تعاني الكثيرات من مشاكل الشعر الذي يتعرض باستمرار إلى العوامل الخارجية التي تسبب له التقصف،  التلف، التساقط،  ناهيك عن العوامل النفسية. إن كنت لا تتمتعين بشعر صحي وجذاب، سنقدم لك في هذا المقال أنواع من الزيوت الأساسية التي يمكنك استخدامها مهما كان نوع شعرك.

زيت اللوز: يحتوي على عناصر غذائية هامة مثل الأوميغا3، فيتامين E والمغنيزيوم لذلك يعمل على علاج تساقط وتكسر الشعر وإكسابه اللمعان والنعومة.

زيت الزيتون: لكل من تشكو من أطراف الشعر المقصفة والتجعد فزيت الزيتون هو الحل لأنه يمتاز بخصائص مرطبة. قومي بمزج 4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع بياض بيضة واحدة وملعقة من العسل، طبقي المزيج على فروة رأسك واتركيه لمدة نصف ساعة قبل شطفه بالشامبو واتبعيه بالبلسم المرطب. تجنبي وضع زيت الزيتون على النار حتى لا يفقد خصائصه الترطيبية.

زيت السمسم: يحتوي على الفيتامين B وE، الكالسيوم، المغنيزيوم، الفسفور والبروتين التي تعد من أبرز العناصر الغذائية التي تساهم في تغذية الشعر، ناهيك عن علاج الشعر الأبيض لما يمتلك من خصائص مسودة. هذا ويحتوي الزيت على الأوميغا 3، 6 و9 والدهون الصحية  التي تغذي الشعر وتكثفه.

زيت اللافندر: يساهم هذا الزيت في علاج فروة الرأس المتشققة والناشفة، كما يمتاز خصائص مضادة للالتهابات، البكتيريا والاكتئاب. يساعد الزيت في ترطيب فروة الرأس بشكل فعال لتحصلي على شعر صحي ولامع. يمكن مزج هذا الزيت مع زيت الجوجوبا للحصول على فوائد مضاعفة.

شاركها.