تويتر يشتعل دفاعًا عن المسجد الحرام .. ومغردون: «للبيت رب يحميه»

أحبطت الداخلية السعودية في الساعات الأولى من صباح الجمعة، مخططًا إرهابيًا لاستهداف المسجد الحرام وزواره، كان قد خطط له عدد من الإرهابيين الذين تمركزوا في ثلاثة مواقع بمحافظة جدة والعاصمة المقدسة.
وأصدرت الداخلية السعودية، بيانًا مساء الجمعة، كشفت خلاله تفاصيل المخطط الإرهابي، بعد محاصرتها لمحيط المنطقة المركزية للمسجد الحرام، الأمر الذي اضطر الانتحاري إلى تفجير نفسه في المبنى الذي كان يتحصن به، لينهار المبنى ويتسب في إصابة 6 وافدين و 5 من رجال الأمن، موضحة أنها داهمت مواقع الإرهابيين وتمكنت من إلقاء القبض على 5 عناصر من الخلية من بينهم امرأة.
وبمجرد انتشار الأخبار تصدر هاشتاق «#إحباط_ تفجير_ بالحرم»، قائمة الأكثر تداولًا بالمملكة العربية السعودية على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، حيث عبر السعوديون من خلاله عن استيائهم من الإرهابيين، مستشهدين بالكثير من الآيات القرآنية التي تؤكد أن «للبيت رب يحميه».
واستنكرت سارة، الحادث الإرهابي وجرأة منفذيه، قائلة: «ما أجرأكم على الله، لكن سبحانه الذي سخر لهذا البيت حماته، فما كذب جد رسولنا حين قال: للبيت رب يحميه».

وأكد مشعل حمد، أن راية الإسلام ستظل عالية رغم أنوف الحاقدين، وأنه من المؤكد أنه سيأتي اليوم الذي يدحض به الإرهاب، فغرد قائلًا: «سيموت الإرهاب ويبقى الإسلام عالياً رغماً عن أُنوفهم».

وشدد عادل التويجري على صرامة القيادة الأمنية السعودية قائلا: «أهداف خبيثة لقوم أنجاس، تتصدى لهم قيادة أمنية صارمة وحكومة حازمة وحاسمة».

وتساءلت قطوف عن الجنة التي ينتظرها الإرهابيون، والتي دائما ما تتحدث عنها التنظيمات الإرهابية بقولها: «اختاروا من المباني المساجد، واختاروا من الناس الوالدين، واختاروا من الأشهر رمضان، عن أي جنة يبحثون؟».

وغرد حساب باسم حسا، قائلًا: « وإذ جعلنا البيت مثابة للناس وأمنا»، وقال سبحانه وتعالى: «رب اجعل هذا بلدا آمِنًا»، وللبيت ربٌ يحميه.

ودعا محمود أبو حسن، قائلًا: «اللهم من أراد بقبلتنا شرًا فرده إليه واجعله في نحره، ومن استغل قبلتنا لنشر الذعر بين الناس فاقتله شر قتله».

وفي هذا الحادث الأليم لم تنس سارونة الحربي، جنود المملكة المتواجدين بالحد الجنوبي فغردت بقولها: «جنود بالحرم لحماية المعتمرين، وجنود بالجنوب، وجنود بالشمال، وجنود بالقطيف، لله دركم يا شجعان الله يحفظكم ويسعدكم».

وغرد خالد الفارس، قائلاً: «حمى الله أرض الحرمين الشريفين من العابثين، وبوركت سواعد المخلصين حماة الحرمين».

وقال عبد العزيز الرويلي: «كيدوا ورب البيت يبطل كيدكم، اللي على ركنه وزوّاره جِري، مادام هذي هـي نتايج دينكم، عز الله إن اسلامنا منكم بري».

ودعا حساب «ابن السماء»: «اللهم زد البيت الحرام تشريفاً وتعظيماً وإجلالاً ومهابةً إلى يوم الدين، اللهم فأحفظه من كيد الخائنين».

زر الذهاب إلى الأعلى