تفسير حلم العبايه

إن العباءة “Abaya” هي عبارة عن قطعة من القماش يكون لونها أسود، وتفسير حلم العبايه يختلف من شخص لأخر، وتعرف العباءة في جميع الدول العربية بالعباية أو العباءة وتكون للمرأة العربية المسلمة، وهي لباس محتشم ليغطي ما ترتديه المرأة من الملابس العادية أسفلها، وتكون العباية عبارة عن رداء ذات أكمام طويلة أسود اللون وتغطي كل أجزاء الجسم عدا الوجه والكفين وكذلك القدم، ويرى المؤرخون أن العباءة أصلها وتاريخ نشأتها كان قبل أربعة آلاف سنة، وعلى وجه التحديد في حضارة بين النهرين والعراق .

وبعض المؤرخين يرى أنها وجدت قبل الدخول للإسلام،وتكون العباية هي اللباس الرسمي في الدول العربية مثل دول الخليج كالمملكة العربية السعودية والإمارات المتحدة وغيرهم، ويمكن أن تلبس العباية بمفردها أو بنقاب على الوجه، وتختلف شكل العباءة من بلد لأخرى فعلى سبيل المثال تكون سوداء اللون في السعودية والإمارات، وتكون بيضاء ومطرزة في دول الشام كالأردن .

تفسير حلم العبايه

إن العباءة أو العباية تدل في الحقيقة على العفة والشرف، ولكن ما تفسيرها في الحلم هل أيضا تشير إلى العفة أم ماذا، فالعباءة تغطي جسم المرأة بالكامل ولهذا تعتبر من الملابس الدينية، كذلك يرتدي الرجال العباءة أيضا ولكن يكون لونها أبيض وفي بعض الأحيان تكون سوداء وذلك سنة عن النبي صل الله عليه وسلم، وتفسير حلم العبايه بشكل عام هو :

  • من رأى في الحلم أنه يرتدي عباية فهذا يشير إلى الرزق والخير الكثير .
  • من يري أنه يلبس عباية في المنام فهذا يشير إلى العفة والفوز بالآخرة .
  • ارتداء العباية في الحلم يشير إلى الابتعاد عن المعاصي والقرب من الله وصلاح الحال إن شاء الله .
  • رؤية العباية في المنام تشير أيضا إلى بركة وخير كثير لصاحب الرؤيا .
  • كما أن رؤية العباية في المنام تشير إلى اتاء الزكاة والحفاظ على الصلوات، وفعل الطاعات وتجنب المنكرات .
  • إذا كانت العباية في الحلم ذات لون أسود فهذا يشير إلى صلاح الدين والتقرب من الله عز وجل وفعل الخير .

تفسير حلم العباية للحامل

هناك العديد من التفسيرات حول العباية حيث يعتمد التفسير على الحالة الاجتماعية للحالم ونوع الحلم وأحداث الحلم، وتفسير حلم العباية للحامل هي :

  • إذا رأت الحامل عباية في المنام فهذا يشير إلى البركة والخير والرزق الواسع لصاحبة هذه الرؤيا، فهي تشير إلى أن مولودها سيكون بصحة جيدة وسيصحب معه الخير والبركة والرزق .
  • إذا رأت الحامل العباية على مولودها فهذا لا يشير إلى جنس الطفل ولكن يشير إلى تيسر الحال والستر والصحة التي سترزق بها الحالمة، كذلك تشير إلى ستكون ولادتها سهله وميسرة من الله .
  • إذا رأت الحامل في المنام عباية فهذا يشير إلى خير وصلاح، وإذا رأت أنها تحملها فهذا يدل على حالها الجيد مع زوجها وانتهاء المشاكل .
  • إذا رأت الحامل أنها ترتدي عباية فهذا يدل على كثرة المال والرزق ويكون هذا على حسب نوع القماش وشكلة .
  • إذا رأت المرأة الحامل أنها فقدات العباية أو أنها سرقت منها أو خسرتها لأي سبب سواء ضاعت أو قامت بنسيانها، فهذا يشير إلى قدوم مصائب ومشاكل وهموم والعياذ بالله .
  • إذا رأت المرأة الحامل في المنام أنها فقدت عبايتها فهذا يشير إلى مشاكل ستحدث مع زوجها .
  • إذا رأت المرأة الحامل أنها وجدت عبايتها التي ضاعت فهذه رؤية محمودة، حيث يشير هذا الحلم إلى استقرارها مع زوجها وفرحتها بمولودها معا .

