خطوات اضافة افراد الاسرة في تطبيق توكلنا

خطوات اضافة افراد الاسرة في تطبيق توكلنا؛ من أكثر العناوين على مُحرك البحث في الآونة الأخيرة من قَبل جميع المُواطنين في المملكة العربية السعودية، منذ إعلان التَطبيق إمكانية قيام الآباء بإضافة أبنائهم في حساب ولي الأمر، وتُعتبر تلك الخطوة الثانية التي يَتم القيام بها عبر التَطبيق، بعد قيَام تَفعيل منصة مدرستي من رابط تَطبيق تَوكلنا، والتي ستُساهم بشكل كبير في تَقنين التعليم عن بُعد.

خطوات اضافة افراد الاسرة في تطبيق توكلنا

من أهم الأمور التي يَجب القيام بها، قَبل البدء في خطوات إضافة أفراد الأسرة في تَطبيق تَوكلنا، هي التسجيل وامتلاك الحساب عبر منصة أبشر، حتى يَتسنى لولي الأمر القيام بإضافة جميع الأسرة، أو الدخول عبر منصة مدرستي أيضًا، ثم المرور بهذه الخطوات الآتية:-

  1. الدخول على رابط تطبيق توكلنا.
  2. تَسجيل الدخول من حساب ولي الأمر.
  3. الضغط على أيقونة حسابي، والتي ستَظهر فيها أيقونة إضافة وسَيظهر في تلك الخطوة جميع المُقيمين في البيت سواء أكانوا التابعين، أو حتى العمالة المنزلية.
  4. القيام باختيار الأبناء أو جميع أفراد الأسرة المُتواجدين في المنزل، مهما كان عمره.
  5. اختيار أفراد الأسرة عن طريق وضع علامة (√) على الاسم المُراد إدراجه في حساب ولي الأمر.
  6. الدخول عبر الضغط على أيقونة حسابي بعد إضافة الأبناء.
  7. تَفعيل حساب الأبناء من منصة مدرستي بكل سهولة.

[1]

شاهد أيضًا:-

مشكلة تطبيق توكلنا

ما هو تَطبيق تَوكلنا؟

يعتبر تَطبيق تَوكلنا هو أهم خطوة قامت بها الحكومة السعودية، للسيطرة على وباء كورونا، وللمٌساعدة في الحد من انتشاره، تَم إطلاقه تَحت إشراف وزارة الصحة السعودية، حيث أنه ساهم في تقنين الإجراءات الاحترازية، والتَدابير الوقائية بشدة، وحزم.

بالإضافة إلى إمكانية المواطنين في القيام بكل المهام اليومية تَحت إشراف من الحكومة، ولعل أهم الأمور التي أدت لانخفاض الأعداد في السعودية، هي الالتزام بالتباعد، وعدم التَكدس في الأماكن العامة، أو حتى بالمصالح الحكومية، كما إتاحة الإبلاغ عن كل من يُخالف تَعليمات الحكومة.

شاهد أيضًا:-

شرح تطبيق توكلنا خطوات مفصلة

ما هي خدمات تَطبيق تَوكلنا؟

الخدمات التي يُقدمها تَطبيق تَوكلنا للمواطنين لا تَقتصر فقط على استخراج تَراخيص الخروج أثناء فرض الحظر، لا فإنه يٌقدم أهم الخدمات التي تٌساعد في حصر الوباء ومنع انتشاره مثل:-

  • الإبلاغ عن التَجمعات، وتَطبيق التَدابير الوقائية والاحترازية
  •  ميزة معرفة الحالة الصحية للمواطنين المٌسجلين بالتَطبيق، وتَم استعمال بعض الألوان للتَمييز مثل اللون الأخضر لا يُوجد إصابة، واللون البني يٌوضح إصابة المواطن بالوباء، أما إن كان اللون البرتقال، فإنه يَدل على وجود مُصابين ويَجب عزلهم بالبيت، أما اللون الأصفر فهذا يَدل على إمكانية المُخالطين للمُضاب الذهاب للعمل.
  • الحصول على نَتائج درجات اختبارات التَحصيلي قياس com، والذي يٌساهم في قياس قدرات الَطلبة والطلاب.
  • الخدمات التي يُقدمها تَطبيق تَوكلنا لا تَشمل فقط على المواطنين السعوديين، بل أيضًا على المٌقيمين والزوار.
  • إتاحة الدخول على منصة مدرستي من تَطبيق تَوكلنا، والتي تٌعتبر من أهم المنصات لتَحقيق أولى خطوات التَعليم عن بُعد، والاتصال المُباشر مع المُعلمين والطُلاب.

شاهد أيضًا:-

طريقة الحصول على بيانات حسابي في منصة مدرستي من موقع توكلنا

” وبَذلك نَكون قد قدمنا خطوات إضافة الأسرة في تَطبيق تَوكلنا بالتفَصيل، والذي يٌساهم في إضافة جميع أفراد الأسرة المَتواجدين بالمنزل بكل سهولة وإضافة الأبناء من منصة مدرستي، بالإضافة إلى معرفة ما هو تَطبيق تَوكلنا الذي يُعتبر من أهم التَطبيقات، ومعرفة ما هي الخدمات التي يٌقدمها سواء للمواطنين السعوديين، أو المٌقيمين، أو الزائرين”.

المراجع[+]

زر الذهاب إلى الأعلى