خطوات الغاء تاشيرة من وزارة الخارجية ومساند

خطوات الغاء تاشيرة من وزارة الخارجية ومساند من الأمور السهلة التي أتاحتها الوزارة من خلال منصة مساند الرسمية للإلغاء سواء كان قد تم استخراجها بالفعل أو قبل ذلك، وهي من الأمور التي تساعد الكثيرين في تفادي خسارة مبالغ غير بسيطة يتم دفعها في كل تأشيرة.. وفي هذا المقال من خلال موقع استعلام المنصة سوف نحاول توضيح أهم خطوات الغاء تاشيرة من وزارة الخارجية ومساند لاسترداد قيمتها كاملةً.. مع بعض التفاصيل المهمة الأخرى.

خطوات الغاء تاشيرة من وزارة الخارجية ومساند

قد تم إعلان خطوات الغاء تاشيرة من وزارة الخارجية ومساند عبر المنصة الرسمية على شبكة الإنترنت؛ لكي تصبح هذه الخدمة متاحة أمام الجميع دون جهد.. ولطلب تنفيذها؛ عليك اتباع الخطوات الآتية:

  1. قم بفتح شبكة (مساند) من خلال الرابط الرسمي الخاص بها.
  2. بعدها، قم بالنقر على علامة القائمة بالأعلى.
  3. سيظهر أمامك أكثر من 8 خيارات.. قم بالنقر على آخر خيار (تسجيل الدخول)، ثم اكتب بيانات حسابك على المنصة.
  4. بعد ذلك، قم بالدخول إلى قسم (التأشيرات المصدرة).
  5. في الصفحة التي تفتح أمامك، قم باختيار التأشيرة التي تريد إلغاءها.
  6. بعد تحديد التأشيرة المرغوبة، قم بالنقر على (إلغاء التأشيرة).

شاهد أيضًا: كيفية إصدار بطاقة صحية منصة أنعام mewa.gov.sa برابط مباشر

إلغاء تأشيرة من وزارة الخارجية ومساند

في حال إذا قمت بتقديم طلب بإلغاء التأشيرة، وكان موعد طلب إصدارها من البداية لم يمر عليه ثلاثة أيام (72 ساعة) بعد، فإن إلغاءها يتم بصورة فورية.

من المقرَّر هنا أن يتم استرداد المبلغ في الوقت نفسه.. وإذا لم يتم استرداده، يجب التواصل مع وزارة المالية السعودية من خلال الرقم الرسمي الخاص بهم، وهو: 19990.

في حال إذا قمت بتقديم طلب لإلغاء التأشيرة، وكان موعد طلب إصدارها من البداية قد مر عليه أكثر من ثلاثة أيام (72 ساعة)، فإن الطلب يتم إرساله إلى وزارة الخارجية أولاً بصورة تلقائية.

أما إذا مر نصف شهر (15 يومًا) من موعد طلب إلغائها ولم يتم الإلغاء أو استرداد المبلغ، فهنا يجب التواصل مع الوزارة على الرقم ذاته.

شاهد أيضًا: اسعار شركات التأمين للسيارات في السعودية

الاستعلام عن حالة التأشيرة

في بعض الأحيان، قد تقوم بتقديم طلب بإلغاء التأشيرة ويُطلب منك الانتظار.. هنا، خلال مدة الانتظار، بالتأكيد قد تحتاج الاستعلام عن حالة التأشيرة باستمرار لمتابعة ما تصل إليه.. وللاستعلام عن حالتها؛ عليك اتباع الخطوات الآتية:

  1. عليك هنا أيضًا أن تفتح منصة (مساند) من الرابط ذاته الموضوع بالأعلى.
  2. بعد تسجيل الدخول، قم بالدخول إلى قسم (بياناتي).
  3. قم بعد ذلك بالدخول إلى قسم (قائمة العمالة المنزلية).. وأدخِل البيانات المطلوبة للاستعلام.
هل يمكن إلغاء تأشيرة من خلال منصة مساند؟

يمكن بالفعل إلغاء تأشيرة عامل (أو غير ذلك) من خلال منصة مساند بسهولة.. ولطلب تنفيذ هذا الأمر؛ يجب: فتح المنصة من الرابط بالأعلى » تسجيل الدخول » التأشيرات المصدرة » تحديد التأشيرة » إلغاء التأشيرة.

هل يمكنني إلغاء التأشيرات المصدرة واسترداد الرسوم الحكومية؟

مما أتاحته بالفعل وزارة الخارجية استرداد رسوم التأشيرة بعد طلب إلغائها.. وتتم عملية الاسترداد بصورة تلقائية فورية إذا لم يمر على صدور التأشير ثلاثة أيام.. فيما قد تستغرق ما يصل إلى 15 يومًا إذا كان قد مر أكثر من ثلاثة أيام من موعد صدورها.

إلى هنا نكون قد انتهينا من حديثنا عن خطوات الغاء تاشيرة من وزارة الخارجية ومساند بشيء من التفصيل.. كما ذكرنا أيضًا أهم ما يخص هذه الخدمة بشكل عام.. ولم نغفل كذلك عن ذكر الطريقة التي يمكن اتباعها بغرض الاستعلام عن حالة التأشيرة بعد طلب إلغائها.

زر الذهاب إلى الأعلى