تفاصيل اعلان البحرين دخول المواطنين السعوديين بدون إجراءات

صورة جسر الملك فيهد

اعلان البحرين دخول المواطنين السعوديين عبر جسر الملك فهد، من غير إجراء، بشكل استثنائي، بمناسبة بدء الإجازة المدرسية.

وأوضح الحساب الرسمي لجسر الملك فهد -عبر موقع التواصل تويتر، الجمعة- أنه بمناسبة الإجازة المدرسية،

فإن مملكة البحرين تسمح بدخول المواطنين السعوديين من غير إجراء، بشكل استثنائي ومتقطع، تسهيلًا للعبور، وتقليلًا لوقت الانتظار.

كما يشهد جسر الملك منذ أمس الخميس وحتى اليوم الجمعة، حركة كثيفة جدًّا باتجاه البحرين،وشهد جسر الملك فهد اليوم، لليوم الثاني على التوالي، حركة كثيفة جداً باتجاه البحرين، وأكدت المؤسسة أن الجهود متواصلة من جميع الإدارات لتقليل ساعات الانتظار، وأنها تسخر كل جهودها لتقديم الدعم للإدارات العاملة والتنسيق معهم بشكل مستمر.

وأشارت إلى أن الجسر شهد ‬حركة متصاعدة منذ منتصف الأسبوع الجاري، وبلغت ذروتها مساء أول من أمس (الخميس)، متوقعة أن يستمر الزحام حتى الأسبوع المقبل. ووصفت الجهود المبذولة لتقليل فترة الزحام وإنهاء إجراءات المسافرين بـ«الكبيرة» من جميع الإدارات، وعلى مدار الساعة لتقليل فترات الانتظار.

ودعت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد جميع المسافرين إلى استخدام تطبيق الجسر «kfca»، للتأكد من انسيابية الحركة.

وكان الجسر شهد مساء أول من أمس (الخميس) زحاماً شديداً، امتد مسافة سبعة كيلومترات، إذ شوهدت طوابير مركبات المسافرين على طول الجسر.

يُذكر أن المؤسسة العامة لجسر الملك فهد أعلنت في وقت سابق، عن توسعة كبائن إنهاء إجراءات المسافرين في الجانبين السعودي والبحريني، لتصل إلى 38 كابينة؛ بهدف تسريع الإجراءات واختصار زمن العبور مقابل 18 كابينة حالياً، فيما أكدت أنها تعمل على مشروعين «استراتيجيين»، الأول: إعادة تصميم جزيرة الخدمات حتى تستوعب وتواكب النمو السنوي للمركبات البالغ 11 في المئة، والثاني مشروع جسر الملك حمد الذي يدعم التوسعة لمواكبة الاحتياجات خلال الـ20 والـ30 عاماً المقبلة.

وأوضحت أنها تسعى إلى استحداث وتطوير الأنظمة الإلكترونية بأحدث التقنيات، لتسهيل حركة العابرين، وفي هذا الإطار تسعى إلى تطبيق خططها الطويلة والقصيرة والمتوسطة، وتتضمن القصيرة تحديات وحلولاً لمنطقة الإجراءات (اتجاه المملكة العربية السعودية)، إذ أن الطاقة الاستيعابية الحالية في بوابة الرسوم 1400 مركبة في الساعة، أما الطاقة المطلوبة فـ2400 مركبة، وفي منطقة الجمارك البحرينية تبلغ الطاقة الحالية في 13 مساراً 2300 مركبة (20 ثانية)، والطاقة المطلوبة 2400 مركبة، وفي الجوازات البحرينية في 17 مساراً الطاقة الحالية 1350 مركبة (45 ثانية) والطاقة المطلوبة 2400 مركبة، وفي الجوازات السعودية التي يراوح عدد مساراتها بين 17 إلى 38، تبلغ الطاقة الحالية 1350 مركبة (45 ثانية) والمطلوبة 2400 مركبة، وفي بوابة الجمارك الحد الأقصى في أربعة مسارات 1400 مركبة (10 ثوان)، والطاقة المطلوبة 2400 مركبة.

وتوقعت إدارة الجسر أن تستمر وتيرة الكثافة المرورية على مدى الأسبوع القادم، مؤكدةً أن جميع إدارات المؤسسة العامة لجسر الملك فهد تعمل على مدار الساعة.

زر الذهاب إلى الأعلى