تعلم أسهل طرق إزالة الشعر بدون ألم في المنزل

يعتبر نموّ الشّعر الزّائد في الجسم وخاصّةً في المناطق الحسّاسّة أمراً مزعجاً ومحرجاً للسّيدة التّي تسعى دائماً لإزالته والتّخلّص منه بعدّة طرقٍ لتشعر بالنّظافة التّامّة ولتتمتع ببشرةٍ ناعمةٍ كالحرير، وتبحث دائماً عن الطُّرق التّي تتناسبُ مع نوع بشرته دون أن تسبّب له التّحسُّس والألم. وسيعرض في هذا المقال أهم الطّرق لإزالة الشّعر عن المناطق الحسّاسّة وطرق العناية بها كونها من أهمِّ المناطق التّي تحتاج إلى العناية الخاصّة.

كذالك يعد أمر إزالة الشعر للرجال من أفضل الطرق التجميلية البسيطة التي تمنح الرجل مظهرًا جيدًا ومنعشًا ، وجديرًا بالذكر أن هناك الكثير من الرجال الذين يقومون بإزالة شعر الجسم بالطرق المختلفة بسبب الرياضات التي يمارسوها ، مثل الملاكمة والمصارعة ورفع الأثقال وركوب الدرجات والجري ، لذا الأمر ليس عيب ولا ينتقص أبدًا من الرجولة .

هناك بعض الرجال يخجلون من فقط التفكير في أمر إزالة الشعر ، ولكن لما لا تعتبر الأمر مماثلًا لحلاقة الذقن ، حقيقة الأمر أن إزالة شعر الجسم لا يقل أهمية أبدًا عن حلاقة الذقن أو الشارب ، وفيما يلي سنتعرف على أفضل الطرق التي يمكن استخدامها من أجل إزالة الشعر سواء في المنزل أو في المراكز المتخصصة في هذا الأمر ، والتي بالمناسبة أصبحت متعددة ومنتشرة في الوقت الحالي ، وأصبح أمر إزالة الشعر دارج للغاية ويقوم به الكثيرون يوميًا .

طرق إزالة الشعر للرجال :

وهذه المكينات جيدة للغاية في الاستخدام للوجه والجسم على حدًا سواء ، خاصة أن هذه المكينات تمنك من الوصول إلى أفضل شكل وأكبر دقة ، حتى إن كنت ترغب في تحديد الذقن والسوالف فالأمر الآن متاح بالنسبة لك ويمكن لك أن تقوم به في المنزل ، ومن أهم مميزات هذه الماكينات أنها شخصية لن تشك أن يكون أحدًا غيرك يستخدمها ، وبالتالي تحد من انتشار العدوى أو الأمراض التي قد تنتقل لدى الحلاق .

كذالك تعد هذه الماكينات الأفضل بالنسبة لأصحاب البشرة الحساسة حيث أنها لا تسبب أي التهابات أو تهيج من جراء استخدامها ، كذالك يمكن أن تنظفها بسهولة وتحفظها مغلفة مما يحميك من مختلف أنواع الأمراض الجلدية أو الحبوب .

إن كنت تبحث عن أفضل نتيجة للحلاقة يجب أن تعرف أن هناك بعض الإجراءات التي يجب أتباعها قبل الحلاقة مثل أن تغسل وجهك وجسمك بالماء الدافئ مما يساعد على فتح مسام الوجه والجسم ، ومن ثم يمكنك استخدام الماكينة ، إن كانت الماكينة يدوية فيمكنك أن تضع جل للحلاقة أو كريم للحلاقة على حسب الأفضل من أجل بشرتك ومن ثم بعد أن تحلق وتغسل وجهك يجب أن تستخدم أحد الكريمات المرطبة من أجل الحفاظ على ترطيب أفضل ونعومة أكبر لبشرتك ، بالطبع يجب أن تحرص على الحلاقة في عكس اتجاه نمو الشعر .

يمكنك قص الشعر الزائد وتهذيبه ولكن مشكلة هذه الطريقة أنها قد تترك شعر الجسم قصير للغاية وغير أملس .

هناك العديد من المستحضرات الخاصة بإزالة الشعر ، ويعد كريم إزالة الشعر من أسهل المنتجات والتي تترك البشرة أفضل وأنعم وأنظف بدون شعر ، وتتوافر هذه الكريمات في الصيدلية أو في المحال التجارية الكبرى ، أختر النوع المناسب لبشرتك خاصة إن كنت تمتلك بشرة حساسة وأتبع التعليمات الواردة على العبوة ومن ثم قم بغسل الكريم عن جسدك وبعدها قم بالاستحمام بالماء الدافئ حتى تغلق مسام جسدك ، يفضل أن تستخدم هذه الطريقة مع المناطق الغير كثيفة الشعر حتى تتأكد من إزالة الشعر كليًا .

أصبح الليزر الخيار الأسهل والأسرع والأكثر فاعلية خاصة للرجال ، فهذه التقنية يتم القيام بها في مراكز متخصصة على ثلاثة جلسات أو أكثر ، قد تكون مرتفعة السعر بالمقارنة من الأساليب الأخرى في إزالة الشعر ، لكنها بالتأكيد الأسرع والأكثر فاعلية .

طريقة جيدة وتساعد في تجدد الدورة الدموية و إزالة خلايا الجلد الميتة مع الشعر الزائد ولكنها طريقة مؤلمة للغاية خاصة إن كان شعر الجسم طويل نسبيًا ، يمكنك أن تستخدم جهاز إذابة الشمع والشرائط الخاصة بالإزالة في المنزل ويمكنك القيام بهذا الإجراء في أحد المراكز المتخصصة وذلك حتى تتجنب الحروق التي قد تنتج عن تسخين الشمع أكثر من اللازم أو الكدمات التي قد تسببها لنفسك ، أو إهدار الوقت في انتظار أن يذوب الشمع ، أو أن تترك بقايا شمع على جسدك .

كيف تختار الطريقة المناسبة لإزالة شعر جسدك ؟

هناك العديد من الاعتبارات التي يجب أن تفكر فيها قبل اختيار الطريقة التي تلائمك :

1. حساسية بشرتك وذلك لأن البشرة الحساسة سوف تتهيج من استخدام الشمع أو الحلاوة ويمكن أن تتحسس من الكريمات المختلفة .

2. كثافة الشعر هناك بعض الطرق التي لا تناسب الشعر الكثيف مثل الكريمات حيث أن الكريم لن يتخلص من الشعر كله إن كان كثيف وبالتالي ستحتاج لأن تكرر الاستخدام مما يعرضك للحساسية أو تهيج البشرة.

3. خشونة الشعر حيث يفضل أن يستخدم الشمع أو الحلاوة مع الشعر الخشن ، وإن كنت ستستخدم ماكينات الحلاقة فيفضل استخدام جل الحلاقة قبل إزالة الشعر .

بعد إزالة الشعر يجب أن تحرص على الاستحمام بماء دافئ فقط دون أي أنواع من الصابون أو الكيماويات حتى لا تتسبب لنفسك في حساسية أو حكة ، ويمكنك أن تستحم بعد أن يهدأ جسمك وتستخدم الصابون إن أردت ، كذالك يفضل أن ترطب جسدك جيدًا بعد إزالة الشعر ، أو يمكنك أن توفر على نفسك كل هذا العناء وتزيل شعر جسدك بالليزر .

زر الذهاب إلى الأعلى