أكدت دراسة حديثة على أن تناول اللحوم الحمراء يومياً يزيد من فرص الإصابة بمرض السكري بنسبة 50% تقريباً. في الوقت الذي أكدت فيه النتائج على أن خفض تناول اللحوم يعمل على خفض مخاطر الإصابة بالمرض إلى 14%. وأرجع الباحثون هذا إلى إمكانية تسبب الدهون المشبعة الموجودة باللحوم في الإصابة بالمرض.

كان الباحثون في هذه الدراسة التي نشرت في مجلة JAMA للطب الباطني بتحليل بيانات 3 دراسات استطلاعية أمريكية سابقة شملت أكثر من 150 ألف رجل وإمرأة. ووجد الباحثون إصابة ما يقرب من 7.500 شخص بالمرض من بين الأشخاص الذين شاركوا في هذه الدراسات.
ووجد الباحثون أن تناول أكثر من 43 جرام يومياً من اللحوم الحمراء يزيد من فرص الإصابة بالسكري من النوع الثاني إلى 48%, بينما أدى خفض الكميات المستهلكة من اللحوم إلى خفض مخاطر الإصابة بالمرض إلى 14%. وقال الباحثون في الجامعة سنغافورة الوطنية أن زيادة تناول اللحوم قد أدت إلى زيادة خطر الإصابة بالسكر خلال 4 سنوات فقط.
وذكرت جريدة الديلي ميل البريطانية أن ما يقرب من 3 ملايين بريطاني مصابون بالسكري وهو ما يعني تقريباً إصابة شخص من بين 20 شخصاً بالمرض في بريطانيا. وفي تعليقه على نتائج الدراسة, أكد الدكتور “ويليام إيفانز” من جامعة دوك في شمال كارولينا بالولايات المتحدة أن خفض استهلاك اللحوم الحمراء يمكن أن يؤدي إلى خفض مخاطر الإصابة بالمرض.
البروتينات منخفضة الدسم قد تعمل على خفض مخاطر الإصابة بالسكري

 

ويوصي إيفانز بضرورة تناول البروتينات عالية الجودة وهي المنخفضة في الدهون المشبعة. ويؤكد إيفانز على امكانية استبدال اللحوم الحمراء الغنية بالدهن باللحوم منخفضة الدهن أو الدجاج أو منتجات الألبان منخفضة الدسم أو الأسماك.

شاركها.