تعاون بين (التواصل الحكومي) ووكالة أنباء فرنسا

بحضور العواد

وقّع مركز التواصل الحكومي في المملكة، اليوم الاثنين (التاسع من أبريل 2018م)، مذكرة تفاهم مع وكالة الأنباء الفرنسية (اي اف بي) في باريس، والتي تعتبر أول وكالة أنباء في العالم، وإحدى أهم وكالات الأنباء في العالم، وذلك بحضور وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد العواد، ورئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء الفرنسية إيمانويل هوج.

وجاء توقيع مذكرة التفاهم بالتزامن مع الزيارة الرسمية لولي العهد الأمير محمد بن سلمان، إلى الجمهورية الفرنسية.

وتركز مذكرة التفاهم على أربعة محاور رئيسة هي تدريب عدد من منسوبي العلاقات العامة والاتصال المؤسسي في الأجهزة الحكومية والإعلاميين السعوديين بمقر الوكالة في باريس ومقر المركز بالرياض، وعقد ورش عمل متخصصة في الدولتين، وإعداد أدلة صحفية إرشادية في كتابة الخبر، والتبادل الثقافي والمعرفي.

ووقع مذكرة التفاهم المدير العام لوكالة الأنباء الفرنسية فابريس لاكروا،، ومدير عام مركز التواصل الحكومي الدكتور عبدالله المغلوث.

يذكر أن وكالة الأنباء الفرنسية تأسست عام 1835م، وبدأت كوكالة أنباء سياسية، استخدمت عربات الأحصنة لإيصال الرسائل الإخبارية، إضافة إلى الحمام الزاجل والقطارات ، ويعمل بها حالياً نحو 1500 صحفي لرصد ونشر كل ما يحدث في العالم وتستخدم أفضل التقنيات والممارسات الإعلامية في صناعة وبث الخبر.

زر الذهاب إلى الأعلى