آلة حساب السعرات الحرارية ( حاسبة السعرات الحرارية الآلية ) هي عملية حسابية تقوم على حساب عدد السعرات الحرارية المستهلكة يوميا للشخص (ذكر /أنثى) بناء على عدة عوامل مثل الطول, الوزن, العمر, النوع, ونوعية النشاط اليومي البدني حيث أن بعض الأشخاص أصحاب المهن الشاقه مثلا أو الرياضيون يستهلكون سعرات أكثر , معرفة السعرات الحرارية المستهلكة يوميا هي معلومة مفيدة جدا لمن يريد الالتزام بنظام غذائي محدد السعرات.

أدخل طولك بالسنتيميتر و وزنك بالكيلوجرام و عمرك لتحسب كمية السعرات الحرارية اليومية التي تحتاجها حسب نشاطك, و إذا أردت أن تُخفض وزنك (حمية – رجيم) اختر نعم من هل تريد أن تخفض وزنك .

حاسبة السعرات الحرارية :

أطعمة ذات سعرات حراية قليلة مفيدة للرجيم

ماهي السعرات الحراية

السعرة الحرارية أو الكالوري أو الحريرة، هي وحدة لقياس الطاقة الحرارية تُعرّف بأنها كمية الحرارة اللازمة لرفع درجة حرارة جرام واحد من ماء درجةً مئويةً واحدةً.

وهي وحدة لقياس الطاقة الحرارية التي يحتاجها ويكونها الجسم لكي يقوم بعمله بشكل عادي، وذلك عن طريق إحراق المواد الغذائية. فالإنسان يحتاج للطاقة للقيام بوظائفه الأساسية للحياة, وهذه الطاقة مصدرها الأول هو الغذاء و الأكسجين الذي نستنشقه. وتختلف الأغذية في مقدار الطاقة التي تنتجها على ما تحتويه من العناصر الثلاثة الأساسية في الغذاء ألا وهي : الكربوهيدرات والبروتينات و الدهون.

السعرات الحراية في أشهر أنواع البطاطس ( الشيبس )

المواد الغذائية المناسبة لطلاب المدارس

جرب الآن :برنامج حساب دليل كتلة الجسم BMI Calculator 

شاركها.