاكتوز، كما ويعدّ هذا الحمض من الأحماض التي تفقتر لها معظم شعوب الدول العربيّة والأفريقيّة ، ونقصه غالباً ما يؤدّي للإصابة بالاضطرابات المعويّة إلى جانب الصعوبة الحاصلة في عمليّة الهضم . كما وأشارت بعض الدراسات إلى أنّ تناول الزبادي يزيد قدرة الجسم على الحرق، وبالتالي حرق الدهون المتراكمة في منطقة البطن التي تؤدّي لظهور الكرش.
2.تجنُّب تناول السكّر أينما تواجد وبجميع أنواعه، مع الحرص على التقليل من الأطعمة الغنيّة بالسكّر؛ حيث يعتبر السكّر والأطعمة المحتوية عليه من المصادر التي غالباً ما تعمل على زيادة الدهون في البطن.
3.شرب الماء بشكل عام من النصائح التي غالباً ما يُشير لها خبراء التغذية، كونه يساعد الجسم على التخلُّص من الدهون والسموم المتواجدة فيه، وبالتالي فقدان الوزن، إلى جانب قدرة الماء على إزالة الانتفاخات الحاصلة في البطن ومنحه القوام المشدود، وذلك بمقدار 10 – 12 كوباً يوميّاً .
4.ممارسة تمارين البطن الرياضيّة السهلة والسريعة والتي يمكنك القيام بها بشكل يومي، نذكر منها على سبيل المثال الاستلقاء على أرض جافّة، ومن ثم رَفع الجسم للأعلى، مع تكرار هذه العمليّة عشر مرّات وبصورة متتالية.
5.من المشروبات الصحيّة الّتي تساعد على التخلُّص من الكرش والحصول على بطن مشدود نذكر: الزنجبيل، والشاي الأخضر، وعصير الأناناس ، وعصير الجريب فروت.
6.النوم المُبكّر وعدم تناول وجبات الطعام قبل الخلود للنوم.
457
تمارين التخلّص من الكرش
هناك عدّة تمارين تساعد على تخفيف الكرش بالذّات، ومنها:
-القفز باستخدام الحبل خمس جولات كلّ جولة 10 مرّات يوميّاً.
-القيام بأربع جولات (Push up)، وكلّ جولة خمس مرّات يوميّاً.
-الوقوف ثمّ النزول ثلاث جولات، وكلّ جولة 10 مرّات يوميا.
-النوم على الظهر، ووضع اليدين خلف الرّقبة، ثمّ رفع الظهر عن الأرض للوصول إلى زاوية قائمة مع الأرجل ثمّ النوم مرّةً أخرى.
-تمرين الدّفع لتقوية عضلات البطن والأرداف؛ فيجب ممارسة هذا التّمرين لمدّة 10 دقائق يوميّاً، للحصول على بطنٍ مشدود، وخالٍ من أيّة ترهّلات، بالإضافة إلى عضلات أردافٍ قويّة، ويمكن عمل هذا التّمرين بالطريقة التّالية:
تمرين الدّفع
-الاستلقاء على الظّهر ووضع اليدين خلف الرأس.
-ثني الرّكبتين بزاوية 90 درجة.
-دفع الرّكبتين تجاه الوجه.
-رفع الرأس عن الأرض، والبقاء على هذا الوضع أطول فترة ممكنة.
-العودة إلى وضع الاستعداد، وتكرير هذا التّمرين عدّة مرّات متتالية.
الأعشاب المفيدة لإزالة الكرش
– عشبة الشّمر تستخدم لشدّ منطقة الكرش
– ملعقتين من الميرميّة والبابونج وإكليل الجبل وإضافتها على مقدار كوب ماء مغلي.
– اشرب الشاي الأخضر وأضف الزّنجبيل أو الّنعناع الأخضر أو قشر الرمان النّاشف له.
– اشرب نبات الحلفابر مرّة في الصّباح ومرّة في المساء.
– شاي ماناسول هو أحد أنواع الشّاي المفيدة للتخلّص منالكرش
طرق الحفاظ على الوزن
-شُرب الماء الفاتر قبل البدء بتناول وجبات الطعام الرئيسيّة، وذلك بما يعادل 3 أكواب.
-تناول الجريب فروت قبل وجبات الطعام الرئيسيّة ، كونه سيقلّل من شعورنا بالجوع .
-الحرص على تناول طبق من السلطة قبل أن البدء بتناول وجبة الطعام الرئيسيّة ، نظراً للألياف التي تحتوي عليها الخضروات، والتي بدورها ستساعد من تقليل شعور الجوع لديك، إلى جانب وقايتها أو تخفيفها من حالات الإمساك التي غالباً ما قد يتعرّض لها الشخص، مع الإشارة إلى ضرورة تناول الأغذية التي تحتوي على الألياف بصورةٍ غنيّة؛ حيث لا يقتصر الأمر فقط على السلطات.
-عدم استهلاك الملح في الطعام بصورةٍ كبيرة، كونه سيعمل على منع طرح الجسم للسوائل الزائدة فيه.
-الحرص على تناول الطّعام بشكلٍ بطيء، ممّا سيجعلك تشعُر بالشبع دون الحاجة لتكديس الطعام بمعدتك بصورةٍ كبيرة، عكس تناول الطّعام بصورة سريعة الذي يؤدّي لتراكم الطّعام بصورةٍ كبيرة في المعدة مع الشعور بالجوع .
7854
النّظام الغذائي
يجب الالتزام بعدّة أمور وتعليمات مهمّة في النّظام الغذائي من أهمّها: الابتعاد عن الحلويّات، وعدم الأكل بسرعة، والمضغ للأكل، ومن أكثر البرامج الغذائيّة نجاحاً لإزالة الكرش:
– الأفطار
ويمكن إضافة المنكّهات له 4تمرات + 1 حبة كيوي + شريحتين أناناس + كوب حليب خالي الدّسم
– قبل الغداء
عصير تفّاح أو برتقال أو جريب فروت
– الغداء
نصف دجاجة + سلطة+ شريحة أناناس
قبل العشاء
تفّاحة واحدة
العشاء
نصف سمكة صغيرة+ كوب من الخضار المسلوقة + حليب رائب خالي من الدّسم + نصف رغيف من الخبز الأسمر

زر الذهاب إلى الأعلى