تردد قناة علي عرب سات

تردد قناة علي عرب سات؛ تعد قنوات عرب سات من القنوات الرائدة في مجال الفضائيات، حيثُ أثبتت وجودها في تشغيل الأقمار الصناعية، وتقديم كافة الخدمات التي يحتاج لها الشخص، حيثُ تضم هذه القنوات أكثر مما يزيد عن خمسمائة قناة تُبث على التلفزيون، بالإضافة إلى ما يقرب من مئتان من المحطات الإذاعية بالإضافة إلى مجموعة من شبكات التلفزيون وقنوات الـHD، كما أنها تحتوي على أكبر مجموعة قطاع اتصالات فضائي وهي الهيلاسات الواقعة في الجنوب الشرقي من القارة الأوروبية، والتي تعطي صلاحية لعرب سات حق الحصول على العديد من المواقع المدارية وأجدد الترددات.

تردد قناة علي عرب سات

في هذه الفترة العصيبة من ظهور فيروس الكوفيد 19، يظل شغل الآباء الشاغل عن طرق سهلة وسريعة لمتابعة العملية التعليمية سواء كانت أون لاين أو عبر القنوات التلفزيونية، وهذا ما حرصت عليه شبكة هذه القنوات من خلال تقديم كل ما يخص التعليم عن بعد.

وكانت من أكبر القنوات الرائدة في بث العملية الدراسية بشكل منتظم هي قناة العين التعليمية، ويتم بثها على كلا من القمر الصناعي العرب سات والنايل سات أيضًا، وهي قناة سعودية تعمل على تقديم المواد الدراسية بشكل مستمر لمدة خمسة ساعات في اليوم، وهذا في حال أصبح الوصول لأحد المنصات التعليمية غير ممكن يُمكن  على التليفزيون واختيار قناة العين التعليمية سواء على العربسات أو النايل سات

وفيما يلي كل ما يخص قناة العين التعليمية بجودة الـ SD على العرب سات

[1]:.

القناة العين التعليمية
القمر العرب سات
معامل الترميز 27500
التردد 12437
الاستقطاب عمودي
معامل التصحيح 5\6

 

تردد قناة العين التعليمية على نايل سات 2020

عرب سات
تردد قناة العين التعليمية على نايل سات 2020
القناة العين التعليمية
القمر النايل سات
معامل الترميز 27500
الاستقطاب عمودي
التردد 11564
معامل التصحيح 4/3

شاهد أيضًا: تردد قناة عين على نايل سات

شرح إعدادات تردد قمر عرب سات

  1. أمسك جهاز التحكم الخاص بالريسيفر أو الريموت كنترول كما هو معروف لدينا.
  2. ادخل إلى ذاك القمر الخاص بكلا من الترددات، الإعدادات وستجد أيضا كل ما يخص الدايزك وخلافه.
  3. أدخل إلى ضبط القمر، ومن بعد الولوج للموقع المداري الصحيح بالعربيات وقم باستقبال التردد.
  4. قم بوضع التردد المناسب والقوي كما ذكرناه سابقا، وقم بالضغط على بحث حتى يتم إنزاله ما بين الأقمار الخاصة بك على الريسيفر، وبالتالي قم بالبحث عن القنوات التي تريدها على العربيات مثل قناة العين التعليمية.

التردد الموحد لقنوات العرب سات

قم بإدخال التردد الموحد لقنوات العربسات 2 (Arabsat 2B) والذي يُمثل 11998، من خلال معدل ترميز 27500، واستقطاب رأسي، بمعامل تصحيح خطأ 4/3، بموقع مداري 30 ْشَرْقًا، مع التأكد بوضع الستالايت في وضعه الصحيح، حيثُ انه كل فترة تحرص الكثير من الأقمار الصناعية على تحديث قنواتها بشكل دوري.

حيثُ تكاثرت الأقاويل حول ما يُسمى بالتردد السحري وعُرف أيضًا بالتردد الشبكي وهذا ما جعل الكثير من الأشخاص حول العالم يحرصون على الوصول له كما ذكرناه سابقا.

وفي النهاية تعرفنا على كل ما يخص طريقة إضافة تردد قناة علي عرب سات، وبالأخص قناة العين التعليمية لعام 2020، وكيفية ضبط الترددات سواء على العرب سات أو النايل سات بطريقة سهلة.

المراجع[+]

زر الذهاب إلى الأعلى