خطوات سهلة لزيادة القدرة على تحمل المسؤولية

تحمل المسؤولية مفهوم يتغير من شخص لاخر فهناك من يراه عبئا او من يراه معيارا للنضج و من يراه فرصة لاثبات الذات و مهما كانت المفاهيم تقدم لك مجلة رجيم خطوات سهلة لزيادة القدرة على تحمل المسؤولية .

تحمل المسؤولية بخطوات بسيطة و سهلة

مهما كان نوع المسؤولية جبرا او اختيارا لا بد من التعامل معها بهذه النقاط او بعضها لتسهيل الامور .

  1. التقبل و هو ان تمحي احساس رفض المسؤولية الملقاة على عاتقك مهما كان حجمها فالتقبل يعطي احساسا اخف و يجعل الفرد يتعامل بارتياح معها .
  2. امنح لها وقتا محددا اذ ان الفرد يعيش بمجموعة مسؤوليات متفاوتة الاهمية و هذا ما يجعل تحديد الوقت لكل نوع امر مهم مثلا ان كان من ضمن مسؤولياتك ان تحضر مشتريات البيت لا تجعلها عادة يومية لكي لا تهدر الوقت حدد يوما في الاسبوع و اكتب قائمة بالمشتريات كلها .
  3. اذا كنت تشعر بعبء حاول ايجاد شخص يساعدك فليس عيبا طلب المساعدة و اختر الاجدر و الافضل بمعنى اخر اختر شخصا ايجابيا يحفزك على المواصلة و ليس شخصا سلبيا يزيد حجم مسؤوليتك بطاقته السلبية .
  4. رتب مسؤولياتك في ورقة حسب الاولويات  و كلما نفذت واحدة اشكر نفسك و قدم لها مكافأة حتى لو كانت قطعة حلوى .
  5. لا تغرق في محيط المسؤولية و تهمل نفسك ..اجعل اولى مسؤولياتك الاهتمام بنفسك و اعطائها كل ما تحتاجه من سعادة و اهتمام و حب فهذا يزيد في قوتك لان لا دعم مفيد مثل دعم الذات لنفسها .
  6. توقف عن التذمر و الشكوى لان هذا يضعفك دون ان تشعر و تأكد انك قادر على تحمل كل هذا .

اخيرا تنصحك مجلة رجيم بتخصيص وقت للجلوس مع نفسك او تأمل كل ما يحيط بك من ايجابيات في حياتك بعيدا عن اي مسؤولية او ان تقوم بتفريغ السلبية في الجلوس او شرب القهوة ان كنت تحب ذلك .في المشي دقائق في الهواء الطلق او المشي حافيا

هذه الخطوات ستساعدك فعلا في زيادة القدرة على تحمل المسؤولية بكل سهولة

زر الذهاب إلى الأعلى