تسعة خطوات للحصول على رشاقة عارضات الأزياء

الحصول على جسم رشيق مثل رشاقة عارضات الازياء ليس أمر صعب ولكن يتطلب المعرفة باسرار رشاقة عارضات الازياء ، تقدم خبيرة التغذية نهى الجوهرى اسرار رشاقة عارضات الازياء وكيفية الحصول على الجسم الرشيق بدون بروز البطن .

تسعة اسرار للرشاقة

الطعام الطازج

لا تستلمي اثناء نوبات الجوع لتناول الطعام الجاهز في العلب. المكونات الطبيعية الطازجة تعتبر افضل وجبة لذا قولي لا للمعجنات والبيتزا واللحوم المحضرة مسبقا والمجمدة.

وجبتين من البروتين يوميا

كلنا بحاجة الى البروتين لبناء جسم سليم والحفاظ على مستويات الايض عالية في الجسم. لا يهم مصدر البروتين طالما انك تتناولين ما تفضلين، ننصحك بالبيض، الدجاج، السمك، أو بودرة النباتيين الغنية بالبروتين النباتي.

وجبات أكثر بكميات صغيرة

الحرمان والجوع لن يساعدك في خسارة الوزن. تناول وجبات صغيرة بكميات معتدلة من الاطعمة الغنية بالمغذيات وستشعرين بالشبع لفترات اطول ولن تصابي بنوبات الجوع القاتلة.

الاطعمة الحارقة للسعرات الحرارية

الفيتامينات اساسية ايضا في الحمية الصحية. لذا اختاري اطعمة سوبر مغذية مثل توت الاكايا، جوزالهند، الغوجي، التوت الازرق، الفراولة.

تجنبى السكريات

السكر هو عدو بشرتك و محيط خصرك الاول لذا حاولي التقليل منه قدر الامكان، سواء بشكله الاعتيادي او الصناعي. وتناولي السكريات الطبيعية من التوت، الرمان، التوت الازرق والاحمر.

اطعمة تجلب الشعور بالراحة

هناك اطعمة تعرف بقدرتها على الاحتفاظ بالنكهة وجلب الشعور بالسعادة والاسترخاء، مثل الشوكولاته، السلمون، والافوكادو واللوز، وزيت جوز الهند. حاولي تناول القليل منها كوجبات خفيفة لتحسين المزاج.

اطعمة تجلب الشعور بالراحة

هناك اطعمة تعرف بقدرتها على الاحتفاظ بالنكهة وجلب الشعور بالسعادة والاسترخاء، مثل الشوكولاته، السلمون، والافوكادو واللوز، وزيت جوز الهند. حاولي تناول القليل منها كوجبات خفيفة لتحسين المزاج.

الاطعمة العضوية

الطعام العضوي مفيد وصحي وخال من الهرمونات والمواد الكيماوية التي تتلاعب بهرمونات الجسم.

حافظي على طاقتك الجسدية

تحتاج النساء اللاتي تجاوزن سن الخامسة والعشرين بحاجة الى التمرن بشكل يومي للحصول على طاقة جسدية أو بدنية عالية. وينصح خبراء الرياضة البدنية بتناول اطعمة مناسبة للحفاظ على مستويات مرتفعة من الطاقة مثل الشوفان، البيض، اللبن الرائب، جبن الماعز، والسلطة والارز البني والبروتين.

الماء

الماء عنصر الحياة الرئيسى وشرب الماء بكثرة يوميا يساعد فى التخلص من السموم واسعتادة الرشاقة الدائمة ، ويعمل الماء على ترطيب الجسم ويمنع احتباس السوائل ويساعد على التخلص من الدهون وحرق السعرات الحرارية.

زر الذهاب إلى الأعلى