بن دغر يشيد بالمواقف التاريخية للسعودية في دعم اليمن

قال رئيس الوزراء اليمنى، الدكتور أحمد عبيد بن دغر، إن إعادة الإعمار فى اليمن بدءا من المحافظات المحررة أولوية قصوى بالنسبة للحكومة، ويتزامن ذلك مع تحرير ما تبقى من المحافظات التي لا تزال تحت سيطرة ميليشيا الحوثي التي ترفض السلام ولا تعرف سوى لغة العنف.

جاء ذلك خلال لقاءه مع رئيس مجلس الأعمال السعودي اليمنى سابقا ورئيس مجلس الأعمال السعودي المصري حاليا الدكتور عبد الله بن محفوظ، وعدد من رجال المال والأعمال اليمنيين والسعوديين.

وثمن رئيس الوزراء – بحسب صحيفة اليوم السابع المصرية –  المواقف التاريخية للمملكة العربية السعودية فى دعم اليمن سياسيا واقتصاديا وإنسانيا وعسكريا وفى مختلف الجوانب، ومواقف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بإعلان عاصفة الحزم لإنقاذ اليمن من انقلاب الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران على الشرعية والدولة.

وقال إن للعلاقات اليمنية السعودية تاريخيا متجذرة كشجرة طيبة أصلها ثابت وفرعها فى السماء، منبعها الأخوة والجوار الاستراتيجى والمصير المشترك، والعلاقات الاقتصادية والتبادل التجارى هو الهدف الأسمى التى يسعى اليها الشعبين والحكومة لأنها رأس التنمية وإعمار الأرض.

وأكد بن دغر على أهمية الدور الحيوى والمحورى الذى يقوم به رجال المال والأعمال والقطاع الخاص فى المملكة فى دعم الاقتصاد اليمنى من خلال الاستثمارات فى بلادنا وإنعاش الاقتصاد الوطنى قبل الانقلاب الحوثى.

ودعا رئيس الوزراء كل رجال الأعمال والمستثمرين اليمنيين والسعوديين إلى التفكير فى المستقبل للاستثمار، مؤكدا أن الحكومة ستقدم كافة التسهيلات والدعم من أجل تحريك عجلة الاقتصاد الوطنى فى مختلف المجالات الصناعية والزراعية والسميكة والسياحية وغيرها من المجالات الواعدة فى اليمن. كما دعا رجال الأعمال السعوديين للتفكير فى الاستثمار فى مجالات النفط والغاز والمعادن.

زر الذهاب إلى الأعلى