جامعة الملك فيصل تفتح أبواب الالتحاق بها إلكترونيا الخميس المقبل

الاحساء – صالح المحيسن

قررت جامعة الملك فيصل بالاحساء فتح أبواب القبول للالتحاق بالجامعة للطلاب والطالبات للعام الجامعي الجديد 1439/1440 هـ اعتباراً من يوم الخميس 7/10/1439 هـ، وذلك عن طريق البوابة الالكترونية www.kfu.edu.sa.

وكان الدكتور محمد الفريدان عميد القبول والتسجيل قد كشف في وقت سابق بأن إجراء الاختبار التحريري لتحديد مستوى اللغة الإنجليزية للمقبولين في كليات السنة التحضيرية، قبل الدخول في منافسة القبول للمتقدمين للمنافسة على القبول في الكليات الصحية “كليات الطب، والصيدلة الإكلينيكية، وطب الأسنان، والعلوم الطبية التطبيقية ” .

وفي حال عدم حضور الاختبار – بحسب صحيفة الرياض –  سيتم استبعاده من المنافسة نهائياً من الكليات الصحية، وسيسمح بالدخول في الاختبار للمتقدمين الذين نسبهم الموزونة 80 وأعلى فقط وتحسب حسب المعادلة التالية لدخول الاختبار التحريري الصحي: 30 % من درجة الاختبار المعدل التراكمي للثانوية العامة + 30 % من درجة الاختبار القدرات + 40 % من درجة الاختبار التحصيلي.

وبعد تصحيح الاختبار التحريري الصحي ستكون المعادلة في المنافسة على القبول وفقا للمعادلة التالية : 25 % من درجة الاختبار المعدل التراكمي للثانوية العامة + 25 % من درجة الاختبار القدرات + 30 % من درجة الاختبار التحصيلي + 20 % من درجة الاختبار التحريري الصحي.

زر الذهاب إلى الأعلى