تفسير حلم العباية الملونة

إن تفسير حلم العباية الملونة يختلف من شخص لأخر حسب حالته الاجتماعية، وأيضا حسب الحالم ونوع الحلم وأحداث الحلم أيضا، وتفسير حلم العباية الملونة هو :

  • تفسير حلم العباية الملونة للمرأة العزباء

إذا رأت المرأة العزباء في الحلم عباية ملونة فتفسير الحلم يكون محير للغاية، حيث أن رؤية العباية الملونة في الحلم اختلف في تفسيرها العديد من الشيوخ والتي يبحث عنها الكثيرون إلى الآن، وذلك لمعرفة ما الذي تعنية الأحلام وما هو تأويل وتفسير حلم العباية الملونة الصحيح، وقد قال ابن سيرين رحمة الله عليه في تفسير العباية الملونة المحتشمة أنها تشير للعفة ولكن إذا كانت للمرأة العزباء فإنها تدل على الزواج .

حيث أن المرأة العزباء ما دامت لم تتزوج فالعباية الملونة في الحلم تشير إلى ستر جسدها وإذا كانت غير لاصقة على جسدها فهي تشير بالخير وتدل على عفتها ونقائها، وقال شيوخ أخرى في تفسير الأحلام وكذلك الفقهاء الإسلامين أن الله أعلم بتفسير هذا الحلم، ولكن قال أحد الشيوخ أن العباية في المنام بشكل عام سواء ملونة أو سوداء تدل على العفة والستر للبنت العزباء، وإن كانت ملونة وهي ستره فهي تشير لنفس الأمر وهي العفة والستر ولكنها يمكن أيضا أن تشير إلى بهجة ستحظي بها هذه المرأة العزباء عن قريب .

  • تفسير حلم العباية الملونة للحامل

إن حلم المرأة الحامل بالعباية الملونة يشير إلى بشرى محمودة، وهي حصول المرأة الحامل على الستر والصحة في حياتها بإذن الله وكذلك أنها ستنجب طفلة رائعة ستكون صالحة وبارا بوالديها وأيضا عفيفة، سواء في حياتها أو دينها أو لأهلها، وستكون بداية ولادة هذه الطفلة أو الطفل هو الخير للعائلة والله أعلم وأعلى، وهذا الحلم يشير إلى سلامة الطفلة والأم وأن الولادة ستكون سهلة ومفرحة إن شاء الله .

تفسير حلم العباية للرجل

إن العباية في المنام بالنسبة للرجل سواء كان متزوج أم لا هو التزامه بالدين وقربة من الله عز وجل وصلاح حاله وأموره، وقد يشير الحلم بالعباية للرجل أيضا إلى حصوله على زوجة صالحة عفيفة تتقي الله فيه وفي بيتها، وقد يعني أيضا الحلم بالعباية للرجل أنه سيرزق بالخير والبركة وسيكون في رزق وفير الفترة القادمة إن شاء الله والله أعلى وأعلم .

تفسير حلم العباية الجديدة

إن الأشياء الجديدة تكون من أحب الأشياء التي يمكن أن ننظر لها، حيث يعجبنا شكلها وألوانها وكل شيء بها، وتفسير حلم العباية الجديدة هو :

  • إذا رأت المرأة في الحلم عباية جديدة فهذا يشير إلى تقد شخص إلى الزواج منها وسيكون على خلق .
  • إذا رأت المرأة أنها تلبس عباية كان هذا إشارة إلى موعد زفافها أو اقتراب زواجها، ويكون مظهر العباية هو مواصفات الشخص الذي ستتزوج له فإن كانت العباية جميلة الشكل كان هو كذلك، وإذا كانت العباية لا تسر فهذا ينطبق عليه .
  • إذا كانت العباءة جديدة ونظيفة دلت على أن هذا الشخص الذي ستتزوج منه المرأة أو الرجل الذي يرى هذا الحلم، بأن هذا الشخص نظيف وغير مهمل، ولكن إذا كانت العباية غير منظمة دلت على أن هذا الشخص سيء الخلق وسيحدث خلافات ومشاكل عديدة في حياة الحالم .

تفسير حلم العباءة البيضاء

إن رؤية الشخص في المنام عباءة بيضاء هذا يشير إلى شيء محمود، حيث أن العباءة البيضاء في المنام تشير إلى تغير الأحوال من الأفضل إلى الأفضل بإذن الله، سواء كان هذا الفضل ديني أو دنيوي أو كأسلوب العيش كالماديات أو كثرة الطاعات والتقرب من الله عز وجل، حيث أن العباءة البيضاء تعتبر رمز من رموز الطيبة والنية الحسنة .

زر الذهاب إلى الأعلى