توصلت دراسة علمية أمريكية حديثة إلى أن الحبوب التى تعمل على إيجاد النشوة قد تستخدم فى علاج أنواع مختلفة من سرطان الدم، حيث وجدوا أن أنواع معدلة من حبوب النشوة قد تساعد على مكافحة اللوكيميا وكلها سرطانات تصيب الدم.

ونشرت صحيفة ديلى ميل البريطانية أن العلماء وجدوا أن السرطانات التى تصيب خلايا الدم البيضاء تستجيب لأدوية مثل الأكستاسى وحبوب تخفيض الوزن ومضادات الاكتئاب. وتبيّن أن حبوب النشوة قاتلة أكثر مئة مرّة للخلايا السرطانية.وسيعمل الباحثون على تجربة هذه الأنواع المعدلة من حبوب النشوة على المرضى المصابين بسرطان الدم.

وأشار الباحثون إلى أن الجرعة الضرورية لعلاج الأورام هى قاتلة بالنسبة لحبوب الأكستاسى العادية وبالتالى كان عليهم التغيير فيها.

وتؤدى حبوب النشوة إلى الحرّ الشديد. إلا أنّ هؤلاء الذين يحاولون التقليل من خطر الإصابة بالحرّ المفرط قد يقعون ضحية أيضًا لآثار الحبوب السلبية إثر تناول الكثير من المياه.

ويعتقد العلماء أنّ الدواء قد يؤثر على عمل الكليتين مسفرًا عن احتجاز السوائل فى الجسم. وحين تمتصّ خلايا الدماغ قسطًا هائلاً من المياه ينجم عن ذلك توقّف التنفّس والموت. وفى حالة شائعة ماتت التلميذة ليا بيتس من إسيكس بعد تناول حبّة واحدة من حبوب النشوة فى حفلة عيد مولدها الثامن عشر فى العام 1995. وقد اتّضح لاحقًا أنها شربت حوالى 7 لترات من المياه فى غضون وقت قصير الأمد.

مواضيع ذات صلة

شاركها.