خطوات بسيطة تساعدك على زيادة التركيز

بسبب عده عوامل  و ضغوط  قد تكون نفسيه او جسديه نتعرض لعدم التركيز هذا المشكل المزعج و ذي قد يسبب فشلا ف العمل او الدراسه او حتى ينعكس سلبا على الحياة الشخصيه و سنتطرق  في مجلة رجيم للموضوع و كيفيه التخلص من هذه المشكلة .

فإذا تشتت تركيزك فهذا يعني، إما أنك لا تهتم بما تفعل أو لديك مشكلة تفكر فيها وتحجب عن ذهنك التركيز فيما عليك إنهاؤه.

وسوف يتسبب لك ذلك في العديد من المشاكل مثل الفكر المشوش، واتخاذ قرارات خاطئة، وارتكاب الهفوات، وإضاعة الأفكار المهمة، وفي أوقات كثيرة فوضى في الحياة والعمل والتصرف بشكل عصبي وغير مستقر، كما أنها ستفقدك العديد من المزايا مثل حسن الاستماع، سرعة البديهة، والقدرة على حل المشاكل

ولذلك عليك أن توقف هذه الحالة فوراً؛ لأنها ستؤثر على تقدمك في حياتك وتخفض من منسوب ذكائك، وفيما يلي مجموعة من النصائح التي ستساعدك على تحسين قدرتك على التركيز مما يحسن من نوعية حياتك، ويحفز عقلك على التفكير بشكل جيد، وفي الاتجاه الصحيح.

  1. تعلم مهارات التركيز، بحيث عندما تبدأ في شيء لا تتركه إلا وأنت منتهٍ منه تماماً.
  2. بمجرد أن يشرد ذهنك، استعده ووجهه للمكان الذي يجب أن يكون فيه.
  3.  حفز نفسك على التركيز في شيء واحد، حتى لو كان قراءة هذه المقالة، بحيث تقول لنفسك: سأستفيد، سأتعلم مهارة جديدة، سأحصل على ترقية…إلخ.
  4. اسأل نفسك ما الذي سأحصده من «التوهان» أو «السرحان»، أو هذه التخيلات التي تستولي على عقلي، وتمنعني من تنفيذ الأشياء كما يجب
  5.  تعلم أن تدقيقك في التفاصيل مهما كانت صغيرة سيحسن قدرتك على التركيز.
  6. هناك العديد من تدريبات التركيز، والتي تستطيع أن تتعلمها مثل المسائل الحسابية أو بعض تطبيقات الألعاب، قم بتحميلها، وتأكد أنها لن تضيّع وقتك بل ستساعدك.

زر الذهاب إلى الأعلى