يعتبر الثوم أحد الأعشاب الطبيعية و ينتمي إلى فصيلة الثوميات، و يتميز الثوم بقيمة غذائية عالية لذلك يستخدم كغذاء و يعتبر عنصر أساسي في الخلطات العشبية المستخدمة لعلاج الأمراض المنتشرة، فهو يحتوى على الحديد، المنجنيز، الفوسفات، الكربوهيدرات، الزنك، البروتين، الريبوفلافين، فيتامين G، واخيرا الثيامين. و نجد أيضاً أن الصيادلة قاموا بتطوير حبوب دوائية من الثوم، لما له من فوائد جمه على صحة الجسم، و ينصح بتناول هذه الحبوب إذا كنت لا تحبين رائحة الثوم أو طعمه الحاد.

يساعد الثوم في حرق الدهون المتراكمة في مختلف أنحاء الجسم، و من أهمها دهون البطن و الأرداف، حيث يحتوي الثوم على مواد الأليسينالتي تساعد على تقليل مستوي الدهون الثلاثية. كما يعمل الثوم على خفض مستوي ضغط الدم المرتفع، و لا ننسَ ذكر أنه يعمل أيضاً علي تعزيز عمل الأنسولين في الجسم.

يعاني الكثير من الناس من دهون البطن و الأرداف، و من هنا نقدم لكم خلطات الثوم السحرية للقضاء على هذه المشكلة.

الخلطة الحلوة – خلطة الثوم المهروس و العسل:

  • مكونات الخلطة: كوب ماء دافئ، ملعقة عسل طبيعي الأبيض، فص من الثوم.
  • طريقة التحضير: نقوم بهرس فص الثوم، و نضعه في كوب من الماء الدافئ، ثم نضيف إليهم ملعقة من العسل الطبيعي الأبيض، يتم تناول هذا المشروب يومياً قبل النوم.

الخلطة الحامضة – خلطة شرائح الثوم مع البقدونس و الليمون:

  • مكونات الخلطة: 5 فصوص من الثوم، ثلاث حبات صغيرة من اليمون الأصفر، خمس كؤوس من الماء، ضمة صغيرة من البقدونس.
  • طريقة التحضير: يتم تقطيع الليمون إلى شرائح رقيقة و رفيعة، يقطّع كل فص ثوم مقشر إلى قطعتين أو ثلاثة، يوضع الماء على النار، و يضاف إليه قطع الثوم و شرائح الليمون، و يترك الخليط حتى يغلي، ثم يضاف إليه البقدونس و من ثم إتركيه حتى يبرد، بعد ذلك يصفى الخليط، و يوضع في زجاجة في الثلاجة، و يتم الشرب منه ثلاث مرات في اليوم بعد الأكل.

إلتزامك بتناول هذه الخلطات السحرية، سيعمل على تخلصك من الدهون الزائدة في منطقة البطن و الأرداف، خلال فترة قياسية، تتراوح ما بين 3 إلى 4 أسابيع فقط.

شاركها.