بين الصحة والخطوط السعودية.. هل يسافر السعوديون إلى موريشيوس؟

أكدت الخطوط السعودية أنها لم توقف رحلاتها المتوجهة إلى “موريشيوس” بعد تفشي مرض “الطاعون” في المناطق المجاورة لها.

وقالت الخطوط السعودية في بيان لها – حصلت “عين اليوم” على نسخة منه – : “إلى جميع ضيوفنا الكرام والحاجزين على رحلات الخطوط السعودية إلى موريشيوس، نحيطكم علما أن رحلات الخطوط السعودية إلى موريشيوس لم تتوقف ولا يزال عدد كبير من ضيوفنا مستمرين في السفر إلى موريشيوس حيث أن موريشيوس لم تتأثر بمرض الطاعون الذي أصاب جزيرة مدغشقر وهذا حسب تأكيدات وزارة الصحة السعودية ومنظمة الصحة العالمية (WHO) وسفارة موريشيوس في الرياض“.

وأضافت: “كما نود أن نلفت انتباه ضيوفنا الأعزاء أنه في حالة رغبتهم الانتقال من موريشيوس إلى مدغشقر فعليهم اتباع نصائح منظمة الصحة العالمية لتفادي احتمال الإصابة بالمرض”.

وتسارعت تحذيرات وزارة الصحة مؤخرا حول استمرار تفشي الطاعون في جزيرة مدغشقر وجزر المحيط الهندي (جزر السيشل وموريشيوس)، وقدمت بدورها نصائح للمتواجدين حاليا في الجزر مع حرص الوزارة بالتواصل الدائم مع منظمة الصحة العالمية لمتابعة تطور هذا التفشي وتحديث التوصيات والإجراءات متى لزم الأمر.

هذا وقد أعلنت منظمة الصحة العالمية في شهر أغسطس الماضي عن انتشار كبير لمرض الطاعون في جزيرة مدغشقر وجزر المحيط الهندي الذي يؤثر على المدن الرئيسية وغيرها من المناطق المجاورة.

وبلغ عدد الإصابات بالوباء المؤكد والمحتمل في نفس الفترة إلى 1801 حالة بحسب وزارة الصحة في مدغشقر، بما في ذلك 127 حالة وفاة، حيث تم تصنيف 1111 حالة بنسبة 60% من مجمل المصابين بالطاعون الرئوي، 257 حالة منها مؤكدة و374 حالة محتملة و 480 حالة اشتباه بالإصابة.

زر الذهاب إلى الأعلى