أعلن المتحدث الرسمي لتحالف دعم الشرعية باليمن العقيد الركن تركي المالكي، أنه وفي تمام الساعة التاسعة وواحد وثلاثون دقيقة من مساء اليوم الأربعاء (الرابع من ابريل 2018م)، رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف عملية إطلاق صاروخ باليستي من داخل الأراضي اليمنية (صعده) باتجاه أراضي المملكة.

وقال إن الصاروخ كان باتجاه جازان وتم إطلاقه بطريقة عشوائية وعبثية من قبل المليشيا الحوثية لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، حيث تم اعتراض الصاروخ وتدميره ولله الحمد من قبل قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي، وقد أدى اعتراض الصاروخ لتناثر الشظايا على الأحياء السكنية ولم يرد ما يفيد عن وجود خسائر أو أضرار ولله الحمد حتى وقت إعداد هذا البيان.

وأضاف المالكي: أن هذا العمل العدائي والعشوائي من قبل الانقلابيين يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم الميليشيا الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح لخرق القرار الأممي (2216) والقرار (2231) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، وأن إطلاق الصواريخ البالستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفاً للقانون الدولي الإنساني، مشدداً على أن ما تقوم به المليشيا الحوثية يعد تطوراً خطيراً في حرب المنظمات الإرهابية ومن يقف خلفهم من الدول الراعية للإرهاب كنظام إيران.

ولفت الانتباه إلى تمكّن قوات التحالف من تحديد المناطق التي استخدمتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من أيران، بوضع المنصات الخاصة بإطلاق الصواريخ البالستية التي تصدت لها قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي مؤخراً، وهي متجهة لعدد من مدن ومحافظات المملكة، مبيناً أن هذه المناطق كانت في صعدة وشمال عمران.

وكشف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء اليوم بالرياض، عن استهداف قوات التحالف اليوم لمعامل في الحديدة تستخدمها الميليشيا الإرهابية لتصنيع الزوارق المفخخة التي تهدد بها حركة الملاحة البحرية في البحر الأحمر، مبيناً أن هذه الميليشيا الإرهابية حولت ميناء الحديدة إلى مخزن للأسلحة.

وعن آخر إحصائيات لعدد الصواريخ والمقذوفات التي أطلقتها الميليشيا على باتجاه أراضي المملكة، أوضح المالكي أن الصواريخ بلغت حتى الآن 107 صواريخ، وأكثر من 66 ألف مقذوف، مشيراً إلى أن نظام الدفاع الجوي تصدى لها جميعاً، بقوة وحزم يؤكدان ويثبتان كفاءته في إفشال كل المساعي اليائسة والبائسة لهذه الميليشيا الإرهابية.

ونوه العقيد المالكي بالعمل الإنساني النموذجي المنظم والمتواصل المنفذ بالداخل اليمني من خلال خطة المساعدات الإنيانية الشاملة، مؤكداً أن قوات التحالف تعمل على تأمين هذه الخطة، بما يضمن لها تحقيق أهدافها كاملة، وذلك من خلال تسهيل دخول المساعدات من المنافذ اليمنية كافة، ما أسهم في استفادة أكثر من مليوني يمني من تدفق المساعدات والمواد الأولية .

ورحب المالكي بالإدانة الدولية لمحاولة استهداف الملاحة من قبل الحوثيين، متناولاً في هذا السياق عدد حوادث إطلاق الصواريخ الباليستية وعمليات اعتراضها من القوات السعودية، مؤكداً أن ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، تواصل بإصرار تهدد الملاحة الدولية في البحر الأحمر، ومضيق باب المندب.

وحول سير عمليات تطهير الأراضي اليمنية من هذه المليشيا الإنقلابية الإرهابية المدعومة من إيران، نوه بالعمل العسكري الكبير والشجاع لقوات الشرعية اليمنية، التي تواصل نزع الألغام والتقدم غرباً، فيما تشن هجومها عبر عمليات عسكرية ناجحة بدعم من التحالف في تعز، مكنتها من السيطرة على كامل مديرية الشريجة.

شاركها.