السعي وراء إنقاص الوزن أمر يتطلب الكثير من الجهد مع الإصرار. والواقع أنها مهمة صعبة الى حد كبير، وخاصة مع التحديات التي قد تواجهك أثناء إنقاص الوزن. في هذا المقال نناقش أهم هذه التحديات مع حلول عملية للتغلب عليها. تابعينا.

لا وقت!

الانشغال وعدم وجود وقت هو امر شائع خاصة مع العمل والأطفال. ولكن إذا اتخذنا قلة الوقت كمبرر لن يمكننا تحقيق أي هدف.

الحل: وضع جدول لتنظيم الوقت وتحديد المهام هو الحل الأمثل. الجداول ممتعة ومفيدة للغاية وتمكنك من تقسيم اليوم ما بين أعمالك وممارسة الرياضة، أو تحضير الطعام الصحي.

ضعف الميزانية

عدم توفر المال الكافي للاشتراك في الصالات الرياضية، أو لشراء الأطعمة الخاصة بالريجيم هو مشكلة تواجه الكثيرين. وتشكل عائق قد يصعب تخطيه.

الحل: يمكنك ممارسة الرياضة في المنزل، وذلك عن طريق البحث عن تمارين يمكنك تأديتها بدون أجهزة أو معدات. وبالنسبة للأطعمة الصحية فهناك العديد من الأطعمة التي تتوفر في كل منزل، ويمكن تناولها أثناء الريجيم. فالأمر كله يتعلق بتوازن النظام الغذائي والابتعاد عن الوجبات السريعة.

عدم وجود حافز

عدم وجود الحافز هو مشكلة خطيرة جداً، فاذا لم يكن لديك دافع قوي فلن تحرزي أي تقدم، بل لن تقدمي على أي خطوة من الأساس.

الحل: الوسيلة الأفضل لتخطي هذه المشكلة هي التباحث مع نفسك حول أهمية فقدان الوزن. يجب أن تعرفي لماذا يجب عليك فقدان الوزن. هل فقدان الوزن ضروري لصحتك؟ هل سيجعلك تشعرين أفضل؟ هل سوف يبدو شكلك أفضل؟ وهكذا…؟ إذا لم تفلح هذه الطريقة فحاولي الالتزام ببرنامج فقدان الوزن لمدة 21 يوم، وبعد ذلك سوف يصبح الامر روتين طبيعي يمكنك تأديته بسهولة.

عدم القدرة على تناول الطعام الصحي

جميعاً نهوى الأطعمة السكرية، المقليات، الأيس كريم، الكولا وغيرها من الأطعمة الغير صحية. وقد يصعب على البعض الالتزام بتناول الأطعمة الصحية والابتعاد عن الأطعمة الأخرى.

الحل: حاولي تناول الطعام الصحي لمدة 6 أيام في الأسبوع. تجنبي تناول السكريات قدر المستطاع. تجنبي تناول الطعام بعد الثامنة مساءً. ابتعدي تماماً عن الوجبات السريعة. أما اليوم الأخير من الأسبوع فيمكنك تناول الأشياء التي تشتهيها، مع مراعاة عدم الافراط.

شاركها.