مع احتدام مباريات كأس العالم في كرة القدم، تحاول كبرى الشركات حول العالم مواكبة تلك الفعالية بإعلانات تعكس الجو العام عن طريق منتجات أو عروضات مميزة للمستهلكين، إلا أن المطاعم الأمريكية برغر كينغ تعرضت لهجوم روسي دعاها إلى سحب إعلانها الذي وصف بـ”المهين” للنساء. إذ قررت الإدارة الروسية لفروع المطعم أن تطلق حملة عبر منصات التواصل الإجتماعي، تعلن فيه عن جائزة قيمتها 3 ملايين روبل (47000 دولار) إضافة إلى كمية غير محدودة من شطائر الـ”ووبر” مدى الحياة لزوجات لاعبي الـ”مونديال” في حال أصبحن حوامل خلال هذه الفترة.

وأكد الإعلان، بحسب ما ذكرته وكالة (أ ب)، أن الجائزة من نصيب النساء اللاتي يمتلكن “أفضل جينات كرة القدم” ومن أجل “التأكيد على تفوق الفريق الروسي خلال الأجيال المقبلة”.

إلا أن الإعلان الذي شهد تفاعلاً واسعاً عبر منصة “في كاي”، موقع مشابه لفيس بوك في روسيا، وصف بـ”المهين” و”المتحيّز جنسياً”، ما دعا إدارة المطعم إلى إزالة الإعلان من حساباتها، ونشر بيان اعتذار تؤكد فيه أنها “تأسف جداً عن الإعلان المهين الواضح الذي أقدم الفريق على اطلاقه في روسيا على الإنترنت”.

وكان موقع صحيفة “ذي غارديان” أشار سابقاً إلى حادثة أخرى أقدم عليها الفرع الروسي من “برغر كينغ” أدينت أيضاً بكونها مهينة للنساء، عندما عرضت إعلاناً تظهر فيه فتاة تم اغتصابها داخل إحدى الحفلات مع الدعوة للحصول على برغر مجاني مع كل عملية بيع. 

شاركها.