أصيبت سيدة بريطانية بحساسية غامضة تجاه الماء، بعد إنجاب طفلتها مباشرة، ولم تعد قادرة على وضع الماء على جسدها. وكانت شيريل فاروجيا (25 عاماً) من كارديف في ويلز، قد أنجبت طفلتها ويلو في يناير (كانون الثاني)، وبعد شهرين من الولادة، بدأت تعاني من تقرحات جلدية وحكة، في كل مرة تستحم فيها.

وفي البداية، اعتقدت شيريل أن هذه الحالة ناتجة عن المستحضرات التي تستخدمها، لكنها استمرت، على الرغم من تغيير هذه المستحضرات، وافترضت بعد ذلك أن درجة حرارة الماء ربما تكون السبب، فجربت الاغتسال بالماء البارد والفاتر والساخن، دون أن تتغير النتيجة.

وجربت شيريل مياه حمام السباحة، والمياه المعدنية، والمياه المفلترة، لكن جلدها استمر بالتفاعل في كل مرة، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وتم تشخيص إصابة شيريل باكتئاب ما بعد الولادة، ويعتقد الأطباء أن تغير الهرمونات نتيجة الحمل، أدى إلى تطور هذه الحساسية لديها تجاه الماء، وهي حالة نادرة، يعاني منها 35 شخصاً فقط في جميع أنحاء العالم.

وأصبح التعرض للماء عبر الاستحمام أو السير تحت المطر أو حتى التعرق، تجربة مؤلمة بالنسبة لشيريل، لكنها لا تزال قادرة على شرب الماء دون أية مشاكل، غير أن هذه الحالة تميل إلى أن تكون انتكاسية، مما يعني أنها قد لا تكون قادرة حتى على شرب الماء في المستقبل.

شاركها.