تحميل برنامج الـ pdf لفتح الكتب المدرسية

تحميل برنامج الـ pdf لفتح الكتب المدرسية للفصل الدراسي الأول 1442، مع إطلاق العام الدراسي الجديد 1442، وإتاحة وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية للطلاب والطالبات كافة الخدمات المتعلقة بالدراسة 2020 بشكل إلكتروني، بسبب وباء كورونا المستجد، وفرت الوزارة جميع المقررات والمناهج الدراسية بصورة رقمية إلكترونية، لكي يتم فتحها عبر الأجهزة الإلكترونية الذكية سواء من التابلت أو الهاتف المحمول الذكي، أو جهاز الكمبيوتر الخاص بالطالب، ومن هنا سوف نسرد لكم طريقة تحميل البرنامج الذي يساعد الطلاب في فتح الكتب الدراسية.

تحميل برنامج الـ pdf لفتح الكتب المدرسية

يمكن للطلاب والطالبات بجميع المراحل التعليمية داخل مدارس المملكة العربية السعودية، أن يقوموا بتحميل برنامج الـ pdf لفتح الكتب المدرسية الطبعة الجديدة التي وفرتها وزارة التعليم السعودية عبر منصة عين التعليمية، حيث قامت الوزارة بإتاحة الكتب المدرسية ولكن في هيئتها الإلكترونية حتى يتمكن الطالب بتنزليها عبر جهازه الإلكتروني الخاص[1].

رابط تحميل الكتب المدرسية الطبعة الجديدة 1442

قامت بوابة عين التعليمية بتوفير النسخ الإلكترونية من الكتب المدرسية الطبعة الجديدة لهذا العام 1442، حتى يستطيع جميع الطلاب الحصول عليها في نسختها الجديدة، ويمكنهم تحميلها من خلال هذا الرابط عبر بوابة عين التعليمية.

شاهد أيضا: رابط الحصول على المناهج السعودية الجديدة 1442

خطوات تحميل الكتب المدرسية 1442

استكمالًا لقرارات وزارة التعليم السعودية باعتماد الدراسة عبر نظام التعليم عن بعد، أصدرت نسخ إلكترونية من الكتب المدرسية للعام الجديد 1442، والتي يمكن تحميلها من خلال متابعة الخطوات الآتية:

  1. الولوج إلى منصة عين التعليمية من هذا الرابط.
  2. اختيار الشخصية الإفتراضية التي تخص المرحلة التعليمية المطلوبة.
  3. تحديد المرحلة الدراسية التي ينتمي إليها الطالب سواء المرحلة الابتدائية، أو المتوسطة، أو الثانوية.
  4. تحديد الفصل الدراسي المطلوب.
  5. اختيار المقرر الدراسي المطلوب.
  6. النقر على أيقونة “تحميل المقرر الدراسي”.

شاهد أيضا: الأوراق المطلوبة لتسجيل الطلاب اليمنيين في المدارس السعودية

رابط تحميل برنامج الـ pdf لفتح الكتب المدرسية

لن يستطيع طلاب وطالبات المراحل التعليمية داخل مدارس المملكة العربية السعودية فتح الكتب الدراسية بنسختها الجديدة إلا من خلال برنامج يدعم صيغة pdf، ومن أشهر هذه البرامج الإلكترونية على الإطلاق هو برنامج Adobe Reader، والذي يتخصص في فتح الملفات والكتب الداعمة لصيغة بي دي إف، ويمكن للطلبة تحميله من هذا الرابط المباشر عبر موقعه الرسمي.

برنامج الـ pdf لفتح الكتب المدرسية Adobe Reader

برنامج Adobe Reader واحد من أفضل التطبيقات الإلكترونية الذي يستخدمه الملايين من مختلف أنحاء العالم لقراءة جميع الكتب الإلكترونية، فهو البرنامج الأول في تخصصه، ويقبل على تحميله واستخدامه الملايين عبر هواتفهم الذكية أو من خلال الحاسوب المتنقل “اللاب توب”.

طريقة قراءة الكتب المدرسية بدون تحميل

كما توفر وزارة التربية والتعليم موقع رسمي كبير وشامل لكافة المقررات الدراسية، والمناهج التعليمية السعودية، الخاصة بالمراحل والصفوف الدراسية الأساسية، وهو موقع “كتبي” الذي يقدم الملفات في صورة رقمية سهلة وبسيطة، لمساعدة الطلاب والمعلمين داخل المملكة للتعرف على المنهج والمحتوى العلمي المفيد عبر شبكة الإنترنت[2].

شاهد أيضا: رابط الدرس الرقمي للمناهج الجديد www.ien.edu.sa

رابط موقع كتبي

هذا الموقع التعليمي المقدم أون لاين هو أكبر موقع تعليمي شامل للمناهج والمقررات الدراسية السعودية، حيث يضم مجموعة من أكبر الكتب التعليمية في المراحل الدراسية المختلفة، في صورة عرض مباشر دون تحميل وبأعلى جودة، ويمكن الدخول إليه من هنا.

خدمات موقع كتبي

يوفر موقع كتبي السعودي العديد من الخدمات للمعلمين والطلبة لمساعدتهم في الحصول على المناهج الدراسية لجميع الصفوف بالمملكة العربية السعودية، منها:

  • الكتب الدراسية للمناهج في طبعتها الجديدة.
  • حلول مساعدة للكتب الدراسية.
  • نماذج اختبارات للطلبة للتدريب على الامتحانات.
  • ملخصات جاهزة للمعلم.
  • عروض بوربوينت للمناهج الدراسية.
  • توزيع منظم ومنسق للمنهج، وأوراق عمل.
  • جدول مواصفات للمقررات الدراسية، وسجلات متابعة.

لكل بداية نهاية، وهذه كانت نهاية موضوعنا حول معرفة رابط تحميل تحميل برنامج الـ pdf لفتح الكتب المدرسية بطبعتها الإلكترونية الجديدة 1442، وتعرفنا على طريقة تحميل الكتب المدرسية، وبعض المعلومات المتعلقة بموقع كتبي السعودي. 

المراجع[+]

زر الذهاب إلى الأعلى