بعد 37 عاما.. سعودي يطلق زوجته بحجة أنها أخته!

رفعت زوجة سعودية دعوى قضائية ضد زوجها أمام محكمة الأحوال الشخصية في جدة، تتهمه بالتخلص منها بتطليقها بحجة أنه شقيقها في الرضاعة، وذلك بعدما دام زواجهما 37 عاما، وأنجبا خلاله 6 أبناء.

وكذبت الزوجة ادعاءات زوجها، متسائلة عن السبب الذي جعله ينتظر 37 عاما لإخبارها بالأمر، إذا كان ما يقوله حقيقي، ولما فكر الآن في إخبارها به؟

وطالبت الزوجة في الدعوى التي حددت محكمة الأحوال الشخصية بجدة الشهر القادم موعدا للنظر بها، بإلزام زوجها بنفقة عن الفترة السابقة واللاحقة 4 ملايين ريال لها ولأبنائها، موضحة أن زوجها لجأ إلى تلك الحيلة بعدما تقاعد من عمله للتخلص منها، وحرمانها من حقوقها الشرعية ومن النفقة والحضانة.

وبحسب ما قاله القاضي السابق في المحكمة الجزئية في مكة الشيخ تركي بن ظافر القرني، لصحيفة “عكاظ” فإن فتوى كبار العلماء هي من يمكنها الفصل في تلك الدعوى وليس القضاء، مرجحا أن تقوم المحكمة باللجوء إلى هيئة الإفتاء لتوضيح المسألة حال وجود شهود في عدد الرضعات.

وشدد على الزوج ضرورة التأكد من عدد الرضعات من خلال الشهود، وألا يتصرف بناء على معلومات مغلوطة أو غير منطقية، وخاصة أن مدة زواجهما دامت 37 عاما، وبينهما 6 أبناء.

زر الذهاب إلى الأعلى