حرق دهون البطن بسرعة

دهون البطن مشكلة تواجه الكثيرين ممن يعانون زيادة الوزن، و حتى من يملكون وزناً مثالياً يريدون الحصول على بطن مسطح وجذاب لكن تواجههم العديد من العوائق، و في هذا المقال سوف نتحدث عن أكثر الطرق فاعلية لـ التخلص من الكرش .

فكيف يمكن حرق دهون البطن؟

١- شرب كوب من ماء الليمون الساخن عند الاستيقاظ:
هذا النوع من المشروبات تكون ممتازة لإزالة الدهون والسموم في منطقة البطن. وبالمثل، شاي الأعشاب المصنوع من الزعتر والقرفة والليمون هو أيضا معروف لمساعدة الجهاز الهضمي على التخلص من الدهون.

وخلال النهار ينصح أيضا بشرب الكثير من الماء، على الأقل لتر ونصف في اليوم. في الواقع، الماء يعزز القضاء على السموم، يعمل كمثبت الشهية في حين يساهم في ترطيب البشرة وإعطاء الفرصة للحصول على صحة جيدة.

٢- النوم بما فيه الكفاية:
يؤدي النقص المزمن في النوم إلى زيادة خطر الإصابة بمرض السكري وكذلك أمراض القلب والأوعية الدموية. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يزيد من الشهية، وبالتالي، يزيد نسبة الدهون.

٣- الإجهاد:
الإجهاد يزيد من إنتاج الكورتيزول، وهو هرمون تقويضي يساهم في تخزين الدهون في البطن. مع معدل مختل من الكورتيزول، الجسم يدعي الدهون والسكريات. لحرق دهون البطن، يجب على المرء بالتالي تجنب الإجهاد. القيام باليوغا، والتأمل سيكون من الحلول المناسبة لمحاربة الإجهاد اليومي.

٤- ممارسة المشي الصباحي على بطن فارغة:
بالنسبة لبعض الرياضيين، حرق الدهون هو ضروري للحفاظ على كتلة العضلات. وأنت بدورك تحتاج إلى المشي كل صباح قبل تناول وجبة الفطور بنسق يتباطأ حينا و يتسارع أحيانا حتى تنهار دهون البطن يوما تلو آخر.

٥- القيام بتمارين الفاصل الزمني:
من خلال إقحام التدريبات الإيقاعية مع التمارين الرياضية، فإن الجسم سيحرق المزيد من الدهون لتصبح أقل مما كانت عليه في سلسلة من التمارين التي تعتمد نفس الكثافة.

٦- المناوبة في التمارين الرياضية:
وجود عدة أنواع من التمارين البدنية مثل التجديف وركوب الدراجات والمشي والسباحة… تساهم دائما في حرق المزيد من السعرات الحرارية. ستكتسب أقصى فائدة من الوقت المخصص لدورات التدريب.

بالإضافة إلى ذلك، يساعد اعتماد النشاط في الحياة اليومية على حرق السعرات الحرارية، وهذه التدريبات يمكن أن تكون: صعود الدرج بدلا من المصعد، القيام بالأعمال المنزلية …

٧- الأكل بأكثر بطء:
يجب أن تستمر مدة تناول كل وجبة ما لا يقل عن 15 إلى 20 دقيقة. فتناول الطعام بسرعة كبيرة لا يعزز إنتاج الهرمونات المسؤولة عن تنظيم الشهية. ولا يعطي إشارة الشعور بالشبع من قبل الدماغ، و ستريد حينها أن تأكل أكثر.

وبالتالي، سيؤدي ذلك إلى تخزين المزيد من الدهون. وعلاوة على ذلك، سيكون من المثير للاهتمام تسهيل العبور المعوي عن طريق استهلاك الألياف.

 

زر الذهاب إلى الأعلى