من منا لا يعشق الفلفل الأسود، ذلك البهار الذي يضفي على الطعام مذاقا سحريا، لكن من اليوم فصاعدا سيزداد حبكن أكثر لهذا البهار الأشهر في العالم بأسره…

اشتهر الفلفل الأسود على مر العصور باستخدامه في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي، و التخلص من الآلام و الالتهابات و غيرها، كما أكدت دراسات حديثة أنه الفلفل الأسود جد فعال ضد مكافحة الوزن الزائد و علاج السمنة.

هناك مركب في الفلفل الأسود الذي يعطيه الطعم اللاذع، هذا المركب الذي يمنحه الخصائص الصحية المعروف بها و التي من بينها التنحيف، وقد أطلق الخبراء على هذا المركب اسم مركب البيبيرين.

جاء في إحدى الدراسات الكورية أن مركب البيبيرين يعمل على تعطيل نشاط الجينات المسؤولة على تركيب الخلايا الدهنية بالجسم، حيث يدخل هذا المركب في سلسلة تفاعلات تعمل على التقليل من الدهون مما جعل العديد من العلماء ينصحون بالإكثار من استعمال الفلفل الأسود في الطعام للتخلص من الوزن الزائد و الحفاظ على الرشاقة و القوام الممشوق، حيث يعمل الفلفل الأسود على التحسين من امتصاص مادة الكركمين curcumin المتواجدة في الكركم، التي تعمل على التقليل من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة، كالسرطان و الزهايمر.

بالرغم من المعلومات السابقة، فلا تفرطي في استخدام الفلفل الأسود بكميات كبير، لأن ذلك سيؤدي إلى حدوث تهييج بالجهاز البولي و الجهاز الهضمي.

و ليكن شعارك في الحياة لا إفراط و لا تفريط…

مواضيع ذات صلة

شاركها.