بضعة دقائق للحصول على الرشاقة

الرياضة من أهم الوسائل و الطرق التي تساعد في التخلص من الوزن الزائد, و قد يلجأ إليها الكثير و الكثير من السيدات اللاتي لا يحبذن إتباع الحميات الغذائية, و لكن لكي تتمكني من الذهاب إلى صالات التمارين الرياضية لابد و أن يكون لديكي الكثير من وقت فراغ, فهل لديكي بالفعل وقت فراغ لكي تذهبي لصالات التمارين الرياضية؟ …. إذا كانت إجابتك لا …. فعليكي الآن القيام بقراءة ما يلي من سطور, فهي توضح إليكي كيفية ممارسة التمارين الرياضية في المنزل حتى تنعمي بجسد رشيق و متميز.
بضعة دقائق للحصول على الرشاقة
إن ممارسة التمارين الرياضية التالية لثلاث مرات أسبوعياً لمدة شهر سيمنحك جسد ممشوق القوم و رشيق للغاية.
الأدوات المطلوبة لممارسة التمارين التالية تتمثل في الآتي:
كرة صغيرة بحجم كرة القدم.
منشفة حمام.
كرسي على عجلات ككرسي المكتب على سبيل المثال.
منطقة خالية من الأثاث.
مشغل موسيقى للاستماع إلى ما تحبي من أغاني أو موسيقى.
قبل القيام بممارسة التمارين, قومي بعمل بعض الإحماء لمدة تصل إلى 4 دقائق, من أجل الحصول على معدل نبضات أعلى من الطبيعي, فمثلاً قومي بالصعود على درج بالقدم اليمنى مرة ثم اليسرى مرة أخرى, بسرعة متوسطة, و إن لم يكن لديكي درج داخل المنزل فيمكنك القيام بالركض في مكانك بشكل متوسط السرعة لمدة 4 دقائق أيضاً.

التمارين الرياضية هي كما يلي:
التمرين الأول:
هذا التمرين من أفضل تمارين عظم المعدة و منطقة الخصر و أوتار الركبتين.
و يتمثل التمرين في وضع المنشفة على الأرض ثم عليكي القيام بالجلوس عليها, بحيث تصبح القدمين على نفس مستوى الكتفين, ثم قومي بالإمساك بالكرة بين يديكي و مدي يديكي إلى المنطقة الأمامية.
بعد ذلك قومي بالاستلقاء إلى الخلف ببطئ مع القيام بشدة المعدة, ثم توقفي قبل أن يلمس ظهرك الأرض.
عدد مرات التمرين 12 مرة, في وقت يصل إلى دقيقتين.
إلتفي إلى الجهة اليمن مع الكرة بإتجاه الأرض و تماسكي قليلاً, ثم قومي بعمل نفس الحركة و لكن على الجهة اليسرى, و حاولي أن تتنفسي بطريقة طبيعية, مع شد عضلات المعدة بشكل مستمر.

التمرين الثاني:
قومي بالوقوف و ضعي ظهرك على الجدار, ثم ضعي الكرة بين ظهرك و الجدار بحيث تكون القدمين على نفس مستوى الكتفين.
إنزلي بجسدك على الأرض ثم توقفي قليلاً مع محاولة شد عضلات الأرداف, ثم إضغطي إلى الخلف, و قومي بالعد من 1 وحتى 5, ثم قفي مرة أخرى, و أعيدي هذه الطريقة مرة أخرى.
عدد مرات التمرين 12 مرة, في وقت زمني يصل إلى دقيقتين.
يقول بعض الخبراء أن ممارسة هذه التمارين الرياضية بهذه الطريقة يمنحك الحصول على جسد رشيق في مدة تصل إلى شهر, فهل تتمكني من القيام بها؟

زر الذهاب إلى الأعلى