تسجيل حساب على منصة إحسان الخيرية وطرق التبرع 1442

تسجيل حساب على منصة إحسان الخيرية، وهي واحدة من منصات التبرع الهامة التي تجمع الكثير من منافذ التبرع من الهيئات والمؤسسات الخيرية وكذلك الأفراد من خلال منظومة متكاملة تهدف إلى توصيل التبرعات إلى مستحقيها، وتعمل المنصة داخل المملكة وخارجها بحيث يمكن التبرع للدول الأكثر فقراً أو في حالات الأزمات والإغاثة.

تسجيل حساب على منصة إحسان الخيرية

يتمكن الأفراد من تسجيل حساب على منصة إحسان الخيرية للقيام بالتبرعات المختلفة سواء لبعض الحالات داخل المملكة، أو التبرع بشكل عام لأي من المشاريع التي تضعها المنصة ويمكن التبرع لها، يتم تسجيل حساب على منصة إحسان من خلال الخطوات التالية:

  1. الانتقال إلى شبكة الإنترنت واختيار منصة إحسان الخيرية
  2. من الصفحة الرئيسية يتم اختيار تسجيل الدخول ثم إنشاء حساب.
  3. إدخال بيانات التسجيل ومنها الاسم ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني.
  4. نقل الأرقام الظاهرة في الخانة الفارغة والضغط على إنشاء حساب جديد.
  5. ويتم الدخول بعد ذلك من خلال رقم الجوال وتلقي رمز التحقق على الهاتف.
  6. إدخال رمز التأكيد والضغط على دخول.

طرق التبرع على منصة إحسان

توفر منصة إحسان الكثير من الخدمات التي تساعد على سهولة التبرع من أي مكان وهو الهدف الأساسي من إطلاق المنصة للتسهيل على المتبرعين وتوفير الوقت والجهد والثقة في المنصة ويمكن التبرع من خلال التالي:

  • تشمل منصة إحسان أيقونة فرص التبرع التي تحتوي على” مشاريع، وفرجت، وإغاثة.
  • تحتوي المنصة كذلك على برامج أخرى للتبرع ومنها” غراس وحاسبة الزكاة، وهدية”
  • سوف نتعرف على طريقة التبرع في كل من هذه الفرص والبرامج.

فرص التبرع على منصة إحسان

  1. تشمل فرص التبرع على منصة إحسان كل من المشاريع المتنوعة من أصحاب الحاجات مثل إعانة معدومي الدخل، وتقديم وجبات السحور للأسر المتعففة، إيجارات السكن للأسر المحتاجة وغيرها من المشاريع المختلفة التي يتم وضعها على المنصة.
  2. خدمة فرجت: من الخدمات الهامة التي تم وضعها على منصة إحسان لمساعدة الغارمين الذين تعثرت بهم الحياة وأصبح عليهم ديون مالية لا يقدرون على سدادها وتم حبسهم لذلك.
  3. خدمة إغاثة وهي خدمة يتم تقديمها للدول الخارجية لمساعدتها وقت الأزمات وتلعب المملكة دوراً كبيراً في مساعدة العديد من الدول.
تسجيل حساب
تسجيل حساب على منصة إحسان الخيرية

برامج منصة إحسان

  • من البرامج التي تؤسس لها منصة إحسان وإشراك المجتمع السعودي بها هي برنامج غراس، وحاسبة الزكاة وهدية.
  • برنامج غراس هو عبارة عن خدمة لنشر فرص التبرع ومشاركتها عبر وسائل التواصل والتي تساهم في زيادة عدد المتبرعين على المنصة ويتم الحصول على بعض المكافآت منها.
  • حاسبة الزكاة لمساعدة الأفراد في حساب ما لديهم من أموال وذهب وغيره ومعرفة قيمة الزكاة المستحقة عليها ويمكنه التبرع بها من خلال منصة إحسان.
  • برنامج هدية واحد من برامج الخير، والتي يتم تصنيف التبرع بها كهدية من خلال الدخول على المنصة واختيار مشروع التبرع ثم الضغط على مساهمة كهدية.

وصلنا إلى  نهاية مقال اليوم عن تسجيل حساب على منصة إحسان الخيرية وطرق التبرع 1442ن وتعرفنا على فرص التبرع المختلفة التي تقدمها المنصة، ومنها خدمة فرجت الخاصة بالمسجونين لتعثرهم في الديون. [1]

المراجع[+]

زر الذهاب إلى الأعلى