تدشين أضخم مسح بيئي بالشرقية

دشّن رئيس الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة الدكتور خليل بن مصلح الثقفي، المرحلة الثانية لحملة الـ1001 منشأة في المنطقة الشرقية، وذلك استكمالا للمرحلة الأولى التي شهدتها منطقة الرياض، تزامنا مع الحملة الوطنية الثانية للمسح البيئي للساحل الشرقي.

وقال خلال حفل التدشين، اليوم الأحد 6/8/1439هـ، إن هذه الحملة تأتي تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للأرض، ورحب بالشركاء من الجهات الحكومية المعنية.

وأشار إلى أن حملات التفتيش تأتي تفعيلا واستجابة لدعوة ولي الأمر بالمحافظة على البيئة وتطبيق القرارات السامية ذات العلاقة بحماية السواحل والبيئة، ومطالبا بأن يكون المفتشين البيئيين سفراء لأهداف نشر الوعي البيئي ومتابعة أعمال البيئة في المنطقة.

وشكر الثقفي، وسائل الإعلام التي تتابع أعمال البيئة كون البيئة هي أمن مثل الأمن العام للوطن، مستذكرا قول الأمير نايف بن عبدالعزيز ـ رحمه الله ـ عندما قال بأن المواطن هو رجل الأمن الأول وقال “لعلي استنير بالقول بأن المواطن هو رجل البيئة الأول”، وبين أن البيئة أمن وأمن البيئة هو أمن للوطن.

في السياق، أوضح مدير عام المراقبة البيئية والالتزام البيئي والمشرف العام على الحملتين المهندس سليمان بن عبيد السنقوف، أن الفرق ستكون معنية بتفتيش المنشآت الصناعية والزراعية والتعدينية بالمنطقة الشرقية، وهي مزودة بأحدث الأجهزة الالكترونية لرصد ومتابعة أعمال التفتيش، وأشار أيضا إلى توفر أجهزة محمولة لإجراء بعض القياسات ورصد بعض العينات ومن ثم تحويلها والوقوف على وضعها الطبيعي.

زر الذهاب إلى الأعلى