تعرفي على أفضل الخيارات الصحية للوجبات الخفيفة

الجسم يحتاج إلى الغذاء فالغذاء هو الوقود الذي يعطيه الطاقة اللازمة لممارسة المهام اليومية. والوجبات الخفيفة تساعد معظم الناس على مقاومة الشعور بالجوع وفى نفس الوقت المحافظة على الوزن المثالي اذا ما تم اختيارها جيداً. كما أن الوجبات الخفيفة تساعد على تنظيم عملية التمثيل الغذائي المسئولة عن حرق الدهون. وقد اثبتت الدراسات أن من يتناولون الوجبات الخفيفة بانتظام يقل معدل الكولسترول لديهم بنسبة 8% وبالتالي يقل معدل الاصابة بالأزمات القلبية. واليك أفضل وجبات خفيفة ينصح بها الخبراء

1-خبز البيجل

البيجل يقدم نسبة 10 % من جرعة الحديد اللازمة للجسم بالإضافة للفيتامينات ومضادات الاكسدة وعليك استعمال الجبنة الخالية من الدهون مع البيجل للحصول على أكبر فائدة.

2-الموز

من أفضل مصادر البوتاسيوم والفيتامينات وايضا يحتوي على الألياف والكربوهيدرات ويمد الجسم بالطاقة. الموزة المتوسطة تعطي الجسم حوالي 110 من السعرات الحرارية، الموز سهل الهضم ومحبوب من الجميع تقريباً.

3-كعك النخالة “المافين”

كعك النخالة يحتوي على الالياف التي تنظم من حركة الامعاء وتساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة كما انها تحتوي على الحديد.

4-البروكلي

البروكلي يحتوي على فيتامين C & A والكالسيوم ويعتبر من المغذيات المفيدة للقضاء على هشاشة العظام.

5-الكانتالوب

مصدر مهم من مصادر فيتامينC وفاكهة رائعة كوجبة خفيفة بين الوجبات.

6-الجزر

تناول جزرة واحدة يمد الجسم بأكثر من حاجته اليومية لفيتامين A كما أنه غني بمضادات الأكسدة ويساعد على الشعور بالشبع.

7-التونا

التونا تحتوي على الاوميجا 3 وفيتامين، B12  وتعتبر وجبة خفيفة رائعة ومشبعة ويفضل اضافة المايونيز قليل الدهون الى التونا.

8-الزبادي

الزبادي مصدر مهم للكالسيوم ويفضل اختيار نوع قليل او منزوع الدهون للاستفادة بالزبادي كوجبة خفيفة.

الوجبات الخفيفة لا غنى عنها وحتى لا تصبح هذه الوجبات سبباً في زيادة الوزن اختاري وجبتك الخفيفة القادمة من بين الأطعمة السابقة.

زر الذهاب إلى الأعلى